فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للشعب مُلهم.. وللخصم مُلجم
ولي العهد : لا ضرائب جديدة ..والبطالة سنتخفض..وندرس استمرار حساب المواطن أو التعويض

كعادته عندما يتحدث، ينصت له الخصوم ويلهم موطناً زاخراً بشعب جسور، فما إن بدأت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية بنشر المقتطفات الأولى من حوارها مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حتى اتجهت الأنظار صوب المملكة، وأضحى حديث ولي العهد «ترنداً» عالمياً في مواقع التواصل الاجتماعي، ومادة رئيسية في بوابات وشاشات المواقع والقنوات الإخبارية وعنواناً عريضاً في الصفحات الأولى من الصحف.
وأكد ولي العهد المضي قدماً في خطته الإصلاحية الطموحة، وأن المملكة «اليوم أقوى بكثير»، مستشهداً بميزانية 2019، التي زادت على التريليون ريال للمرة الأولى بتاريخ المملكة (وصلت إلى تريليون و100 مليار ريال)، وارتفاع المداخيل أو الإيرادات غير النفطية إلى 300%.
ورأى الأمير محمد بن سلمان أن معدل البطالة سيبدأ في الانخفاض بدءا من عام 2019 حتى يصل إلى 7% في عام 2030، مشدداً على أن الحكومة لا تزال بحاجة إلى خلق الكثير من الوظائف في الجيش، وفي الأجهزة الأمنية، وفي التعليم، وكذلك في القطاعات الأخرى التي تم إنشاؤها حديثاً كالمجال الرياضي ومجالات أخرى مختلفة، وأنه لن يكون هناك ضرائب جديدة حتى عام 2030. وكشف وجود الكثير من النقاشات في الحكومة حول ما إذا كان يجب الاستمرار بحساب المواطن والاعتماد عليه، أو الاعتماد بشكل كبير على التعويض، لافتاً إلى أن حساب المواطن جاء رغبة من الحكومة في التأكد من أن المواطنين لن يتضرروا من الإصلاحات الاقتصادية. وأشار إلى أن السماح بالملكية الكاملة للاستثمار الأجنبي سيكون في جميع القطاعات، وأن شركة أبل ستفتح متجرها في الرياض قريباً، وأن سيارات تيسلا سيكون لها معرض بعد عام أو عامين. وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن الحكومة نجحت في استرداد 35 مليار دولار (أكثر من 131 مليار ريال)، خلال حملتها الأخيرة على الفساد، التي باتت تعرف بموقوفي «الريتز كارلتون». وأكد ولي العهد أن الملف سيغلق بعد عامين من الآن. وجدد التأكيد على أن المملكة لا يمكن أن تخاطر بأمنها القومي لصالح علاقاتها مع دول أخرى، مضيفاً «لا يهمني كيف ينظر العالم إلي بقدر ما يهمني ما يصب في مصلحة البلاد والشعب السعودي. وأي أمرٍ يخدم الشعب السعودي والسعودية كدولة سأفعله بكل قوة».
وأشار ولي العهد إلى أن الدين الإسلامي هو النموذج و«نعتقد أيضا أن المتطرفين يحاولون نقله إلى الجانب الخاطئ»، مؤكداً أنه تم تحقيق الكثير في العام الماضي مقارنة بال30 عاماً الماضية، «إذا نظرت إلى هذه السرعة، فسترى أن المسألة هي مسألة وقت فقط». وقال إن الوضع في فترة السبعينات يختلف عن الوضع اليوم. مضيفاً «إنْ لم أكن مُخطئا، فإن قانون الوصاية قد وضِع في عام 1979. والآن نحنُ ننظر في القوانين التي وضِعت بعد عام 1979، حيثُ نتباحثُها مع مُعظم أعضاء هيئة كبار العُلماء لنرى ما هو إسلامي منها، وما ليس بإسلامي في هذا المجال، وأنا أعتقد أن هُناك فُرصة في هذا المجال».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.