أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل تقطع أوكرانيا العلاقات مع إيران؟
نشر في عكاظ يوم 03 - 02 - 2023

أفصح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران يمكن اتخاذه في أي وقت، معتبرا أنه يتوقف على سلوك طهران في المستقبل.
ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية اليوم (الجمعة) عن كوليبا قوله إنه اقترح على الرئيس فولوديمير زيلينسكي قطع العلاقات مع إيران. ولفت إلى أنه «على مدار التاريخ لم نرتكب أي خطأ بحق إيران، وهم بدأوا في إمداد روسيا بطائرات مسيرة قتالية. لقد تجاوزوا حدودهم».
يذكر أن طهران كانت أقرت بإرسال طائرات مسيرة لموسكو، لكنها قالت إنها أرسلتها قبل بدء العملية الروسية في فبراير 2022، فيما نفت موسكو استخدام قواتها طائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا. وكشف مسؤولون أوكرانيون وأمريكيون أن النظام الإيراني يستعد لتزويد موسكو بصواريخ باليستية. وفرضت واشنطن عقوبات على شركات وأشخاص اتهمتهم بإنتاج أو نقل طائرات إيرانية مسيرة استخدمتها روسيا لمهاجمة البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.
من جهته، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أبدى استعداده لفرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني. وأكد نتنياهو أن إسرائيل تتصرف باستقلالية ضد إيران لتحجيم خطرها، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية اليوم (الجمعة). وتحدث عن تقارب كبير في تقييم فرنسا وإسرائيل لتهديدات إيران. وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على ضرورة ردع إيران ومليشياتها في الشرق الأوسط، وفرض عقوبات قوية على نظام الملالي وإدراج الحرس الثوري على قائمة الاتحاد الأوروبي للإرهاب، بحسب البيان الذي صدر اليوم.
وكان نتنياهو وماكرون التقيا أمس (الخميس) في باريس، وتركز الجزء الأكبر من المحادثات التي استمرت نحو 3 ساعات على طموح إيران في الحصول على أسلحة نووية وقضايا إقليمية ودولية. وأعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أن ماكرون ونتنياهو بحثا خلال الاجتماع التعاون المشترك لمواجهة إيران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.