تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    برنامج الغذاء العالمي يدعو لتمويل الاستجابة للفيضانات في أفغانستان    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تعاون مع فنلندا في النقل واللوجستية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    الكويت في الصدارة مجدداً    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غضبة إسلامية ضد العدوان على أقدس بقعة

استهجن مسلمون من شتى بقاع الأرض عدوان الحوثيين وقوات المخلوع صالح على مكة المكرمة بإطلاق صاروخ باليستي الخميس الماضي.
من جهتهم، استنكرت كل من دار الإفتاء المصرية وهيئة كبار العلماء والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وجامعة الأزهر المحاولة الحوثية الفاشلة لاستهداف مكة المكرمة والحرم المكي الشريف.وأجمع عدد من كوادر هذه الهيئات ل«عكاظ» أن مكة المكرمة خط أحمر، ولا يمكن السكوت عنه.وفي هذا السياق، أدان مفتي مصر شوقي علام جريمة الحوثيين ومحاولاتهم استهداف الحرم المكي عبر صاروخ باليستي، وقال إن التعرض للحرمين الشريفين سواء المكي أو النبوي جريمة عظمى وإرهاب فاجر لا يمكن التهاون معه، مؤكدا ضرورة الضرب بيد من حديد وبكل قوة على يد كل إرهابي سواء من جماعات الحوثيين أو غيرهم، والتصدي لهم بكل قوة.
واعتبر الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر الدكتور أحمد علي عجيبة، أن استهداف المتمردين الحوثيين لمكة المكرمة إجرام واستفزاز لمشاعر نحو مليار ونصف المليار مسلم في العالم، موضحا أن ما حدث من تلك الميليشيات المتطرفة يعد قمة في الإجرام بسبب محاولة استهداف خير بقاع الأرض.
ودعا شيخ الأزهر كافة المعنيين بالأمر في العالمين العربي والإسلامي إلى اتخاذ موقف عاجل وحاسم تجاه هذا التجاوز غير المسبوق الذي تعدى كافة الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية، موضحا في الوقت نفسه أن المساس بالمقدسات والاعتداء على حرمتها يهدد السلام العالمي الذي ننشده جميعا ونعمل ليل نهار من أجل تحقيقه وترسيخه بين الناس جميعا.
إلى ذلك، استهجنت دار الإفتاء في الفلبين أشد الاستنكار جريمة إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخا تجاه منطقة مكة المكرمة.
وقالت في بيان أصدرته أمس (السبت): «إن الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية ضد أطهر البقاع في العالم مكة المكرمة فاقت التصور في عنفها وبشاعتها، ومع شدة الاستنكار والإدانة لتلك الجرائم ضد بلد الله المحرم، ومع عظم الحزن على الجرأة في ارتكاب حرمات الله في بلد الحرمين، فإننا نحن المسلمين في الفلبين نقف مع المملكة حكومة وشعبا في الدفاع عن قبلة المسلمين التي هي أول بيت وضع للناس».
استنكر مفتي الديار العراقية رافع الرفاعي استهداف ميليشيات الحوثي مكة المكرمة بصاروخ باليستي، وقال إن هذا الاستهداف تذكرنا بواقعة قائد دولة «القرامطة» أبي طاهر الجنابي، الذي هاجم مكة في بداية القرن الرابع الهجري. ونقلت«سكاي نيوز عربية» أمس عن الرفاعي قوله إن أبا طاهر القرمطي دخل إلى البيت الحرام، وقتل الحجيج، ودفنهم في بئر زمزم، بل جعل فوق زمزم تلا من الجثث.
فيما ندد كبير قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش الاعتداء الصارخ والسافر الذي أقدمت عليه المليشيات الحوثية باستهداف منطقة مكة المكرمة بصاروخ أطلقته من مدينة صعدة في اليمن.
وأضاف الهباش في بيان صحفي له أمس (السبت) أن هذا الهجوم هو استفزاز لمشاعر المسلمين في أنحاء الأرض كافة، باستهدافها لأقدس مقدسات المسلمين ورمز الديانة الإسلامية ومهبط الوحي ومنشأ الإسلام.
وأوضح أن هذا الاستهداف يكشف حقيقة ونيات هذه الميليشيات ومن يدعمها، الذين أربكوا الساحة العربية والإسلامية بمخططاتهم الإجرامية وأدخلونا في صراعات ليس لها أول ولا آخر.
ومن جهته، أدانوا أئمة أسبانيا إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخا بالستيا تجاه منطقة مكة المكرمة، ووصفوه بالعمل الإرهابي المخطط له سلفا، لتحقيق المشروع الصفوي بالمنطقة ليبدأ بتدمير الحرمين الشريفين.
وقالوا في بيان صدر أمس (السبت): «إنه لايكفي استنكار توجيه صاروخ حوثي المظهر فارسي الباطن والمخبر، بل واجب على الجيوش الإعلامية والمثقفين ومن له صوت يسمع أو كلمة تنقل في محافل العالم ووسائل تواصله المسموعة والمرئية أن يكثف جهده لفضح هذه الشرذمة المدعية زورا أنهم يطلبون حقا وهم لا يقصدون سوى الانقضاض على الإسلام وأهله والقضاء على دعوته ودينه ودحر أئمته وعلمائه ومحو آثاره ومقدساته، ونحن نعلم أنهم يريدون مكة المكرمة والبلد الحرام وقيادة المملكة التي حملت رسالة الدين خلال العقود الأخيرة».
وأضاف البيان: وليعلم أهل المملكة قيادة وشعبا أن أمة الإسلام بقضها وقضيضها برجالها ونسائها بشبابها وشيبها يقفون معهم لنصرة دين الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.