"نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال"    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    المملكة وسورية ومصالح العرب    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الديمقراطية إلى أين؟    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    كشف رب الأسرة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة عشرينية بعد إعطائها 25 حقنة طلق صناعي لإخراج جنينها المتوفى في جازان
نشر في ذات الخبر يوم 01 - 04 - 2013

وليد ابو مرشد عادت مشاعر الأسى والحزن إلى القرية ذاتها التي تسكنها الطفلة "رهام الحكمي" ضحية الدم الملوث بالإيدز، ولكن هذه المرة في منزل الشابة فاطمة عكام التي لا يبعد منزلها عن منزل "رهام" سوى مترين، في قرية مزهرة، حيث تجمع كثير من أهالي القرية لمواساة الشاب سلطان الحكمي الذي فارقت زوجته الحياة أمس بعد إعطائها 25 حقنة طلق صناعي لإخراج جنينها المتوفى من رحمها.
وفي منزله الذي اتشح بالحزن، قال الحكمي ل "الوطن": إنه وقع بمستشفى أبو عريش العام على إجراء 4 طلقات صناعية فقط لإخراج الجنين المتوفى من زوجته، وإذا لم تنجح المحاولة فستجرى لها عملية جراحية لإخراجه"، موضحا أنه فوجئ بتعامل المستشفى مع الحالة باستهتار غريب وإعطائها 25 حقنة طلق واصفا العمل بالجريمة الجنائية التي ارتكبت في حق زوجته التي فارقت الحياة.
وأكد أن "فاطمة" كانت بصحة جيدة، وأنها طلبت منه قبل يوم من الحادث الخروج بها لأحد المتنزهات بهدف ممارسة رياضة المشي. وتابع الحكمي رواية مأساته التي فقد فيها زوجته بالقول إنه راجع بزوجته المستشفى قبل شهر فأبلغه المستشفى بوفاة الجنين، ثم تراجعوا عن تشخيصهم وأخبروه بأنه ما زال على قيد الحياة، وطلبوا منه التبرع بالدم بكمية ألفي جرام، عندها قرر مراجعة مستشفى الملك فهد فأبلغوه بأن الجنين حي، واقترحوا عليه إسقاطه لسوء حالته.
وأضاف: بعد وفاة الجنين مكثت شهرا كاملا أتردد بين مستشفى أبو عريش ومستشفى الملك فهد بهدف الحصول على كرسي لإخراج الجنين المتوفى، ولكن بعد عدة محاولات تم العثور على كرسي في قسم النساء والولادة بمستشفى أبو عريش العام ومكثت هناك منذ السبت 11 جمادى الأولى وحتى وفاتها أول من أمس، وخضعت خلال فترة تنويمها بالمستشفى إلى 25 حقنة، منها 5 حقن في يوم واحد فقط وهو يوم وفاتها، مضيفا أن زوجته كانت تعاني من مرض الأنيميا.
وطالب الحكمي بالتحقيق في القضية ومحاسبة المتهاونين. وقال إن العملية الأخيرة التي خضعت لها هي إدخال أنبوب إلى الرحم مما تسبب في انفجاره وأنه لم يستأذن قبل اتخاذ ذلك الإجراء.
وأضاف أن المستشفى رفض إطلاعنا على الملف.
وأوضح المتحدث الرسمي بصحة جازان محمد الصميلي أمس أن المريضة عمرها تسعة عشر عاماً وكانت حاملا في الشهر السادس، حضرت للمستشفى بأعراض جنين متوفى داخل الرحم وتم تنويمها والتعامل معها بالطلق الصناعي وقد ولدت مولودا متوفى. وبعد الولادة حدث للمريضة توقف مفاجئ في القلب وتم إجراء الإنعاش القلبي الرئوي لها إلا أن الحالة لم تستجب.
و تم تشكيل لجنة تحقيق من المختصين لمعرفة أسباب توقف القلب والوفاة ونحن في انتظار رأى اللجنة.
من جهتها قالت استشارية أمراض نساء وولادة -تحفظت على ذكر اسمها- عند حضور السيدة الحامل إلى المستشفى للولادة وعند فحصها من قبل الطبيبة ولوحظ أن الرحم لم يفتح بالمقاس المحدد للولادة في هذه الحالة يتم التحفيز على الولادة بوضع تحاميل أو جل مهبلي بجرعات محددة لا تزيد على أربع جرعات مع المراقبة لعنق الرحم وفي الوقت نفسه يوضع في المحلول المغذي خمس وحدات طلق صناعي ويفضل ألا تزيد عن جرعتين فقط مع وجود جهاز تخطيط على بطن السيدة الحامل لمراقبة نبض الجنين وحركته وإذا لم تتم استجابة خلال ساعتين نقوم بتحضير حجرة العمليات لعمل ولادة قيصرية للأم حتى لا تتعرض لأي مضاعفات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.