نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العمرو يدشن احتفال اليوم العالمي للدفاع المدني
نشر في عكاظ يوم 01 - 03 - 2020

دشن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو اليوم (الأحد) احتفال اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام، الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، تحت شعار «السلامة أولا»، وذلك بحضور الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية بلقاسم إلكتروسي وعدد من قيادات الدفاع المدني.
وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء خالد بن ناصر الحرقان اهتمام الدفاع المدني بنشر ثقافة السلامة والوقاية من المخاطر والحوادث المختلفة في المجتمع، مشيراً إلى أن ذلك يتم بالمشاركة المجتمعية للقطاع الأمني مع الأفراد والمؤسسات، مشددا على الدور الذي تقوم به أجهزة الدفاع المدني في الوقت الحاضر في مواجهة الأخطار والحوادث التي يشهدها عالمنا المعاصر، لتعزيز الوعي بمفهوم السلامة والحماية من المخاطر وثقافتها وتدابيرها الوقائية.
بعد ذلك، شاهد الفريق والحضور عرض فيلم عن الدفاع المدني بمنطقة الرياض، وكذلك عروض أناشيد قدمها طلاب وطالبات مدارس تعليم الرياض، ثم كرم الجهات المشاركة والداعمة لجهود الدفاع المدني، كما افتتح المعرض المصاحب لليوم العالمي للدفاع المدني.
وأشاد الفريق العمرو في تصريح له عقب الافتتاح بما يحظى به الدفاع المدني من رعاية ودعم من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والمتابعة والاهتمام من وزير الداخلية لتوفير كافة الإمكانات التي تضمن الارتقاء المستمر والدائم بقدرات وطاقات الدفاع المدني وتزويده بأحدث وأرقى المعدات والتجهيزات، لتمكينه من الاضطلاع بدوره ورسالته في تأمين سلامة الأرواح والممتلكات والمنشآت ضد كافة المخاطر والحوادث التي قد تواجههم لا قدر الله خصوصاً أثناء الأزمات والطوارئ.
وأوضح أن الدفاع المدني بالمملكة يشارك في الاحتفال بهذه المناسبة لإيصال رسالة للمجتمع تؤكد الأهمية التي يوليها الدفاع المدني لتدعيم كفاءة وجهوزية هذا القطاع وتكريس مفهوم السلامة للأرواح والممتلكات في ربوع المملكة.
وقال إن الدفاع المدني يشارك المنظمة الدولية للحماية المدنية الاحتفال بكافة الفعاليات التي تنظمها بهدف نشر ثقافة السلامة الوقائية وتطوير إمكانات الدفاع المدني السعودي وتهيئة المناخ الخصب لأداء المهمات الموكلة إليه لتأمين سلامة الأرواح والممتلكات، واكتساب المزيد من الخبرات للتفاعل البناء مع كافة متطلبات الحماية المدنية وإنجاز المهمات والمسؤوليات الملقاة على عاتق رجاله لاحتواء أية مخاطر أو تحديات تهدد سلامة الأرواح والممتلكات، معبرا عن الشكر والتقدير لسعادة الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني لمشاركته الحفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.