معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي وجمهوره فقط!
نشر في عكاظ يوم 20 - 03 - 2022

بعد مباراة الانكسار المخجلة التي أوضحت للعشاق والمحبين فقط، أن من هم في البساط والمستطيل الأخضر القشيب أجساد بلا روح، وأقدام متثاقلة، وفانيلات ناصعة البياض تعلن الاستسلام والانهزامية في وقت كان بالإمكان إعلان التحدي واللعب لسمعة وتاريخ وقيمة وقامة كيان عظيم وعملاق، ومسح الصورة الرتيبة والهزيلة من أجل جماهير وعشاق ومجانين اعتادوا وتعودوا الوقوف معهم ومؤازرتهم برغم الخذلان، وحالات الانكسار التي شوهت جماليات النادي الملكي عاماً بعد آخر، بعد أن حقق في عام كل بطولات الموسم بوقفة محبيه وعشاقه ورجالاته الذين بذلوا الغالي والنفيس منذ أن تأسس، ليكون النادي الأنموذج في كل شيء طوال ال85 عاماً؛ لأنهم عشاقه ومحبوه المخلصون، حتى جاء من جاء وقزّم وصغّر هذا الكيان، وبات وأمسى وأصبح وأضحى من يتشدق وينتقص ويستصغر بطل الكؤوس ومنبع الفن والبطولات وصاحب الأولويات وصانع المنجزات، شرذمة لا تفرق ما بين الكرة والكره، وهمها ألا يكون الأهلي منافساً، والأشد إيلاماً أن عدداً من أبنائه ومن له فضل عليهم، ساهموا وشاركوا في أن يكون الأهلي في هذا المكان وتلك المهانة.
وبعد كل ما حدث ويحدث من حرب خافية للإطاحة باسم الأهلي ووضعه قسراً في مؤخرة الصفوف، فإن كل العشاق فقط من جماهيره يشعرون بالخجل وهم يتابعون ناديهم العملاق بهذه الإدارة أحادية الرأي واختياراتها الرديئة للجهاز الفني وعناصر الفريق المحلية والأجنبية المهترئة، ويشاهدون الخذلان في كل نزال عنواناً أمامهم، وكأني بهم يتساءلون هل تريد الإدارة أن توجه لنا رسائل مكررة بأن هذا فريقكم إدارة مشرفة وجهازاً فنياً ولاعبين متهالكين، وليست لديها النية في التغيير حتى ينتهي الموسم ونجده في مصاف الدرجة الأولى؟
هنا، وأكاد أجزم أن مجانين الأهلي الذين قيل فيهم ما لم يقله مالك، ولن يركن الأهلاويون العشاق لأي من هذه التبريرات والمسكّنات وانتظار تعثر الفرق لكي يبتعد الفريق عن مناطق الخطر، وسيقول الجمهور كلمته متى ما شعر أن النادي يسير وحيداً، وحينها سيهب الجميع صغاراً وكباراً لتوحيد الصفوف، ويكون الجميع على قلب رجل واحد.. متماسكين متعاضدين، ووأد الخلاف واجتثاث الانقسام الإداري الذي أحدث شرخاً جسيماً في مثالية واحترافية النادي الأهلي، ولم يحدث في تاريخ النادي الملكي أن حصل هذا الانقسام بين جماهير وإعلام ومحب للنادي الملكي، إلا في الآونة الأخيرة، ولعل ما يشاهده الكاره قبل المحب من التباعد والتنافر، خاصة المدير التنفيذي ومكابرته وتفرده بآرائه، ورئيس النادي بات مدعاة للتندر والسخرية على ما آل إليه حال الأهلي من الضياع الإداري وفقدان شخصية النادي الأسطوري الذي تغنى بأمجاده ومنجزاته وأولوياته الكثيرون من العظماء، ولكي يعود المارد الأخضر، فعلى جماهير الأهلي الوفية أن تقف مع الكيان وتعود للمدرجات وتدعم نجوم الفريق دون محاباة نجم على آخر، وحتماً سيعود النادي الأفضل والأمثل، والصرح الرياضي العملاق يوما ما، وقريباً جداً، ولن يقف أحد أمامه، وسيحقق كل تطلعات جماهيره وعشاقه ومجانينه، وسيعودون يرددون سوياً: وعبر الزمان سنمضي معاً.
ترنيمة
مدري كانت خيانة مدري كانت ظروف
نختلف في الأسامي نتفق في المصير!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.