وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحسين أوضاع 357 معلماً ومعلمة للمستوى السادس
«التعليم»: إسناد صيانة ونظافة المدارس إلى «تطوير» وتحديث بيانات إعانات النائية

أسند وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى إلى شركة تطوير للمباني جميع المشاريع الجديدة المتعلقة بتشغيل وصيانة المدارس (بما في ذلك النظافة)، وترميم وتأهيل المباني المدرسية والتعليمية والمرافق الإدارية بجميع إدارات التعليم وطرحها وترسيتها، وتوقيع عقودها وإدارتها والإشراف عليها وجميع أعمال التأثيث.
وأوضح وكيل الوزارة للمباني المهندس يونس البراك أن القرار يهدف إلى تطوير وتحسين آليات تشغيل وصيانة ونظافة المباني المدارس والعمل على توفير بيئة تعليمية جاذبة تسهم في رفع مستويات التحصيل العلمي وكسب المهارات المستهدفة ضمن البرامج التعليمية لكل مادة وتوفير الأثاث المناسب لكل فراغ داخل المباني التعليمية، من خلال اختيار شركات ومؤسسات مؤهلة ومتخصصة لتنفيذ تلك الأعمال.
وأكد المهندس البراك أن الوزارة حريصة على تنفيذ المشاريع التعليمية وخططها التشغيلية وفقاً لبرامجها الموضوعة حتى لا يتسبب أي تأخير في التأثير على سير العملية التعليمية، كما أن هذا الإسناد سيعمل على تحقيق الجودة العالية في الأداء التشغيل لمرافق المبنى المدرسي التي تطمح له الوزارة، وحتى تعود بالنفع والفائدة على مستخدمي الأبنية التعليمية.
من جهة ثاني، أصدرت وزارة التعليم قرارا موقعا من مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بتعيين 52 معلماً على المستوى السادس بعد طي قيدهم من المستوى السابق.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي أنه ستصدر الأسبوع القادم قرارات تحسين أوضاع 305 معلمين ومعلمات للمستوى السادس، منهم 106 معلمين، و199 معلمة.
من ناحية أخرى، أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قرارات تتضمن تعيين وتجديد تعيين لعدد من عمداء الجامعات.
من جهة أخرى، دعت وزارة التعليم إداراتها في المناطق والمحافظات بتشكيل لجنة عليا برئاسة مديري التعليم تضم في عضويتها عددا من رؤساء الأقسام بالإدارة لدراسة ومراجعة وإقرار بيانات القرى النائية التي تصرف فيها إعانات للطلاب والطالبات والمصادقة عليها.
وبررت القرار بوجود الكثير من المتغيرات في واقع القرى المعتمد صرف إعانات لطلابها، والحاجة في ضوء ذلك إلى تحديث بيانات مدارس القرى النائية لإعادة دراستها نظرا إلى النقلة النوعية في الخدمات التنموية الأساسية التي حدثت في السنوات الأخيرة في جميع المناطق.
ونص القرار على تشكيل لجنة فرعية تنفيذية أو عدة لجان (عند كثرة عدد القرى لإنهاء المهمة في الوقت المحدد)، وذلك للقيام بزيارة جميع مدارس القرى النائية وعمل مسح ميداني لها وتعبئة النموذج الخاص بذلك بكل دقة وفق الواقع الفعلي لكل مدرسة أو قرية.
ويشمل المسح الميداني القرى النائية التي يصرف لها حاليا، إضافة للقرى الجديدة المرفوع فيها طلبات لإدارة التعليم، على أن تتحمل اللجان كامل المسؤولية عن صحة البيانات ودقتها نظرا إلى ارتباطها بمسؤولية في الجانب المالي.
وحدد القرار البدء بتنفيذ المهمة بشكل فوري، وتكون مدة إنهائها في موعد أقصاه 23/‏7/‏1438، أما إدارات التعليم ذات العدد القليل في القرى فتقوم بإنهاء المهمة في موعد أقصاه 24/‏6/‏1438.
وأكدت الوزارة أنه سيتم تدقيق البيانات من شركة استشارية خارجية بالاستعانة بالمعلومات المتوافرة لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للإحصاء والهيئة العامة للمساحة، وستقوم الإدارة العامة لخدمات الطلاب بالوزارة وعند الحاجة بزيارات لإدارات التعليم التي توجد لديها إشكالات في البيانات للتحقق من وضع القرى المرفوعة بياناتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.