المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التعليم» تودّع الورق وتعتمد «المراسلات الإلكترونية».. باستثناء «المستخلصات المالية»
نشر في عكاظ يوم 17 - 11 - 2017

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى جميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم، باعتماد العمل بالمراسلات الإلكترونية في جهاز الوزارة لجميع المعاملات الصادرة إلى إدارات التعليم، وبالمراسلات الإلكترونية الصادرة من إدارة التعليم إلى جهاز الوزارة وإلى إدارات التعليم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1439/3/1ه، ويستثنى من العمل الإلكتروني في الوقت الحالي المعاملات التي يتطلب العمل عليها وجود الأصول مثل (المستخلصات المالية).
وأكد العيسى على جميع قطاعات جهاز الوزارة بعدم استلام أو إرسال المعاملات ورقياً والاكتفاء بإحالة المعاملات إلكترونياً لجميع المعاملات الواردة والمنشأة من قبل الإدارة اعتباراً من 1439/3/15ه، وهو نهاية العمل الورقي ويستثنى من ذلك استلام المعاملات من مركز الاتصالات الإدارية الواردة من الجهات غير المرتبطة بالبرنامج، ويتم إحالة المعاملات الواردة ورقياً من الجهات غير المرتبطة ببرنامج (راسل) إلى مراسلات إلكترونية وإحالتها إلكترونياً للجهة المعنية ويتم الاحتفاظ بالأصل لدى الإدارة الموجه لها الخطاب من قبل تلك الجهات.
وحول التعاميم والقرارات شدد على أن يتم اعتمادها والعمل بها بمجرد صدورها إلكترونياً للجهات المرتبطة بالبرنامج، وللجهات غير المرتبطة بالبرنامج إلكترونياً وورقياً، وفيما يخص المعاملات السرية، على جميع الجهات إعادة تسمية من يمنح صلاحية الاطلاع على تلك المعاملات بخطاب يوجه إلى شركة تطوير لتقنيات التعليم (البرنامج التشغيلي لتقنية المعلومات)، علماً بأنه سيتم إيقاف العمل بالصلاحيات المعرفة يوم الخميس الموافق 1439/3/27ه، كما سيتم تفعيل الأدوات اللازمة لتوثيق عملية الدخول من خلال الرسائل النصية لمن لديهم الصلاحية.
كما أكد على كل وكالة أو إدارة سواءً في جهاز الوزارة أو إدارات التعليم توفير الأجهزة الضرورية لتشغيل النظام ومتابعة سير العمل من خلال البرنامج متابعة دقيقة ومستمرة واستلام ما يخصها من عمل وارد إلكترونياً وإنجازه في حينه، وعلى كل مسؤول الاطلاع على التقرير اليومي عن العمل الوارد والصادر نهاية كل يوم عمل وذلك تلافياً للتأخير.
ويأتي هذا التوجيه تماشياً مع النهضة التقنية ومواكبة لتطوير مسار العمل الإداري في وزارة التعليم بتطبيق وتطوير العمل نحو الأفضل ولتوحيد الإجراءات في جميع قطاعات الوزارة ورغبة في سرعة إنجاز العمل أولاً بأول، وبناءً على إفادة مدير عام تقنية المعلومات، بجاهزية واكتمال النظام الإلكتروني لبرنامج (راسل).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.