أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عين الزعيم على «الصدارة» وحظوظ النموذجي لا تقبل «الخسارة»
الأول يستضيف الوحدة والثاني ضيفا على الجزيرة
نشر في عكاظ يوم 10 - 04 - 2017


aalmosa90@
يسعى فريق الهلال لتأكيد حضوره الآسيوي على حساب ضيفه فريق الوحدة الإماراتي في استهلال منافسات إياب الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، في وقت ينشد النموذجي فريق الفتح تكرار انتصاره على مضيفه متصدر الدوري الإماراتي فريق الجزيرة.
الهلال x الوحدة
يستضيف بطل الدوري السعودي المنتظر الزعيم فريق الهلال ضيفه فريق الوحدة الإماراتي وسط رغبة جامحة لتحقيق الانتصار والاقتراب من ضمان تأهله للمرحلة القادمة، وهو الذي يحل وصيفا في المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط حققها بفوز على الريان القطري 1/‏2 وتعادلين أمام فريق بيروزي الإيراني في الجولة الافتتاحية وأخيرا مع ضيفه في مرحلة الذهاب 2/‏2، بعد أن تجاوز مرحلة النقص التي مرت على الفريق خلال المقابلة بطرد نواف العابد. ويستند الزعيم على ارتفاع روح لاعبيه المعنوية بعد قدومهم بانتصار مهم في الدوري السعودي على فريق الرائد بثلاثية نظيفة قربهم كثيرا من نيل اللقب، ما يعني تفرغ لاعبيه نفسيا لأداء مهمتهم الآسيوية بعيدا عن الضغوطات للإطاحة بضيفهم فريق الوحدة الذي يحل في قاع ترتيب المجموعة بنقطة يتيمة نالها بتعادله مع مضيفه، في مقابل تلقيه خسارتين من فريقي الريان القطري 2/‏1 وبيروزي 3/‏2. وكان الضيف قد خرج بانتصار مهم في الدوري الإماراتي على فريق الإمارات 1/‏2 رفع به رصيده إلى 37 نقطة أبقته خامس الترتيب العام.
نهج الهلال
سارع الأرجنتيني دياز إلى طي صفحة المسابقات المحلية فور انتهاء مهمة لاعبيه الأخيرة أمام الرائد بحثا عن الانتصار دون سواه، لإدراكه أهمية المرحلة القادمة من دوري أبطال آسيا رغم افتقاده لورقة مهمة متمثلة في إيقاف نواف العابد، بيد أن وجود البديل الجاهز لديه يمنحه مساحة واسعة من الاختيارات. وينتظر أن يلعب بكامل عناصره التي أشركها في اللقاء السابق متبعا طريقة 4/2/3/1 لاجئا للضغط الهجومي على منافسه ومحاصرة لاعبيه داخل قواعدهم، منوعا من الغارات الهجومية بانطلاقات الظهيرين التي تشكل ضغطا هجوميا إضافيا على المنافسين، في وقت تمنح تحركات لاعبي الوسط فريقه الأفضلية المطلقة لتسيير المقابلة كما يريد بحسب أجوائها.
نهج الوحدة
واصل المكسيكي خافيير أجيري سياسة إراحة لاعبيه في الدوري الإماراتي تحسبا لخوض هذه المواجهة والتمسك بآماله القادمة. وينتظر أن يلجأ لطريقة متوازنة مع ميل لتعزيز دفاعاته لإدراكه بقوة مضيفه. ويتوقع أن يتبع طريقة 4/2/3/1، وسيطالب لاعبيه بالأداء ككتلة واحدة في حال تنفيذ المهمات الهجومية أو العودة لتأمين المناطق الخلفية من خلال فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب المتعددة في الزعيم، والاعتماد على الارتداد الهجومي السريع بأقل عدد من اللمسات، مركزا على الأطراف لاستثمار الفراغات في صفوف مستضيفه الخلفية.
الجزيرة x الفتح
مقابلة صعبة ومهمة للطرفين خصوصا لممثلنا النموذجي الذي سيصطدم بمعنويات لاعبي مضيفه المرتفعة بعد اقترابهم بصورة كبيرة من تحقيق لقب الدوري الإماراتي، بعد أن ابتعدوا عن منافسيهم هناك برصيد 56 نقطة نالوا آخرها بتغلبهم على فريق دبا الفجيرة بثلاثية نظيفة، ليتفرغوا لما تبقى لهم من بصيص أمل في دوري المجموعات الذي يحل فيه فريقهم بالمرتبة الأخيرة للمجموعة الثانية بسجل خال من النقاط، بعد أن تلقى ثلاث خسائر متتالية من وصيف المجموعة برصيد خمس نقاط فرق لخويا 3/‏0، والمتصدر فريق استقلال خوزستان برصيد سبع نقاط بهدف يتيم، وضيفه فريق الفتح في الجولة السابقة 1/‏3. ويبحث الهولندي هيتك كات مع لاعبيه عن التمسك بالأمل بعد اقترابهم بصورة كبيرة من تحقيق لقب الدوري الإماراتي وتعويض نتائجهم السلبية في الجولات الثلاث السابقة، إضافة إلى رد دين ضيفهم، مستثمرين عاملي الأرض والجماهير ووجود أسماء في فرقتهم قادرة على منحهم. وسيجد كات نفسه مجبرا على الاهتمام بتعزيز النواحي الهجومية في فريقه بحثا عن الانتصار دون سواه. فيما تبدو أوضاع النموذجي أكثر هدوءا في البطولة الآسيوية بعد تغلبه على مضيفه في الجولة السابقة ليضيف نقاطها لنقطة سبقتها بتعادله مع فريق لخويا القطري 2/‏2 ليحل ثالثا للمجموعة، قبل أن ينجح في نيل نقاط مقابلته الأخيرة في الدوري السعودي على حساب فريق القادسية التي أنعشت آماله في البقاء. ويطمع فريق الفتح في تحقيق نتيجة إيجابية مع مضيفه تبقيه في دائرة المنافسة، وهذا ما يخطط عليه التونسي فتحي الجبال مع لاعبيه، الذي ينتظر منه الاعتماد على الأسماء ذاتها التي خاض بها المواجهة السابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.