معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبادرات المناطق تطلق اعمالها في الباحة بحضو وزير الموارد البشرية ورعاية امير المنطقة
نشر في مكة الآن يوم 01 - 11 - 2020

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بحضور معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم، حفل إطلاق برنامج مبادرات المناطق.
واطلع سموه على عدد من اللوحات التي توضح جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مختلف المجالات التي تضمنت مكافحة جائحة كورونا، وزيارات التفتيش، وتمكين الأسر الضمانية، والقطاع غير الربحي، والتوطين، وكفاءة الأداء الحكومي.
ونوه المهندس الراجحي خلال الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بدعم القيادة الرشيدة الذي تحظى به مناطق المملكة كافة من مبادرات وبرامج ومشروعات تنموية في جميع المجالات، مبيناً أن برنامج مبادرات المناطق تم التوسع في شموليته لجميع قطاعات الوزارة بعد الأمر الملكي الكريم بدمج وزارة الخدمة المدنية مع الوزارة.
وقال معاليه : إن البرنامج يرتكز على منطلقات أساسية تتكون من عدة حزم من البرامج والمبادرات التي تسعى إلى دفع عجلة التنمية في مناطق المملكة من خلال المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة ورفع كفاءة ومهارة الفئات التي تخدمها الوزارة وتأهيلهم لسوق العمل ، وكذلك رفع معدلات مشاركة القوى البشرية الوطنية في سوق العمل ، بالإضافة إلى تقديم خدمات وفق أعلى المعايير العالمية في الجودة والكفاءة وتحسين أداء الأجهزة الحكومية وتطوير برامج القطاع غير الربحي وتمكين منظماته والنهوض به كعمل مؤسسي منظم ذي أثر مستدام إلى جنب القطاعات الأخرى.
وأضاف أن برنامج مبادرات المناطق سيعمل على عدة محاور تم اقتباسها من أهداف رؤية المملكة 2030 للمساهمة في تحقيق أهدافها في المناطق التي تشمل العديد من المشاريع النوعية كتطوير رأس المال البشري بما يتوائم مع احتياجات سوق العمل لتحقيق ضمان الموائمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل والتوسع في التدريب المهني لتوفير احتياجات سوق العمل.
وأفاد الراجحي أن البرنامج سينفذ مبادرات تهدف إلى تحسين أداء الأجهزة الحكومية لتحسين إنتاجية موظفي الحكومة وتمكين القيادات النسائية في القطاع، بالإضافة لمشاريع لرفع تحمل المواطن للمسؤولية.
وأبان أن البرنامج يعمل على إعداد القيادات الشبابية لتنمية المجتمع وبناء كفاءات وقدرات أبناء وبنات المنطقة، إلى جانب عقد عدة ملتقيات شبابية بالتعاون مع مجلس المنطقة لتنفيذ برامج في مجالات مختلفة، وتحسين الخدمات الاجتماعية عبر تطوير المراكز الحالية وإعداد وتأهيل مستشارين أسريين في مراكز المنطقة، كما يضم البرنامج مبادرة لتعزيز امتلاك الشباب لمنشآت صغيرة في مختلف الأنشطة لأبناء أسر الضمان الاجتماعي في المنطقة، وتنفيذ مشاريع للمساهمة في دعم نمو القطاع غير الربحي لتمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق وتطوير العاملين في القطاع غير الربحي.
بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور عرضاً مرئياً عن برامج مبادرات المناطق الذي تضمن أهداف تلك البرامج ومحاورها والفئات المستهدفة منها.
ثم دشن الأمير حسام بن سعود برنامج مبادرات الوزارة في منطقة الباحة، كما شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن تلك البرامج التي شملت عددا من المشروعات منها: إعداد مدربين معتمدين في برنامج التربية الوالدية الفعالة ، وإعداد وتأهيل خبراء ومستشارين أسريين ، وكرياثون شباب الباحة ، المفاتيح العشر لتمكين الشباب ، وملتقى " توجيه " للإرشاد المهني ، ومشروع حقيبة علمني من المنزل ، وبرنامج تنوير للتوسع في التدريب المهني ، ومشروع باقة اتزان للمرأة العاملة ، ومشروع خلق فرص عمل لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ، ومشروع دعم وامتلاك المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأعمال ريادة ، وحاضنة التطوع ، ومشروع سفراء المسؤولية لاجتماعية ، وبرنامج الزمالة المصغرة ، ومشروع تطوير بيئة عمل مناسبة للمرأة .
وكرم سمو أمير منطقة الباحة في ختام الحفل, الجهات المشاركة والداعمين، كما كرم سموه مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة، فيما تسلم سموه هدية تذكارية من وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهذه المناسبة.
حضر الحفل معالي رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله الحسين, ومعالي مساعد وزير الموارد البشرية المهندس محمد الجاسر ومدير الوزارة لفروع المناطق ياسر الباطين ووكلاء الوزارة، ووكيل إمارة الباحة أحمد السياري ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء وليد الحربي، ومدير فرع الوزارة بالمنطقة شايق الشاي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.