الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فورد إكسبيديشن 2015 الجديدة جاهزة لمواجهة فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الكبيرة الحجم في منطقة الشرق الأوسط
نشر في ذات الخبر يوم 02 - 03 - 2015

- مالك عبد الرحمن إنها طراز فورد إكسبيديشن الأقوى والأكثر فعالية في استهلاك الوقود على الإطلاق، وهي تتميّز بمحرّك ®V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر المزوّد بشاحنين توربينيين الذي يولّد قوة هائلة تبلغ 365 حصاناً و420 رطل-قدم من عزم الدوران، وهو عزم الدوران الأكبر على الإطلاق في هذه الفئة
تتميّز فورد إكسبيديشنبقدرات كبيرة، وهي تتّسع لثمانية ركاب بالغين يجلسون براحة تامّة، بالإضافة إلى حيّز الساقين في الصف الثالث الأفضل في الفئة، وقدرة السحب الفضلى في الفئة، وسعة حمولة تصل إلى 130.8 قدم مكعّب في طراز EL المطوّل
تشمل التكنولوجيا المتطوّرة في إكسبيديشن الجديدة نظام التوجيه الكهربائي القياسيّ المعزّز آلياً ، ونظام المزامنة ®SYNC مع تقنية ®MyFord Touch المتوفّرة، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®Blind Spot Information System بالإضافة الى نظام الإنذار عند الرجوع CTA المتوفّر، ونظام التخميد المتكيّف باستمرار CCD للسماح للسائق بالتحكّم بنمط القيادة
فازت فورد إكسبيديشن 2015 تصنيف خمس نجوم إجمالية ضمن برنامج تقييم السيارات الجديدة من الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة الأميركية NHTSA، وهو التصنيف الإجماليّ الأعلى الذي تمنحه الحكومة الأميركية
يستعدّ وكلاء فورد في أنحاء المنطقة لإطلاق سيارة فورد إكسبيديشن 2015، إحدى السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الأكثر مبيعاً لدى العلامة في الشرق الأوسط. ويُعتبر طراز إكسبيديشن الجديد، الذي وصل إلى وكالات فورد في المنطقة، الطراز الأقوى والأكثر فعالية في استهلاك الوقود على الإطلاق، ويتميّز بمحرّك ®V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر الذي يولّد قوة تبلغ 365 حصاناً وعزم الدوران الأفضل في الفئة الذي يبلغ 420 رطل-قدم، والمزيد من التكنولوجيا أكثر من أيّ وقت مضى.
وقال كاليانا سيفانيانام، مدير التسويق والمبيعات والخدمة لدى فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن متحمّسون لتقديم إكسبيديشن الجديد لعملائنا، ونحن واثقون أن هذه السيارة ستترك بصمتها في فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الكاملة الحجم بفضل قدراتها الهائلة، والتكنولوجيا الوافرة، والراحة بالطبع."
وتابع قائلاً: "يقدّر العملاء في الشرق الأوسط القدرات التي تتمتّع بها السيارة المتعدّدة الاستعمالات التقليدية بالحجم الكامل، فهم يبحثون عن الحيّز الكبير والأداء والراحة والقدرات وذلك في مركبة واحدة تثير الإعجاب؛ وهذا ما تقدّمه لهم سيارة إكسبيديشن 2015 الجديدة. فنحن واثقون من أنّ سيارة إكسبيديشن الجديدة ستنال إعجاب عملائنا من القيادة التجريبية الأولى، حيث سيختبرون بأنفسهم القوة الهائلة والأداء المتميّز الذين تقدّمهما هذه السيارة المتعدّدة الاستعمالات SUV الكاملة الحجم."
وتتمتّع سيارة إكسبيديشن 2015 بمظهر جديد من الناحيتين الداخلية والخارجية، ومقصورة أكثر هدوءاً، بالإضافة إلى المزيد من التكنولوجيا مقارنةً بمركبات الجيل السابق. وستكون أحدث طراز لدى فورد يقدّم فئة بلاتينوم الفاخرة.
كما تضمّ إكسبيديشن الجديدة مجموعة من التكنولوجيا الحديثة التي تقدّمها فورد، بما في ذلك نظام المزامنة ®SYNC مع تقنية ®MyFord Touch المتوفّر، والنظام الكامن لفتح الأبواب مع نظام التشغيل بكبسة زرّ ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®Blind Spot Information System مع نظام الإنذار عن اقتراب السير من الجانبين عند الرجوع CTA. أمّا محرّك V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر الجديد، الذي يستخدم الضخ المباشر للوقود وشاحنين توربينيين، فهو يؤمّن المزيد من القوة والفعالية والأداء مقارنةً بمحرّك V8 سعة 5.4 لتر في الطراز السابق. ويقترن هذا المحرّك الجديد بناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، ويولّد قوة هائلة تبلغ 365 حصاناً وعزم الدوران الأفضل في الفئة الذي يبلغ 420 رطل-قدم.
تمّ طرح سيارة إكسبيديشن للمرة الأولى عام 1996، وهي أكبر سيارة متعدّدة الاستعمالات لدى فورد وتتّسع لثمانية ركاب بالغين براحة تامّة، بالإضافة إلى حيّز الساقين في الصف الثالث الأفضل في الفئة. وتتميّز سيارة إكسبيديشن 2015 القياسية بثلاثة صفوف من المقاعد وسعة حمولة تصل إلى 108.3 قدم مكعّب. بينما تبلغ قاعدة عجلاتها 119 بوصة، ما يجعلها أطول ب 6 بوصات من فورد إكسبلورر. ويتوفّر طراز آخر بقاعدة عجلات أطول- 131 بوصة- وهو يتميّز بثلاثة صفوف من المقاعد وسعة حمولة هي الأفضل في فئتها وتصل إلى 130.8 قدم مكعّب.
كما وما زالت إكسبيديشن 2015 تضمّ نظاماً للتعليق خلفياً مستقلّاً لتأمين قيادة مفعمة بالثقة وقدرة تحكّم ممتازة. كما يسمح نظام التعليق بالحصول على مقعد طويل أكثر ملاءمة للصف الثالث قابل للطيّ والتسطيح بالكامل وارتفاعاً منخفضاً لأرضية التحميل.
تزخر إكسبيديشن بمجموعة كبيرة من ميّزات السلامة التقليدية التي تهدف إلى حماية السائقين والركاب، بالإضافة إلى ميّزات مساعدة السائق الجديدة في هذه المركبة. وتشتمل ميّزات السلامة القياسيّة على نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ®AdvanceTrac مع ميزة التحكم بالميلان Roll Stability Control، نظام السلامة ®Safety Canopy مع الستائر الهوائية الجانبية، نظام SOS Post-Crash Alert System للإنذار التلقائي بعد الحوادث، ونظام مراقبة ضغط الإطارات ، ونظام التحكّم بالدفع - وتشكّل جميعها جزءاً من الميّزات التي ساهمت في تحقيق فورد إكسبيديشن 2015 تصنيف خمس نجوم كنتيجة إجمالية ضمن برنامج تقييم السيارات الجديدة من الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة الأميركية NHTSA، وهو التصنيف الإجماليّ الأعلى الذي تمنحه الحكومة الأميركية.
واختتم سيفانيانام بالقول: "ترتكز فورد على تقاليد ناجحة لسيارة إكسبيديشن من حيث القدرة والجودة العالية مع تحسينات ملحوظة على التصميم والأداء والفعالية والتكنولوجيا لتقدّم للعملاء سيارة متعدّدة الاستعمالات كاملة الحجم يرغبون في استخدامها عندما يقودون على الطرقات."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.