فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعوديون: الأخضر «جمّلها».. المصريون: كوبر ضيعنا
جماهير المنتخبين شاهدوا المواجهة في مخيم الهيئة
نشر في عكاظ يوم 27 - 06 - 2018

لحظات دراماتيكية عاشتها الجماهير السعودية والمصرية الحاضرة مع عوائلها لمشاهدة مباراة منتخب بلادها في مونديال روسيا في مخيم الهيئة العامة للرياضة مساء (الإثنين) الماضي. ورغم أن الفرحة الأولى كانت للمصريين بعد أن تقدم نجم ليفربول محمد صلاح بهدف في بداية المباراة، وتعقدت الأمور للجماهير السعودية بإضاعة فهد المولد لضربة جزاء، إلا أن المولد نفسه أعاد رسم البهجة على شفاه الحاضرين بتسببه بضربة جزاء ترجمه زميله سلمان الفرج قبيل نهاية الشوط الأول بهدف التعادل.
وزاد خفقان قلوب الحاضرين من الطرفين مع كل هجمة تضيع للمنتخبين، حتى أطلقت الجماهير السعودية العنان لفرحتهم الكبرى بثالث انتصار في تاريخ مشاركاتهم بكأس العالم بعد أن سجل سالم الدوسري هدفا قاتلا في الوقت البديل.
«عكاظ» كانت متواجدة في فعالية عيش المونديال التي تنظمها وتشرف عليها الهيئة العامة للرياضة في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ورصدت مشاعر الطرفين، إذ أكد أمجد السرحان الذي حضر برفقة عائلته لمقر الفعالية بأن المنتخب السعودية مسح الصورة السلبية التي ظهر بها في افتتاحية المونديال ضد المنتخب الروسي ثم سقوطه أمام الأورغواي، ليكون ختامها مسكا بتحقيق فوز تاريخي على المنتخب المصري الشقيق.
وامتدح سرحان الأداء الكبير الذي ظهر به الأخضر في مباراته الأخيرة بدوري المجموعات، والتي أنهاها بفوز بعد غياب 24 عاما، مشددا على أن النجومية تتوزع على كل أفراد المنتخب ولا يمكن تخصيصها للاعب معين.
من جهته، أثنى أحمد القحطاني الذي تحلق حوله أبناؤه الحاضرون لمخيم هيئة الرياضة على مستوى المنتخب، مشددا على أن اللاعبين جمّلوها وصالحوا الجماهير السعودية بعد الخسارة القاسية من روسيا بخماسية، ثم توديع كأس العالم بعد الخسارة من الأورغواي، رغم أن المستوى تحسن تدريجيا.
وأبدى القحطاني حسرته على خروج جميع المنتخبات العربية دون التأهل لدور ال16، مشيرا إلى أن الفوز الذي تحقق للمنتخب السعودي كان على حساب منتخب عربي آخر، مؤكدا على أن الروح الرياضية هي السائدة بين جماهير المنتخبات العربية.
وبفرحة عارمة عاشتها أسرة العريف، تحدث رب العائلة حسين الذي قدم برفقة زوجته وأبنائه متوشحين بالعلم الأخضر، إذ وصف الفوز بأنه أجمل ختام لمشاركة السعودية في كأس العالم، فيما ترى زوجته أن اللاعبين حبسوا الأنفاس طيلة المباراة حتى نجح الدوسري بترجيح الكفة، مشيرة إلى أن فوز الأخضر هو فرحة لكل السعوديين بجميع أطيافهم.
وعلى الطرف الآخر، بدت الجماهير المصرية غاضبة من تواضع مستوى منتخبها، رغم أنهم قدموا التهاني للعوائل السعودية الحاضرة.
وحمل جمال الحريص، مدرب المنتخب المصري الأرجنتيني كوبر مسؤولية الخسارة بطريقته الدفاعية المملة والعقيمة والتي ساهمت في تحجيم قدرات اللاعبين، وتمنى جمال من الاتحاد المصري سرعة إقالة المدرب الذي ساهم بالخسائر الثلاث مقرونة بالمستوى الباهت.
وبحزن شديد، يبدي طه حسني الذي جاء مع أسرته أسفه على عجز منتخب بلاده في تحقيق أول فوز تاريخي لهم في ثالث مشاركة بكأس العالم.
وأشار إلى أن الفائدة الوحيدة التي جناها المصريون من المشاركة في المونديال هي تسجيل محمد صلاح لهدفين يعادل فيهما أهداف الراحل عبدالرحمن فوزي الذي سجلهما في مشاركة مصر الأولى بمونديال 1938، وتحقيق الحارس عصام الحضري للقب أكبر لاعب يشارك في تاريخ كؤوس العالم بسن (46) عاما. ويرى حسني أن المنتخب المصري يملك الإمكانيات العالية، لكن كوبر حجمها، محملا الاتحاد الكروي جزءا من مسؤولية الخسارة والخروج من المونديال بلا أي انتصار أو نقطة، مطالبا بالتعاقد مع مدرب كفء والتجديد في المنتخب بمنح الفرصة لعدد من الشبان مع المحترفين في أوروبا لتجهيز مصر للمونديال القادم.
صور
صور
طفلة مبتهجة بفوز الأخضر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.