تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ المجمعة يستقبل وفداً من النادي الأدبي بالرياض تمهيداً لافتتاح لجنة ثقافية
نشر في ذات الخبر يوم 30 - 05 - 2013

استقبل صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود محافظ المجمعة ظهر يوم الثلاثاء 18/7/1434ه وفداً من النادي الأدبي بالرياض ضم رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله الحيدري، ورئيس لجنة المحافظات بالنادي الأستاذ سعد الجريس، وعضوي لجنة المحافظات الأستاذ عبدالعزيز العيد والأستاذ عبدالهادي القرني.
ويجيء هذا اللقاء مع سموه للتشاور والترتيب لافتتاح لجنة ثقافية تتبع النادي في محافظة المجمعة تفعيلاً للائحة الأندية الأدبية التي خوّلت مجالس إدارات الأندية الأدبية إنشاء لجان ثقافية، وتحقيقاً لرغبة مجلس إدارة النادي وتوصيات لجنة المحافظات بأهمية تنمية المحافظات ثقافياً ودعم الحراك الثقافي بها وإبرازه.
وقد أبدى سموه حماسته وسروره لهذا التوجه من النادي ورغبته في افتتاح هذه اللجنة، ووعد بمتابعة كل ما يكفل تحقيق هذه الرغبة قريباً بإذن الله.
من جهة أخرى يقيم النادي الأدبي بالرياض فعاليات ثقافية متنوعة في الأسبوع القادم، تستهل بمحاضرة ضمن النشاط المنبري للباحث الاجتماعي الأمريكي عبدالله طالب ( دونالد كول) عن كتابه " الطريق إلى الإسلام: من تكساس إلى السعودية فمصر" ويدير المحاضرة المهندس سالم بن راشد المري (عضو مجلس الشورى سابقاً)، وفي نهاية المحاضرة يوقّع المؤلف والمترجم على نسخ من الكتاب الصادر عن النادي هذا العام، وذلك في الساعة الثامنة والنصف من مساء السبت 22/7/1434ه.
وتحفيزاً للحراك الثقافي يوقّع النادي الأدبي بالرياض اتفاقيتي شراكة وتعاون مع كل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة اليمامة، ومع النادي التشكيلي وذلك مساء الثلاثاء 25/7/1434ه، ويتضمن الحفل الخطابي لتوقيع اتفاقيتي التعاون كلمة للنادي الأدبي يلقيها نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة الدكتور عبدالله الحيدري رئيس المجلس، وكلمة لكلية الآداب بجامعة اليمامة يلقيها الدكتور معجب الزهراني عميد الكلية، وكلمة لمؤسسي النادي التشكيلي يلقيها نيابة عنهم رئيس النادي الفنان صالح الخليفة.
ويقيم النادي الأدبي بالرياض بالشراكة مع النادي التشكيلي معرضاً لمجموعة من الفنانين التشكيليين، ويأتي هذا المعرض بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة بين الناديين، ويُكرّم في الحفل الفنان التشكيلي المعروف سعد العبيّد. ويُفتتح المعرض بحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة اليمامة الناقد المعروف الأستاذ الدكتور معجب بن سعيد الزهراني الذي سيمثل الكلية في التوقيع على اتفاقية دعم وتعاون بين النادي الأدبي بالرياض وكلية الآداب بجامعة اليمامة.
ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقيات في تحقيق مزيد من الإنجاز الجماعي المثمر، من خلال ما ستقدمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة اليمامة والنادي التشكيلي من فعاليات متنوعة في الموسم القادم توثيقاً لعرى التعاون والتواصل والشراكة مع النادي الأدبي وتفعيلا لبنود الاتفاقيتين.
وفي سياق آخر يستمر النادي الأدبي بالرياض في استقبال الترشيحات لجائزة كتاب العام 2013م في فروعها المختلفة التي يرعاها ويمولها بنك الرياض تتويجا لاتفاقية الشراكة والتعاون مع النادي، ويستعد النادي لإقامة معرض الكتاب الخيري السابع بالتعاون مع جمعية الأيتام بالرياض، وإعلان الفائزين بمسابقة "قصيدة إلى طيبة" التي من المتوقع أن يتلقى النادي تقارير المحكّمين عن القصائد المشاركة أواخر هذا الشهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.