«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حفل جائزة الشيخ إبراهيم بن علي العبودي للتفوق العلمي للعام الدراسي 1434 - 1435 ه برعاية أمير منطقة القصيم
نشر في ذات الخبر يوم 24 - 02 - 2015

- واس رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، اليوم ، حفل جائزة الشيخ إبراهيم بن علي العبودي للتفوق العلمي للعام الدراسي 1434 - 1435 ه، التي تنظمها إدارة التعليم بمحافظة المذنب لتكريم الطلاب المتفوقين بالمرحلتين المتوسطة والثانوية ( بنين ) ، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري بالمحافظة.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم مسيرة المتفوقين ، تلاه عرضٌ مرئي عن كيفية التعليم في الماضي ونقص الإمكانيات ، ومقارنته بالتعليم الحاضر والتطور والتميز الذي طرأ عليه وساعد في الرقي بالتعليم ، وتوضيح مدى اهتمام الحكومة في تطويره.
كما تخلل العرض كلمة لإبراهيم العبودي بهذه المناسبة ، شاكراً سموه على الحضور والتشريف ، مبيناً أن هدف الجائزة هو رفع سقف المنافسة والطموح لدى الطلاب.
ثم ألقى مدير تعليم المذنب سليمان بن عبدالله الطعيسي كلمة بين فيها أهمية متابعة الطلاب ، ومتابعتهم لأنهم سواعد الوطن ، مؤكدا اهتمام حكومة خادم الحرمين الشرفين بجيل المستقبل .
وأشار إلى أن تشريف سمو أمير منطقة القصيم تأكيدٌ لهذا النهج القويم لهذا البلد المعطاء ، معربا عن شكره وتقديره لسموه ، مشيداً بالشيخ إبراهيم العبودي حيث فضل الاستثمار في الثروة الأغلى وهي الشباب ، مثمناً له هذه المبادرة ، سائلاً الله أن يخلف عليه في ماله خيراً مما أنفق.
بعدها جرت محادثةٌ بين طالبين كانت بعنوان ( الأمل يحتاج إلى عمل ) وجاءت لتبين طموح شاب يريد التفوق والنجاح .
إثر ذلك تحدث بعض الطلاب أمام الحضور عن مشروع من أفكارهم وعرضه لتعليم المنطقة وأمانة القصيم لتطويره واعتماده للاستفادة منه ، وهو بعنوان "أصدقاء البيئة للمحافظة على الممتلكات والمرافق العامة".
ثم شاهد سمو أمير منطقة القصيم والحضور أوبريتا بعنوان "قصة تفوق".
عقب ذلك ألقى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز كلمة هنأ بها المتفوقين وأولياء الأمور على تحقيقهم التفوق ، مشيداً بالطلاب المتفوقين الذين قدموا هذا الحفل ، وبحسن بيانهم وبلاغتهم ، وإلقائهم ، مشيراً الى أن مثل هذه الاجتماعات الخيرة تدعم وتحفز نفوس الشباب للتميز ، مهيبا بمديري التعليم بمحافظات المنطقة إلى تبني تلك الحكمة والعبرة التي هي ( الأمل يحتاج إلى عمل ).
وقدم سمو أمير القصيم شكره للشيخ العبودي على مابذل وقدم في هذه الجائزة لكي يحفز الشباب على الإبداع ، مفيداً سموه أن هذه المنطقة الغالية غنيةٌ برجال أعمال باذلين ، ويقدمون كل مافيه خيرٌ وصلاح في كل مجال للوطن ، شاكراً إدارة التعليم بالمنطقة وإدارتها بمحافظة المذنب ، وللمعلمين ، حيثُ وصفهم بالجنود المجهولين.
ووأصى سموه القائمين على التعليم التركيز على تعزيز القدوة الصالحة لدى الطلاب ، موضحاً أن التربة الصالحة هي التي نزرع بها أبناءنا ، منادياً إدارات التعليم بالقصيم الحرص على إخراج أبناء صالحين ، وفكراً نظيفاً ، وأن يبدعوا ويتفوقوا في الثوابت الاسلامية وفي ثوابت الوطن ، والحرص على الوسطية والاعتدال .
وناشد سمو أمير منطقة القصيم رجال التعليم توجيه الطلاب التوجية السليم ، محملاً أولياء الأمور ومديري التعليم أمانة عظيمة من خلال تحذير الطلاب للمحافظة على أمن ومكتسبات هذا الوطن ، واستقرارها ، موصياً الطلاب البر في الوالدين والولاء لهذا الوطن الغالي ، سائلاً الله أن يقر أعين أولياء الأمور بصلاح أبنائهم.
بعدها كرم سموه الطلاب المتفوقين ، والمعليمن المتميزين وهما ناصر بن محمد الحواس ، وعلي بن محمد الشويمان على جهودهما المبذولة ، وبلدية المذنب ، والشيخ إبراهيم بن علي العبودي.
كما تسلم سموه درعاً تذكارياً من مدير تعليم المذنب بهذه المناسبة ، ثم التقطت الصور الجماعية للطلاب المكرمين مع سمو أمير القصيم.
عقب ذلك تناول صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل العشاء المعد بهذه المناسبة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.