«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استمراراً لسياسة التضليل.. «أفاعي الجزيرة» تغيّب المظاهرات الإيرانية
نشر في عكاظ يوم 30 - 12 - 2017

في مشهد يؤكد استمرار قناة الجزيرة في ممارساتها الممجوجة ومعاييرها المزدوجة، وسياساتها «العوراء» في التضليل والكذب، وخداع الشعوب العربية، والمناوءة المفضوحة للنظام الإرهابي في إيران على حساب شعبها المغلوب على أمره، غابت عن شاشتها الصفراء المظاهرات الحاشدة التي عجت بها مدينة مشهد الإيرانية أمس الأول (الخميس)، احتجاجا على البطالة والفقر اللذين ألما بالشعب الإيراني، بسبب فشل نظام الملالي في تسيير أمور البلاد، والانشغال بتمويل العناصر والمنظمات الإرهابية في المنطقة العربية والعالم على حد سواء.
ويبدو أن الشعارات التي رددها المحتجون الإيرانيون «الموت لروحاني والموت للديكتاتور (المرشد الإيراني علي خامنئي)» لم تأت على هوى القائمين على «الجزيرة»، لم لا.. وهما أكبر الداعمين والممولين للقناة ومنسوبيها، ناهيك عن دعمهما للجماعات الإرهابية التي تتخذ من الدوحة ملجأ لها، لاسيما أن المحتجين رفعوا لافتات تعلن رفض تدخلات إيران في المنطقة العربية، لما ستجره عليها من ويلات قد لا تحمد عقباها.
مشهد المحتشدين احتجاجا على البطالة والغلاء والفقر في ساحة «الشهداء» بثاني أكبر المدن الإيرانية يعيد للأذهان مشاهد المحتجين على الأنظمة العربية نفسها إبان ما يسمى بالربيع العربي، إلا أن المشهد الثاني غاب تماما عن مراسلي وعدسات الجزيرة، بينما كان المشهد الأول حديث مقدميها الموتورين وبرامجها الحوارية المضللة ليل نهار. إذ لم تدخر القناة وسعا في استضافة كل من هب ودب ليلقي غثاءه المسموم في وجه المشاهد، صباح مساء لتأليب الشعوب العربية على حكامها.
يأتي هذا التجاهل والتضليل، في وقت شهد فيه العالم أجمع خروج آلاف المتظاهرين الإيرانيين بعد فشل رئيس نظام الملالي حسن روحاني في تحقيق وعوده الانتخابية للقضاء على البطالة والفقر في بلد يعد ثاني أكبر مصدّر للنفط بعد السعودية، وثاني مصدر للغاز بعد روسيا، ورغم ذلك يعيش 25 مليونا من سكان إيران البالغ عددهم 80 مليونا تحت خط الفقر، ما يطرح تساؤلا بحاجة لإجابة: أما كان الأولى للجزيرة التي تطنطن دوما بتبنيها قضايا الشعوب المغلوبة على أمرها، أن تتخلى عن مهادنتها للنظام الإرهابي في طهران، وتطلع العالم على المظاهرات الشعبية الحاشدة الرافضة للنظام، خصوصا أنها أسفرت عن إصابة عدد من المحتجين في اشتباكات دامية مع قوات الملالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.