على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .. الجمعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    لقاءات مكثفة للربيعة في جنيف.. إشادة دولية بدعم المملكة للصحة العالمية    تعزيز التعاون البرلماني العربي    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    أنت بحاجة إلى ميزانية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    بيان التسمم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    الشغف    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    شكراً «نزاهة»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    انعقاد الاجتماع الوزاري حول جهود تنفيذ حل الدولتين بما في ذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية    أمير الشرقية يشيد بجهود الدفاع المدني    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    القبض على 3 وافدين بتأشيرة زيارة لترويجهم حملات حج وهمية    الربيعة يدعو لإيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتطوير التدخلات الصحية أثناء الأزمات    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديربي الرياض.. تحت «الصفر»
التعاقدات الشتوية تشعل فتيل المنافسة بين الزعيم والعالمي
نشر في عكاظ يوم 08 - 02 - 2018

ليلة الأحد الماضي ودع الشارع الرياضي «ديربي» المنطقة الغربية بين فريقي الاتحاد والأهلي، الذي انتهى بالتعادل السلبي، بينما اليوم (الخميس) نستقبل ديربيا جديدا بين القطبين الهلال والنصر ضمن افتتاحية الجولة 21 من مباريات الدوري السعودي للمحترفين والذي سيقام على إستاد الأمير فيصل بن فهد «الملز»، عند الساعة 8.20، وتعتبر المباراة على أرض «الزعيم»، وانتهى لقاء الدور الأول بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.
دوماً ما تأتي مباريات الفريقين على صفيح ساخن، ولا تخضع للتوقعات ويكون الانتصار حاضرا لكل فريق على الآخر مهما كانت فوارق المستويات الفنية بينهما، لذلك يأمل الهلاليون تأكيد «نصرهم» الذي كان في الدور الأول، واستغلال النشوة الأخيرة التي ظهروا بها خلال مباراة الباطن في الجولة الماضية.
فيما يتمنى عشاق ومحبو نادي النصر أن يكسر لاعبو فريقهم العقدة ويحققون الفوز على الهلال في بداية التصحيح، خصوصا بعد جملة من عمليات الترميم الفنية التي ظهرت على الفريق الأول من لاعبين محترفين إلى مدير فني، لذلك عشاق العالمي ينتظرون «نصرا جديدا» أيضاً.. إليكم التفاصيل:
الخطط وطرق اللعب
الهلال:
يعتمد مدرب الهلال دياز على طريقته المعتادة 4-4-2 والتي يكثف من خلالها خط الوسط بلاعبي فريقه لأجل إغلاق كافة منافذ الخصم التي تسير إلى مرماه، لذا يلجأ الأرجنتيني لأجل إحباط كافة المحاولات الهجومية الخطرة على مرماه، مع الاعتماد بشكل كبير على ظهيري الجنب «البريك، الشهراني»، خصوصا أن الفريق نجح في تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين مثل بن شرقي وسيروتي الذي أظهر بصماته الفنية في أول طلة أمام الباطن.
النصر:
الظهور الأول للمدرب الكرواتي النصراوي الجديد كرونوسلاف يورسيتش أظهر بعضا من بصماته الفنية خلال مواجهة أحد الماضية عندما لعب بطريقة 4-1-4-1 والتي يعتمد على زيادة العناصر في خط الوسط مع دعمهم الكبير لخط المقدمة، خصوصا من قبل لاعبي الأجنحة فوزير والبرازيلي ليوناردو، إضافة لصانع الألعاب أحمد الفريدي، وقد يطل اليوم المهاجم الكونغولي الجديد كاباناغا الذي تعول عليه الجماهير والجهاز الفني كثيراً.
كيف يكسب الهلال؟
استغلال نقطة الضعف في عمق الدفاع النصراوي، مع اللجوء للتسديد من خارج المنطقة، خصوصا أن حراسة «العالمي» تحتاج إلى إعادة نظر من جديد، إضافة للتركيز على الارتداد الهجومي السريع ودقة التمريرات للأمام.
كيف يكسب النصر؟
اللعب الجماعي واستغلال التمريرات المتقنة من صانع الألعاب أحمد الفريدي لزملائه اللاعبين خصوصا خط المقدمة التي سيتواجد بشكل رسمي المهاجم الكونغولي كاباناغا الذي يملك الحس التهديفي، كذلك استغلال الكرات الثابتة التي يتقنها البرازيلي ليوناردو.
مواجهات الفريقين تاريخياً
فوز الهلال: «60 مباراة»
فوز النصر: «51»
حالة التعادل: «42»
أهداف الزعيم: «214»
أهداف العالمي: «191»
ترتيب الناديين
الهلال: «42 نقطة»، في المركز الأول
النصر: «30 نقطة»، في المركز الثالث
التوقيت
8:20


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.