مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميركاتو روشن ..صناعة مرحلة
نشر في عكاظ يوم 09 - 06 - 2023

استحوذ صندوق الاستثمارات السعودي بصورة رسمية على حصة بنسبة 75% من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي؛ ما يفتح الباب لهذه الفرق الكُبرى نحو إبرام صفقات من العيار الثقيل.
وفي تغريدة لوزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قال فيها: «سندعم بقية أنديتنا بصفقات نوعية مع نجوم عالميين قريباً»، ومثل هذه الكلمات تبدو بمثابة إعلان رسمي لمرحلة مقبلة ستكون مختلفة لأسماء تحضر لدوري روشن السعودي؛ الذي يُطمح أن يكون ضمن قائمة العشرة الأفضل بالعالم.
ساحة معركة
ووفقاً لما تم إعلانه من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن فترة انتقالات صيف 2023 في الدوري السعودي، تنطلق بداية من يوم 1 يوليو 2023، فيما تُغلق نافذة الانتقالات الصيفية في تاريخ 7 سبتمبر 2023، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة صباحاً. وخلال فترة الانتقالات المرصودة، السعودية تسعى الأندية لضم أسماء لاعبين مستهدفين وجرى تأمين التمويل اللازم لذلك.
فترة انتقالات صيف 2023 في الدوري السعودي تحولت إلى ما يُشبه ساحة معركة؛ وصراعاً بين الأندية على الصفقات، خاصة فيما يتعلق بالمحترفين الأجانب ذوي الشُّهرة العالمية الكبيرة؛ وعناصر جديدة لمواصلة المنافسة فيما بينها على حصد الألقاب والبطولات، فبات أمام إدارات الأندية مهمات ضخمة بضم عناصر جديدة إلى جانب حسم ملف مدربين جدد لبعضها مثل زين الدين زيدان ومانويل بيلغريني والمدرب البرازيلي تيتي، ولويس إنريكي وباولو فونيسكا ومارسيلو غالاردو.
فمنذ أن فجر النصر العالمي مفاجأته الكبرى بالتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة مدوية، ارتفعت طموحات جميع الفرق السعودية لجذب بعض أشهر لاعبي كرة القدم في العالم للانضمام إلى رونالدو، ومن المنتظر ألا يكون رونالدو آخر الأسماء الكبيرة التي تنضم إلى دوري روشن. لا سيما أن نادي الاتحاد أعلن اتفاقه مع المهاجم الفرنسي الكبير وحامل جائزة الكرة الذهبية، كريم بنزيما، قادماً من ريال مدريد الإسباني، ولاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، الفرنسي أنجولو كانتي.
وبما أن ناديي الاتحاد والنصر قد ضمنا المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، كما أن الأول سيمثل السعودية في كأس العالم للأندية 2023 ، فإنهما على موعد لدعم الناديين بعناصر جديدة ذات أسماء عالمية.
صيف ساخن
وبحسب التقارير الصحفية، فإن نيمار دا سيلفا، قد يكون المفاجأة الأبرز في ميركاتو صيف 2023، إذ إنه من المنتظر انضمامه إلى أحد عمالقة الدوري السعودي؛ خاصة أن الهلال وبعد خسارة إتمام صفقة النجم الأرجنتيني ميسي بانتقاله إلى نادي ميامي الأمريكي، وضع ضمن اهتماماته البرازيلي نيمار، ويسعى جاهداً لكسب توقيعه، حيث لديهم الاستعداد لتقديم عرض مالي ضخم كبير والذهاب مع نيمار لمرحلة تحدٍ جديدة.
وكشفت تقارير أخرى، أن أندية سعودية تطلب ودّ لاعبين ونجوم كبار آخرين؛ مثل الكرواتي مودريتش، الذي ازدادت أخبار انتقاله لناديي النصر والأهلي، قبل أن يؤكد ريال مدريد اهتمامه بإبقاء اللاعب دون أي حديث من نجمه لوكا. والسنغالي ساديو ماني، وميتروفيتش الصربي، والإسبان راموس وبوسكيتس، وجوردي ألبا، وإنييستا، ودي خيا، والبلجيكي هازارد، والأرجنتيني دي ماريا، والفرنسي غريزمان، والإيفواري ويلفريد زاها، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، والمغربي سفيان أمرابط، والألماني جوندجان، والكورري سون، فأغلب هذه الأسماء تنتهي عقودهم في الصيف المقبل وقد نراهم في النصر، الاتحاد، الأهلي، أو الهلال.
أسماء عديدة مطروحة لكوكبة من النجوم العالمية بين مدربين ولاعبين، فهل يمكن أن نراها تتلألأ في سماء ملاعبنا السعودية؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.