وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يضاعف جراح الاتحاد ويفوز بدربي جدة بقيادة الداهية سيموس
نشر في نجران نيوز يوم 01 - 12 - 2011

لقي الاتحاد هزيمة قاسية علي يد غريمة الأهلي 3-1 بعد مباراة ممتعة جمعت بين الفريقين علي استاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولة الحادية عشر من دوري زين للمحترفين.
ورفع الأهلي رصيده من النقاط الي الرقم 23 وحافظ علي المركز الرابع، بينما توقف رصيد الاتحاد عند 14 نقطة في المركز السادس وله مباراتان مؤجلتان.
وقاد البرازيلي فيكتور سيموس الأهلي بعدما سجل هدفين د.34 و95، كما أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول كادت تزيد الغلة، فيما سجل عماد الحوسني في الدقيقة 24، وجاء هدف الشرف الاتحادي عن طريق محمد نور في الدقيقة 41.
شوط أهلاوي
لم يمهل الأهلي منافسه الفرصة وأهدر فيكتور سيموس هدفا في الثواني الأولي وسدد الكرة ضعيفة في يد علي المزيدي، وجاءت الهجمة الحقيقية الأولي للاتحاد مع الدقيقة 3 من تسديدة قوية للبرتغالي باولو جورج الذي أخطأت كرته طريق المرمي ومرت الي جوار القائم بقليل.
وظهر الأهلي بشكل أفضل في الدقائق العشر الأولي، وضاعت تسديدة كامل المر فوق العارضة، وهدد عماد الحوسني مرمي الاتحاد بقوة، بينما اختفي وسط الاتحاد بقيادة محمد نور بعد احكام معتز الموسي وتيسير الجاسم قبضتهما عليه.
وصوب سيموس بقوة فوق العارضة بقليل مع الدقيقة 16، ثم أنقذ أسامة المولد كرة خطيرة قبل انفراد البرازيلي المزعج، ثم تصدي الدفاع الاتحاد لهجمة عنترية لسيموس كادت تسجل التقدم الأهلاوي.
وترجم الحوسني أخيرا سيطرة الأهلي مع الدقيقة 24 بهدف من ضربة رأس رائعة وقت خروج المزيدي، وواصل الأهلي غارته وسط غياب تام للاتحاد الذي ظهر بلا هوية.
وجاءت ضربة أهلاوية ثانية عن طريق سيموس "الخارق" الذي سجل هدفا بسهولة في الدقيقة 34 بعدما تلقي تمريرة طولية من الحوسني وضعته منفردا ونجح في ترجمة الهجمة الي هدف.
وانتفض الاتي في الدقائق الخمس الاخيرة وتمكن من تقليص النتيجة في أول ظهور حقيقي بعد مرور 41 كاملة بضربة رأس من ركلة ثابتة نفذها ويندل باقتدار من الطرف الايمن، ثم اهدر الحوسني انفراد تام وسدد في يد المزيدي.
وأهدر سيموس لقطة المباراة الأكثر إثارة بعدما سدد ركلة جزاء تسبب فيها نفس اللاعب بعد هات وخد مع الحوسني وتصدي لها المزيدي بنجاح مع صافرة نهاية هذا الشوط.
شوط الصدمة الاتحادية
وضاعت رأسية نور فوق العارضة مع بداية الشوط الثاني من ضربة ثابتة اخري لويندل، ثم سدد باولو فوق العارضة بقليل، وسدد الجاسم كرة متوسطة القوة في يد المزيدي.
واختفي الأهلي طوال الربع ساعة الأول وظهر بشكل مختلف كليا، وأهدي نور كرة لويندل علي حدود منطقة جزاء الأهلي سددها قوية مرت الي جوار القائم الايسر كادت تسجل التعادل.
ووصل الإتي هجومه بغية التعادل، وأخطأت رأسية نايف هزازي طريق المرمي في الدقيقة 62، ثم تهادت كرة أمام مرمي المسيلم وأبعد الدفاع الكرة في الوقت المناسب قبل انقضاض هزازي، وحدث احتكاك بين راشد الرهيب والحوسني انتهي بتغيير الأول.
وفي الربع ساعة الأخيرة، فشل لاعبو الاتحاد في اختراق دفاع الأهلي الذي تراجع للدفاع عن تقدمه بكل قوة، وتحرك نور ومشعل السعيد في كل ارجاء الملعب ولكن قوة وصلابة الدفاع الأهلاوي حالا دون الوصول للمسيلم.
وعلي عكس سير المباراة، قتل سيموس أمل الاتحاد وجماهيره بهدف ثالث مباغت بعد متابعة جيدة لتسديدة أرضية تخطت الجميع وأسكنها البرازيلي الشباك قبل نهاية المباراة والوقت البديل بدقيقتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.