«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالأغاني والسيارات المهترئة : شركة نقل طلاب وطالبات المدارس بنجران تتلاعب بهم وبإدارة التعليم !


* المواطنون : سلوك واخلاقيات اولادنا في خطر

عندما تُهمل أي شركة تقدم خدمات ما فإنها تقلل من فرص بقائها، لكن حينما تتلاعب بالمسؤولين والمواطنين فإنها تكتب بنفسها نهايتها، أو هكذا ينبغي أن يكون التعامل معها.

بعد نشر موضوع سابق عن هذه الشركة استجابت إدارة التعليم بنجران مشكورة لنداءات أولياء الأمور بقرى رجلا والشرفة وحائرة السلم ووجهت بما يضمن زوال مخالفات شركة نقل الطالبات للمدارس، ولكن لم تمر فترة وجيزة حتى عادت الأمور مع الطلاب أسوأ من السابق في تلاعب صريح من شركة النقل بإدارة التعليم وهذه المرة مع الطلاب.

في يوم 26 أكتوبر 2015 نشرت "نجران نيوز" تقريرا عن معاناة طالبات رجلا والشرفة وحائرة السلم جراء مخالفات من شركة النقل قد تهدد حياة الطالبات، وتمثلت المخالفات في قِدم الحافلات واهتراء إطاراتها وهو ما قد يشكل خطراً كبيراً على حياة الطالبات وكذلك عدم وجود زجاج على نوافذ الحافلات، فضلا عن عدم وجود مكيف، والاعتماد على عمالة غير نظامية.

بدورها استجابت إدارة التعليم بنجران، وأمرت بتوفير حافلات جديدة وهو ما اضطر شركة النقل للانصياع للتوجيهات بدل الحافلات التي تم تصديرها لمنطقة جازان ولكن لم تمر فترة وجيزة حتى عادت المخالفات وهذه المرة مع نقل الطلبة أسوأ من السابق، حيث إن زجاج الحافلات مكسر في ظل هذه الأجواء الباردة، كما أن إطارات الحافلات مهترئة وهو ما يشكل خطرا على حياة الطلاب صغار السن الذين يتم نقلهم من الشرفة الى مدارس التوأمة شرق نجران.

الجدير بالذكر أن الشركة ما زالت تعتمد على عمالة أجنبية من الهند واليمن تاركة السائقين السعوديين كما أن هذه العمالة لا تلتزم بالآداب الواجب اتباعها، ففي مقطع فيديو مسجل من إحدى الحافلات نجد أنه يتم تشغل أغاني لا تليق او تُناسب سن الطلبة ، وهو ما يؤكد أن شركة النقل لا تضع معايير في اختيار السائقين فضلا عن مراقبة سلوكياتهم، كما شكا أولياء الأمور أيضا من السرعة والتهور في قيادة الحافلات، ما يؤكد على الاستهتار التام من الشركة في متابعة ومراقبة السائقين ولو بجهاز صغير ملحق لتحديد موقع وسرعة الحافلات أثناء التنقل.

من جانبهم، يتوجه أولياء الأمور إلى إدارة التعليم بنجران بل لوزير التعليم لوقف هذه "المهزلة" وإتخاذ موقفا حازما من شركة النقل خصوصا بعد تلاعبها بالإدارة والطلبة على حد سواء، مؤكدين أن الشركة فقدت مصداقيتها ويجب تغييرها.

نضع بين ايديكم صورة كنموذج للسيارات ومقاطع فيديو لايجب السكوت عنها ويجب محاسبة المسؤول في إدارة التعليم الذي اهمل الرقابة وترك "الحبل على الغارب" قبل الشركة التي لاتعير وزارة التعليم بأكملها أي اهمية وقبل هذا وذاك تربية الاطفال وسلوكياتهم في خطر مع هؤلاء "اهل الطرب" وشركتهم.

هذه الحافلة احدى سيارات النقل سيارة تفتقد لكل انواع السلامة اهتراء كفرات زجاج مكسر لايمكن تسميتها الا آلة موت جاهزة

سائق لاتُعرف جنسيته وغير مبالي حوّل سيارة النقل الى ملهى ولا يلتزم بانظمة المرور اثناء القيادة


هذا جزء يسير من ما حصلنا عليه من صور ومقاطع لاتمت لمهنة النقل او التعليم بصلة .

رئيس التحرير*
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.