المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثي يلجأ لتجنيد الطالبات.. وبوادر مقاومة في صنعاء
المليشيا تدفن 71 جثة لمخفيين قسراً
نشر في عكاظ يوم 05 - 12 - 2019

رغم تخوفات حوثية وانتشار كبير لمسلحيها في مختلف المديريات والقرى في صنعاء ووسط المدينة، نفذت عناصر مجهولة يرجح أنها طلائع من المقاومة الشعبية أمس (الأربعاء)، أولى عملياتها في مديرية سنحان مسقط رأس اليمني السابق علي عبدالله صالح وعقب يوم من ذكرى مقتله.
وقالت مصادر محلية إن عناصر مجهولة هاجمت النقطة الحوثية المستحدثة في مديرية سنحان، وتمكنت من إصابة اثنين من المسلحين وضرب قائدها «أبوحيدر»، ونهب أسلحتهم الشخصية والذخائر ومعداتهم الخاصة، مؤكدة أن المقاومة نجحت في توجيه أول رسالة للحوثيين «إننا قادرون على تنفيذ عملياتنا ولن تخيفونا بنشر مسلحيكم».
وشكا أبناء القبائل في شمال وشرق وجنوب وغرب صنعاء من تعرضهم للانتهاكات على أيدي مسلحي الحوثي الذين انتشروا في مداخل القرى ويحققون مع كل مسافر داخل وخارج إلى مناطقهم، وهو ما تسبب في أثر سلبي على المحاصيل الزراعية للمواطنين وحركة التجارة، متهمين المليشيا باعتقال الكثير من أبناء القبائل وممارسة انتهاكات واسعة.
في غضون ذلك، أفاد موقع «العاصمة أونلاين» الإخباري أمس أن المليشيا الحوثية لجأت إلى تجنيد منظم لطالبات المدارس في العاصمة صنعاء وإخضاعهن لبرنامج تدريب بدني وعسكري.
ونقل الموقع عن مصدر خاص قوله إن مليشيا الحوثي كلفت لجاناً خاصة من المعلمات المواليات للمليشيا في مدارس صنعاء بتجنيد طالبات في مجموعات خاصة تسمى «مرشدات»، حيث تخضع المستهدفات بعد تعبئة استمارة التسجيل لبرنامج تدريبي بدني وعسكري، لافتاً إلى أن التسجيل يجري علناً داخل الصفوف الدراسية في مدرسة القديمي الثانوية بحي الجراف، حيث تشرف معلمة حوثية تدعى أمة الإله عبدالملك شرف الدين على عملية تجنيد الطالبات وتوزيع استمارات التسجيل عليهن. من جهة أخرى، أدانت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً أمس دفن مليشيا الحوثي لبقية ضحايا سجن ذمار، دون إعطاء أهاليهم الحق في التعرف على هوياتهم وملامحهم، مؤكدة أن 71 جثة من المعتقلين الذين وضعتهم المليشيا دروعاً بشرية لمراكز تدريباتها في أحد المواقع بمحافظة ذمار وقتلوا قبل 3 أشهر، حفرت لهم 7 أخاديد كبيرة يحتوى كل أخدود على 10 قبور صغيرة، وتم دفن المختطفين دون أن يتعرف أهاليهم على جثثهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.