النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور … التجمع الصحي الاول في المنطقه الغربيه أطلق الحمله التوعيه بنموذج الرعاية الصحية

تم افتتاح المعرض المتنقل لنموذج الرعايه الصحيه بمكة المكرمة مساء أمس الخميس بالباحة المقابلة لسوق مكه مول التجاري وتم اضافة مخيم تعريفي لبرنامج نموذج الرعاية الصحية مع وجود فحص مبكر للأمراض المزمنه، برعاية وحضور الدكتور وائل بن حمزة مطير المدير المنفذ لخطة التجمع الصحي الاول بالمنطقة الغربيه وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات.
وذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل حمزة مطير أن هذا البرنامج يعد أحد مبادرات برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي الذي تود وزارة الصحة أن تعكس من خلاله تقديم تعزيز الرعاية الصحية المستدامة للفرد من منذ الولادة الى ماقبل نهاية الحياة، من خلال ست مسارات تعني بالفرد صحياً وبدنياً ونفسياً، وتقديم الخدمة قبل حدوث المرض من خلال التثقيف والتوعية بكيفية الاعتناء بصحتنا حتى لا نمرض.
وأبانت الدكتورة آسيا الرقعان قائد نموذج الرعاية الصحية بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الغربية بمكة المكرمة، بأن نموذج الرعاية الصحية يهدف إلى وجود ترابط شامل بين جميع المنشآت الصحية؛ لتعزيز صحة الفرد ومشاركته في الحفاظ على صحته من خلال تنفيذ خطط مسارات نماذج الرعايه الصحيه السته في المراكز الصحيه ابتداء بولادة و نمو الطفل السليم إلى التحكم و منع اضرار الامراض المزمنة إلى توفير العمليات و الإجراءات الطبيه الاختيارية في وقت قصير الى توفير الرعايه العاجله و سهولة الوصول إليها في المراكز إضافة الى رعاية المريض في نهاية الحياه و تعزيز الرعايه الطبيه المنزليه .
موضحة بأن هذه النماذج يخدمها 42 مبادرة منها تعزيز أداء المراكز الصحية، تعزيز أداء الرعاية المنزلية، الملف الطبي الموحد؛ و يتم تطبيق كل مبادرة بدءاً من المراكز الصحية مروراً بالمستشفيات العامة والتخصصية ووصولاً إلى المدن الطبية بحيث يتم تقديم الخدمات الطبية للمريض بحسب ماهو يحتاج من الخدمة وليس بما تقدمه المنشأة الصحية من خدمة من خلال تحويل المريض بملف طبي موحد عبر الربط الشامل بين جميع المنشآت الصحية وهذه أحد أهداف وآلية العمل في التجمع الصحي وهي توفير و وصول الخدمة للمريض بكل سهوله و في اي مكان.
وشهدت الفعالية اقبال كبير من الزوار الذين توافدوا إلى المعرض لعمل الفحوصات المبكره للضغط و السكر و الدهون و السمنه مع توفير الإحالات الفوريه للحالات المصابه للمراكز الصحيه لإتمام العلاج.
كما احتوى المعرض عروض مرئية لأفلام تفاعلية لواقع المستقبل الصحي الجديد.
وقد تمت إضافة أركان توعويه لإقلاع عن التدخين و كيفية الحياه الصحيه
و احتوى المعرض على فعاليات ترفيهيه تثقيفيه للاطفال و العوائل.
فيما أبان المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي أن المعرض التعريفي يستمر لمدة خمسة أيام لتعريف أهالي وزوار مكة المكرمة بنموذج الرعاية الصحية الذي اطلقه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بمدينة الرياض في 2017م ثم بالمنطقة الشرقية مرورا بالطائف قبل عدة أيام ليتم تدشينه الآن في التجمع الصحي الأول بالمنطقة الغربية بمكة .
مبيناً أن عربة المعرض المتنقل جابت شوارع وأحياء مكة المكرمة بغرض توعية أكبر شريحة ممكنة من المواطنين عن وجود المعرض التوعوي.
كما شاركت الصحة كلاً من قطاعي الدولة العام والخاص عدة جهات و فرق توعويه لتوعية المجتمع عن خطة التحول الوطني 2030 لوزارة الصحه الممثله في نموذج الرعايه الصحيه الجديد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.