جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي بتعليم عسير    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الفارهة».. عنوان ترف نجوم المستديرة
السعوديون يتسابقون على «البنتلي»
نشر في عكاظ يوم 22 - 12 - 2017

في الوقت الذي يعتبر بعض الجماهير اقتناء نجوم كرة القدم للسيارات الفارهة من أبسط حقوقهم لما يحظون به من نجومية ونظير ما يجنونه من أموال من أنديتهم، يعتبرها آخرون أنها محاكاة للترف والرفاهية من بعض نجوم كرة القدم فقط ونوع من المبالغة منهم عقب النقلة التي حصلت في حياتهم؛ إذ تأتي سيارات لاعبي كرة القدم الفارهة من أكثر الأمور أهمية لدى بعض اللاعبين على مستوى العالم، ويحرصون على امتلاك السيارات الرياضية الفارهة للاستعراض بها خارج المستطيل الأخضر والتفاخر فيما بينهم. الأجور المرتفعة التي يتحصل عليها اللاعبون عند تعاقدهم ومقدمات العقود الباهظة تجعل البعض منهم في حيرة من أمره في التعامل مع هذه الأموال؛ إذ يقوم البعض باستثمار هذه الأموال بالشكل المناسب إما في العقار أو في الأسواق المالية أو التجارة بشكل عام فيما يتجه آخرون إلى شراء السيارات الفارهة في تنافس مختلف خارج الملعب على امتلاك هذه النوعية من السيارات. الجماهير الرياضية على مستوى العالم لا تتوقف عن البحث في حياة النجوم؛ إذ تحرص هذه النوعية من الجماهير على معرفة أنواع السيارات التي يمتلكها نجوم كرة القدم في العالم وأسعارها وعدد السيارات التي يمتلكها كل لاعب.
وكغيرهم من نجوم كرة القدم في العالم يتنافس اللاعبون السعوديون على اقتناء السيارات الفارهة بشتى أنواعها، بل إن بعضهم يحرص على الحضور بها إلى التمارين اليومية في النادي؛ إذ يلتقط الصور مع المعجبين في المواقف المخصصة لسيارات اللاعبين داخل النادي قبل وبعد الانتهاء من الحصة التدريبية. ويعتبر اللاعب ياسر القحطاني من أكثر اللاعبين السعوديين اقتناء للسيارات؛ إذ ظهر خلال الأعوام القليلة الماضية وهو يقود عددا من السيارات الفارهة في عدة مناسبات مختلفة داخل النادي وخارجه. فيما يتسابق عدد آخر من اللاعبين السعوديين على امتلاك السيارات الرياضية الفارهة يأتي في مقدمتهم اللاعب فهد المولد؛ إذ يعتبرها البعض منهم أنها مناسبة له كلاعب كرة قدم كسيارة شبابية رياضية على غرار نجوم كرة القدم العالميين. ويضع بعض اللاعبين السعوديين شرطا ضمن العقد بينه وبين النادي يتضمن شراء سيارة فارهة له عند التوقيع فيما يحرص آخرون على اقتناء السيارات الألمانية (مرسيدس، أودي) والسيارات اليابانية ويأتي في مقدمتها (لكزس). إلا أن سيارات الدفع الرباعي الفارهة تأتي في المرتبة الثانية عند اللاعبين السعوديين والمحترفين الأجانب في الأندية السعودية؛ إذ تأتي في مقدمتها (الرنغروفر)، وكان اللاعب حسين عبدالغني أول اللاعبين السعوديين امتلاكا لسيارة همر من نوع H2.
سباق البنتلي
وسجلت السنوات الأخيرة تنافسا بين اللاعبين السعوديين على امتلاك سيارة البنتلي الفارهة على الرغم من أن البعض يعتبرها لا تناسب لاعبي كرة القدم الذين يفترض أن يحرصوا على اقتناء السيارات الرياضية التي تناسبهم كلاعبين مازالوا يمارسون كرة القدم. إلا أن الهدايا التي كانت تصل اللاعبين في السنوات الأخيرة من أعضاء الشرف كانت البنتلي في مقدمتها؛ إذ كانت البداية مع النجم الهلالي المعتزل سامي الجابر عقب أن حصل على أول هدية سيارة بنتلي من عضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال عندما قدم سامي مستويات مميزة في قيادة دفة الفريق الفنية قبل أكثر من ثلاثة مواسم. فيما تحصل اللاعب المصري محمود عبدالمنعم (كهربا) على سيارة بنتلي عقب أن سجل هدف الفوز في نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي؛ إذ وعده عضو شرف الاتحاد عبدالله شرف الدين قبل النهائي بذلك. وصاحبت قضية انتقال الحارس محمد العويس في بداياتها حصول العويس على سيارة بنتلي حسب ما جاء في بيان صدر من نادي الشباب الذي ذكر فيه رقم الهيكل الخاص بالسيارة ولونها (أزرق) للانتقال لصفوف الأهلي. فيما حرص لاعب النادي الأهلي عبدالفتاح عسيري على امتلاك البنتلي والحضور بها إلى التمارين اليومية للفريق. وكان لاعب النصر حسن الراهب تلقى هدية من عبدالله العمراني نائب رئيس مجلس إدارة النصر سابقا سيارة «بنتلي» عقب تجديد عقده الأخير مع النادي.
ويحرص قائد المنتخب الإماراتي لكرة القدم النجم الموهوب عمر عبدالرحمن على اقتناء السيارات الرياضية؛ إذ يظهر بشكل مستمر وهو يقود هذا النوع من السيارات، بخلاف المهاجم السوري المحترف في صفوف النادي الأهلي عمر السومة الذي يعشق سيارات الدفع الرباعي الرياضية ودائما ما يظهر وهو يقود سياراته (رنغروفر) متجها إلى النادي لأداء التمارين.
مباراة لكل سيارة
وكشفت دراسة أجراها موقع «كارسبرينج» البريطاني في وقت سابق أن بعض نجوم كرة القدم العالميين يحتاجون 90 دقيقة فقط (وقت زمن مباراة واحدة) لشراء سيارة فارهة. فيما أشارت الدراسة إلى كيفية امتلاك لاعبي كرة القدم للسيارات الفارهة والفترة الزمنية التي يحتاجونها لذلك؛ إذ أظهرت الدراسة أنه يوجد عدد كبير من اللاعبين حول العالم يحرصون على اقتناء السيارات الرياضية الفارهة. وجاءت نتائج الدارسة أن 100 لاعب من بين 265 أجريت عليهم الدراسة قادرون على تسديد قيمة سيارتهم الفارهة في فترة زمنية قصير في الوقت الذي يحتاج لاعبون آخرون مباراة واحدة لذلك. كما كشفت الدراسة أن لاعبي خط الوسط الأكثر حرصا على اقتناء السيارات الرياضية الفارهة بكافة أنواعها وأحجامها بنسبة تصل إلى 45%، فيما يأتي المدافعون وحراس المرمى بنسبة 35%. ويفضل اللاعبون المهاجمون سيارات الدفع الرباعي الفارهة بنسبة 35%. وأشارت الدراسة إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين على مستوى العالم لم يحتاجوا سوى دقائق معدودة من اللعب على المستطيل الأخضر لتسديد قيمة السيارات الفارهة التي يمتلكونها.
ميسي يمتلك الأغلى ورونالدو مهووس
ويشهد التنافس بين نجوم كرة القدم على مستوى العالم على اقتناء السيارات الفارهة شكلا مختلفا؛ إذ ينشرون من وقت لآخر صورا على حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي وهم يقودون سياراتهم؛ إذ يمتلك البعض عددا من السيارات الفارهة حتى لا يشعر أنه لا يملك ما يملكه لاعبون آخرون. ويأتي في مقدمة اللاعبين على مستوى العالم نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اشترى أغلى سيارة في العالم بقيمة 32 مليون يورو، وهي سيارة «فيراري 335 إس» من طراز عام 1957، فيما يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من أكثر اللاعبين في العالم امتلاكا لأنواع مختلفة من السيارات؛ إذ لديه عدد من السيارات الفارهة ومن أبرزها «بوجاتي فيرون» و«لامبورغينى أفينتادور»، حيث تصل قيمتهما إلى ما يقارب من 2 مليون جنيه إسترليني. فيما يمتلك لاعب ليفربول بالوتيلي فيراري قيمتها 240 ألف جنيه إسترليني. أما نجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام فظهر أخيرا وهو يقود رولز رويز فانتوم قيمتها 350 ألف جنيه إسترليني. نجم الكرة الكاميرونية صامويل إيتو هو الآخر يحرص على اقتناء سيارة ماي باخ قيمتها 600 ألف جنيه إسترليني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.