أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بقصر التوحيد    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    القوات المسلحة تواصل مشاركتها في تمرين "الأسد المتأهب 2024"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    8 طرق لشحن الهاتف بسرعة فائقة    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    الفيصل وآل الشيخ يكرمان هتان السيف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    وزارة الإعلام تنظّم النسخة السابعة من "واحة الإعلام"    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    الحامل و الركود الصفراوي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    طريقة عمل الجمبري بالهريسة الحارة الليبية    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    4 محفزات تدفع الدون لكسر هيمنة الزعيم    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    مصادر «عكاظ»: لؤي ناظر يترشح لرئاسة العميد «يونيو القادم»    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    13 كفيفة تأهلت لbrail note    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    أمير تبوك يرعى تخريج أكثر من 2300 متدرب ومتدربة بالمنطقة    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    التهاب البول عند الأطفال الذكور    العيسى يتسلَّم «مفتاح الإسكندرية»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم طائرة مروحية    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    عبر كوادر سعودية مؤهلة من 8 جهات حكومية.. «طريق مكة».. خدمات بتقنيات حديثة    بكاء الأطلال على باب الأسرة    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم: القيادة تولي تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين كل الدعم والاهتمام
نشر في عكاظ يوم 12 - 02 - 2018

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد تولي تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات كل الدعم والاهتمام والحرص وتسخير الإمكانات كافة لخدمتهم، مشيداً بالجهود التي تقدمها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في خدمة المواطنين، منوهاً بما تشهده الإدارة العامة للأحوال المدنية بالمنطقة من تطور ملحوظ في تقديم الخدمات.
جاء ذلك بعد أن دشن أمير منطقة القصيم اليوم في المدخل الرئيسي لمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، الوحدة المتنقلة المطورة للأحوال المدنية بالقصيم.
وحث أمير القصيم، العاملين على مضاعفة الجهود وتقديم أفضل الخدمات المميزة والسريعة للمراجعين، والسعي لخدمتهم في أماكن وجودهم والتسهيل عليهم في مواقع عملهم من خلال تقديم الخدمات التي توفرها الأحوال المدنية عبر الوحدة المتنقلة المطورة، والاستفادة من التقنية المتطورة وتسخيرها والاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية.
واستمع الأمير فيصل بن مشعل خلال التدشين لشرح موجز عن الخدمات التي تقدمها الوحدة المتنقلة المطورة للأحوال المدنية بالقصيم لخدمة المواطنين والمواطنات من مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية بالقصيم إبراهيم الأصقه، الذي أوضح أن الوحدة المتنقلة عبارة عن وحدة متكاملة تقوم مقام مكاتب الأحوال المدنية من حيث إنهاء جميع إجراءات المواطنين من إصدار وتجديد وبدل فاقد وتالف لبطاقة الهوية الوطنية والزواج والطلاق وإضافة المواليد وتسجيل الوفيات.
وأشار الأصقه إلى أن الوحدة مرتبطة مباشرة بقاعدة البيانات في مركز المعلومات الوطني، وتهدف إلى خدمة المواطنين ممن يتعذر حضورهم لفروع وإدارات الأحوال المدنية من ذوي الظروف الخاصة أو المرضى أو المسنين ونحوهم، وفي أماكن تجمعاتهم كالجامعات والمدارس والمرضى في المستشفيات والوزارات والمصالح الحكومية والأهلية ونحوها، وفي القرى والمحافظات التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.