أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عصابات الحوثي والمخلوع تستهدف المساجد والمدارس اليمنية
نشر في عكاظ يوم 27 - 01 - 2017

ركزت ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بشكل ملحوظ على تدمير المساجد والمدارس في المحافظات اليمنية التي اجتاحتها منذ انقلابها على الحكومة الشرعية.
وتناغمت أهداف عصابات الحوثي التي تسعى إلى جعل اليمن يعيش عصر الجهل والتخلف كما كان قبل خمسين عاماً خلال حكم الإمامة والمخلوع صالح، لا يسعده أن ينعم اليمن واليمنيين بالعيش بكرامة في ظل ازدهار التعليم والمعرفة حتى يحكمه كما يشاء.
وتظهر الإحصاءات الرسمية، الأعداد المهولة للمساجد التي فجرها الحوثيون منذ اجتياحهم للمحافظات اليمنية، والمدارس التي نسفتها ميليشيا الانقلاب أو تلك التي اتخذوها ثكنات عسكرية أو مخازن أسلحة.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية، خلال لقائه اليوم مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، في الرياض: "إن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية فجرت أكثر من 299 مسجداً، و24 أخرى تعرضت لأضرار بليغة، فيما حولت 146 مسجداً إلى ثكنات عسكرية للقتل والتدمير وتخزين السلاح".
كما أكدت مصادر رسمية يمنية، قيام عصابات الحوثي الانقلابية وحليفها المخلوع علي صالح بتدمير 1700 مدرسة منذ بدء المليشيات حروبها بعدة محافظات في مارس 2015 م.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن وزير التربية والتعليم عبدالله لملس، خلال لقائه أخيراً في العاصمة المؤقتة عدن مدير مكتب ال "يونيسيف" بعدن سيف الدين نمر، قوله: "إن كل ما تم إنجازه خلال الخمسة عشر عاماً الماضية من مشروع تطوير التعليم الأساسي الذي كان يمول من البنك الدولي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأخرى، وأسفر عن بناء ما يزيد على 2000 مدرسة، تم تدميره من قبل الميليشيات في أقل من عامين.
وفي العاصمة صنعاء، رصد المركز الإعلامي للثورة اليمنية، وهو مركز إعلامي مدني - غير حكومي -، في تقرير له، أن ميليشيات الحوثيين ارتكبت 279 انتهاكاً ضد العملية التعليمية في العاصمة صنعاء خلال العام 2016 فقط.
وقال التقرير: "إن الانتهاكات ال 279 شملت خمسة محاور رئيسية هي: الطلاب، والمعلمون، والمدارس، والمؤسسات التعليمية، والمناهج".
وبيّن أن الانتهاكات ارتفعت وتيرتها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2016، تزامناً مع احتجاجات موظفي المؤسسات التعليمية على تأخير رواتبهم.
وأشار إلى إجبار الطلاب والمعلمين على دفع مبالغ مالية منذ يناير الجاري، تحت مسمَّى دعم المجهود الحربي، ودعم البنك المركزي، بعد نقله إلى عدن.
وذكر التقرير أن القائمين على إعداده حصلوا على وثائق رسمية تفيد بإلزام إدارة التربية والتعليم في العاصمة صنعاء المدارس بجمع التبرعات لصالح البنك المركزي في صنعاء و"المجهود الحربي".
وعبر أولياء أمور الطلبة عن اندهاشهم واستغرابهم لطلبات إدارة المدارس التي يدرسون أبنائهم بها، وطلبهم منهم مبالغ مالية لما يسمى دعم البنك المركزي أو تحت ذريعة ما يسمى دعم المجهود الحربي.
وذكرت المصادر، أن المسلحين الحوثيين يزورون المدارس ويقيمون محاضرات لحث الطلاب على التبرع للبنك المركزي وما يسمى المجهود الحربي.
وأكدوا أن هذه الأموال تذهب لأرصدة المشرفين الحوثيين أو لقتل مزيد من اليمنيين.
وأكد شهود عيان، أن مجاميع من المسلحين يدخلون المدارس ويقومون بأخذ مصروف الأطفال على مرأى ومسمع من المعلمين، لافتين الانتباه إلى أن المسلحين يأخذون ما يملكه الطلاب من مال ويتركونهم يتضورون جوعاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.