طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    8 طرق لشحن الهاتف بسرعة فائقة    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    طريقة عمل الجمبري بالهريسة الحارة الليبية    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    4 محفزات تدفع الدون لكسر هيمنة الزعيم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    مصادر «عكاظ»: لؤي ناظر يترشح لرئاسة العميد «يونيو القادم»    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم طائرة مروحية    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير تعليم حائل يفتتح مبادرة الفصول الإلكترونية الافتراضية
نشر في عكاظ يوم 01 - 10 - 2020

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة حائل الدكتور منذر البليهد، اليوم (الخميس) مبادرة «الفصول الافتراضية» في مكتب تعليم جنوب حائل لبث الدروس اليومية، وتستهدف المبادرة 3104 معلمين و25301 طالب، حيث تعتمد آلية الفصول الافتراضية على بث الدروس يومياً في مكتب تعليم جنوب حائل عبر منصة مدرستي من خلال فصول افتراضية مجهزة بأحدث وسائل التقنية، على أن تكون طريقة التنفيذ عبارة عن جدول زمني وخطة دروس لكامل اليوم الدراسي موزعة على المدارس كافة لجميع المراحل التعليمية (ابتدائي ومتوسط وثانوي).
وتهدف المبادرة إلى تدريب وتأهيل المعلمين ممن لديهم احتياج برفع مستوى الأداء التقني، ومعالجة المشاكل التقنية لدى المعلمين والطلاب وقادة المدارس بالإضافة إلى دعم المعلمين المتميزين في عرض الدروس لطلابهم عبر أجواء الفصول بطريقة افتراضية.
وكانت البداية بمركز الشيخ سليمان الهقص يرحمه الله للتعليم الإلكتروني وتتطلع رؤية هذه المبادرة إلى التوسع في إنشاء فصول افتراضية بما لا يقل عن 20 فصلاً افتراضياً خلال العام الدراسي 1442ه.
وفي تصريح لمدير مكتب تعليم جنوب حائل الأستاذ إبراهيم الرديعان قال فيه «جاءت فكرة إنشاء الفصول الافتراضية بطريقة تحاكي الفصول الواقعية وذلك تحقيقاً لأهداف التعلم عن بعد ورغبةً في تسهيل كافة الإمكانيات تجاه زملائنا المعلمين بالاستفادة من أحدث الوسائل التقنية، حيث أعد المكتب خطة لجميع مدارس المكتب بالاستفادة من هذه المبادرة وسيتم تقسيم الحصص الدراسية على المراحل والتخصصات كافة خلال اليوم الدراسي».
وتهدف المبادرة بشكل أولي إلى إنشاء ما يقارب 20 فصلاً افتراضياً موزعة على مدارس المكتب وفي نهاية العام الدراسي سيتاح في كل مدرسة تابعة للمكتب فصل إلكتروني مجهز بأحدث الوسائل المعينة في عمليات التعليم والتعلم وستخدم هذه المبادرة أكثر من 25 ألف طالب وأكثر من 3000 معلم في المدارس التابعة للمكتب.
كما نشكر المدير العام على دعمه وتدشينه لهذه المبادرة والشكر موصول للداعمين لهذا المشروع وعلى رأسهم أوقاف الشيخ سلامة الهقص يرحمه الله سائلين الله أن ينفع بهذه الجهود وأن تحقق الأهداف المرجوة منها في خدمة الميدان التعليمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.