الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الأوبرا قنطرة إبداع    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    نجاح تسويق الرؤية    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمسية تدعو لتعليم الأبناء مهارات مواجهة ضغط القرناء بإيجابية للوقاية من الإدمان
نشر في ذات الخبر يوم 30 - 08 - 2014

-جدة نبهت أمسية توعوية حول الوقاية من الإدمان لأهمية تدريب الأبناء على كيفية ممارسة السلوك الحازم وتفادي السلوك الإنقيادي أو السلوك الهجومي خاصة عند تعرضهم للضغط في مواقف تتطلب إتخاذ قرارت حاسمة ومصيرية من الممكن أن تؤثر على مسار حياتهم كالتعرض لضغط الأصدقاء لممارسة سلوك التدخين أو الإدمان.
جاء ذلك خلال أمسية قدمها الأستاذ فارس الخضيري الأخصائي في علاج الإدمان ومدير إدارة الرعاية والتأهيل بجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "بأخلاقنا نسمو".
حيث أبان الأستاذ فارس الخضيري بأن من أكبر المشاكل التي تواجه المراهقين والشباب هي مواجهة الضغط من القرين أو الصديق متمثل في إعطائه سيجارة أو حبة مخدر، حيث لا يستطيع التصرف بإيجابية أو الرفض ودفع الضرر عن نفسه بطريقة صحيحة، مؤكداً بأن السلوك الحازم والتدرب عليه يعتبر من أقوى المهارات التي تقي هذا المراهق أو الشاب من خطر الوقوع في هذا الوحل الكبير المخدرات بل ويساعد من وقع في هذا الوحل.
وشدد الخضيري على أهمية مهارات التواصل مع الآخر من دون خسارة ثقة الشخص بنفسه أو بالآخر، مبيناً بأن السلوك الحازم والواثق من نفسه هو حماية للمحيط الذاتي بأمانة وإخلاص حسب الاحتياجات والمتطلبات وبناء توفق مع الآخرين واحترام رأيهم وأفكارهم، وهو مكسب للجميع بالتساوي.
وأوضح الخضيري بأن العلماء صنفوا السلوك إلى عدة أصناف أبرزها السلوك الحازم والواثق من نفسه حيث أوضحوا بأن هذا السلوك يتسم بالقدرة على التحكم في الأمور والسيادة التامة على النفس في المعاملات والتواصل مع الآخرين، مضيفاً بأن من أقوى الطرق لاعتماد السلوك الحازم في حياة أبناءنا هو أن نصنع لهم موقف تمثيلي أمامهم، بإعطائهم شيء وننظر كيف يتصرفون.
وتأتي هذه الأمسية ضمن فعاليات الملتقى تحت شعار "بأخلاقنا نسمو" بمقر المدينة الشبابية بحي الورود بجدة برعاية ماسية من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، ورعاية ذهبية من شركة مثلث الألعاب والندوة العالمية للشباب الإسلامي ومؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، ورعاية فضية من شركة عبدالله هاشم المحدودة وشركة عبداللطيف جميل ومؤسسة آل الجميح الخيرية ومجموعة بن زومه، ورعاية المسابقة من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة، والهيئة العامة للطيران المدني الراعي المستضيف، ومديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة الراعي الصحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.