أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بقصر التوحيد    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    القوات المسلحة تواصل مشاركتها في تمرين "الأسد المتأهب 2024"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    8 طرق لشحن الهاتف بسرعة فائقة    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    الفيصل وآل الشيخ يكرمان هتان السيف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    وزارة الإعلام تنظّم النسخة السابعة من "واحة الإعلام"    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    الحامل و الركود الصفراوي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    طريقة عمل الجمبري بالهريسة الحارة الليبية    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    4 محفزات تدفع الدون لكسر هيمنة الزعيم    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    مصادر «عكاظ»: لؤي ناظر يترشح لرئاسة العميد «يونيو القادم»    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    13 كفيفة تأهلت لbrail note    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    أمير تبوك يرعى تخريج أكثر من 2300 متدرب ومتدربة بالمنطقة    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    التهاب البول عند الأطفال الذكور    العيسى يتسلَّم «مفتاح الإسكندرية»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم طائرة مروحية    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    عبر كوادر سعودية مؤهلة من 8 جهات حكومية.. «طريق مكة».. خدمات بتقنيات حديثة    بكاء الأطلال على باب الأسرة    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالكي: نسعى للتأكد من نزاهة «أوكسفام» بعد فضيحتها الأخلاقية
أكد تواصلهم مع سفارتي دولتين لتسليمهما طفلين جندهما الحوثي
نشر في عكاظ يوم 13 - 02 - 2018

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العمل مع الحكومة اليمنية للتأكد من نزاهة عمل منظمة «أوكسفام» في الداخل اليمني، خصوصاً بعد تورطها في جرائم جنسية وعمليات إغاثية في هايتي بعد زلزال 2010.
وأعرب التحالف على لسان متحدثه العقيد الطيار الركن تركي المالكي، عن قلقه تجاه الجرائم الأخلاقية والجنسية الفظيعة من قبل «أوكسفام» والتي أعلنت عنها وزيرة التنمية الدولية البريطانية، مؤكداً أن عمل المنظمة داخل اليمن محدود وضئيل، وسيعمل التحالف مع الحكومة اليمنية للحصول على تأكيدات لنزاهة عمل المنظمة في الداخل اليمني وسلامة أخلاقية موظفيها، قائلاً: «نشعر بالقلق تجاه التجاوزات الأخلاقية والجنسية في ما يخص عمل المنظمة». وقال المالكي خلال المؤتمر الصحفي الدوري لشرح العمليات العسكرية والإنسانية في اليمن أمس (الإثنين) هناك 3 مبادرات توقع اليوم (الثلاثاء) مقدمة من العمليات الإنسانية بمركز الإسناد في اليمن بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تشمل توقيع 3 عقود لمواجهة الكوليرا.
وأكد أن قوات التحالف تصدت لمحاولات متكررة من قبل عناصر الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران للتسلل للأراضي السعودية، مشيرا إلى أن التحالف استهدف تحركات بالقرب من الحدود السعودية وذلك باستهداف منصة إطلاق صواريخ محلية الصنع وعربة نقل أسلحة واستهداف هاون للميليشيات الحوثية، واستهداف عناصر حوثية داخل كهف بالقرب من الحدود السعودية، وتدمير مقر قيادة وسيطرة لتوجيه الجبهات في إحدى المزارع بالقرب من الحدود السعودية. ولفت إلى أن عمليات التحالف العسكرية أوقعت 6 من قيادات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، موضحاُ أن عدد الصواريخ الباليستية والمقاذيف المطلقة في اتجاه السعودية حتى أمس بلغ 95 صاروخاً باليستياً و66145 مقذوفاً ساقطاً، موضحاً أن إجمالي خسائر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران خلال الفترة من (5/‏02/‏2018 حتى 12 /‏‏02 /‏‏2018) بلغ 281 من مواقع وأسلحة ومعدات. وبيّن أن دول التحالف تشارك المجتمع الدولي اليوم العالمي لمكافحة استغلال الأطفال كجنود في 12 فبراير، وقال: «الحوثيون يزجون بالأطفال كجنود في ميادين القتال، وندعو كافة الأسر للمحافظة على أبنائهم وعدم إرسالهم مع الميليشيات، وإرسالهم لمقاعد الدراسة»، مبيناً أن هناك طفلين منخرطين في العمليات العسكرية من غير الجنسية اليمنية وتم إيقافهما، ويتواصل التحالف مع سفارتي بلديهما لتسلمهما، معلنا أن التحالف يدين ويستنكر اغتيال الناشطة الحقوقية ريهام البدر بقذائف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
وحول الموقف العملياتي للتحالف قال: "تم تنفيذ عمليات عسكرية في الجوف باتجاه خب والشعف غرباً وتحرير العديد من المواقع الحيوية، ولا تزال الانتصارات مستمرة، فيما نفذت في البقع عمليات عسكرية هجومية، وفي علب تم تنفيذ عمليات هجومية وإزالة الألغام وتعزيز المواقع المسيطرة، وفي نهم نفذت الشرعية عمليات هجومية، وفي البيضاء نفذت عمليات هجومية في جبل كتاف وتحريره بالكامل. وأوضح أن مجموع التصاريح الصادرة من خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بلغ 18557 تصريحاً خلال الفترة من (26/‏03/‏2015 حتى 12 /‏‏02 /‏‏2018)، مبيناً أنه استفاد من خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن 544 ألف مواطن يمني. ورحب المالكي بأي جهود دولية من شأنها إحلال السلام في اليمن، مؤكداً أن ذلك يتفق تماماً مع مبادئ دول التحالف الملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إنسانياً وعسكرياً".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.