السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكتبة العامة بجدة تفتتح برامجها الثقافية الجديدة بالاحتفال اليوم الوطني للحليب
نشر في مكة الآن يوم 16 - 10 - 2013

إحتفلت المكتبة العامة بجدة مع بداية العام الهجري الجديد يومي الأحد والاثنين من تاريخ 1-1 -1435ه بإفتتاح برامجها الثقافية بإحتفالها السنوي المعهود مع بداية كل عام هجري وللسنة الرابعة على التوالي تحتفل المكتبة العامة بجدة ببرنامج اليوم العالمي للحليب حيث افتتحت المناسبة بحضور اكثر من 300 طالب من مدارس التعليم العام وخصوصاً نموذجية سلمان الفارسي الابتدائية وقد تم توزيع عبوات الحليب على جميع الحاضرين من الطلاب والزوار. وقد تم القاء محاضرة توعوية توضح اهمية الحليب وتناوله بإنتظام وكانت المحاضرة بعنوان التغذية الصحية القاها الاستاذ فيصل القرني المدرس بمدرسة سلمان الفارسي الابتدائية وقد تم عمل مسابقة ثقافية لحظية وقت الاحتفال بالمناسبة وقد تم توزيع الجوائز والهدايا على الجميع الجدير بالذكر ان المكتبة العامة بجدة تحتفل باليوم الوطني للحليب منذ اربعة سنوات بدعم من المسؤلين على المكتبة بالتعاون مع وكالة الوزارة للشؤن الثقافية ممثلة بالادارة العامة للمكتبات تضامناً مع حملة وزارة الصحة السنوية ومنذ اربعة سنوات وهي احد البرامج الثابتة سنوياً والتي تخدم فئات الطلاب بشكل خاص نظراً لما يقدمه البرنامج من مطويات وبروشورات ومسابقات ثقافية وتقديم العروض المسرحية والبرامج الاثرائية ومسرح العرائس بالتعاون مع القسم النسائي بالمكتبة حيث نظم الحفل اكثر من. 30 موظف وموظفة بالمكتبة حيث بدأ التجهيز للحفل قبل اسابيع سابقة للخروج بالاعمال الثقافية على اكمل وجه.
وقد اثنى مدير المكتبة الاستاذ عزت مراد على جهود الموظفين والموظفات على الجهود الكبيرة التي يقدمونها للتنسيق لمثل هذه الفعاليات الثقافية الهامة.
من جانب اخر أشار الاستاذ احمد عبدالغني الثقفي مساعد مدير المكتبة العامة بجدة ومسؤل الشؤن الاعلامية للمكتبات بدأت المكتبة العامة برامجها الثقافية للعام الهجري الجديد بالاحتفال باليوم العالمي للحليب وستقدم المكتبة برامج ثقافية وفعاليات مسرحية ومسابقات ثقافية وبرامج منوعة خلال هذا العام وستشهد المكتبة العامة بجدة قريباً برنامجها الثاني وهو التدريب على اثراء المحتوى العربي لأمناء المكتبة العامة امتداداً للبرنامج التدريبي الذي قامت الادارة العامة للمكتبات به بتدريب أميين مكتبة بمختلف مناطق المملكة على يد مدربين مختصين بالمكتبات والمعلومات وأشار الثقفي أن هناك برامج سنوية ثابته تقيمها المكتبة مع الجهات ذات العلاقة لتغيير مفهوم المكتبة مكان لتخزين الكتب الى انها مركز اشعاع ثقافي بما تؤديه وتقدمه من خدمات وبرامج ثقافية مقدمة لكافة شرائح المجتمع. وقد شكر الثقفي جهود وكيل وزارة الثقافة والاعلام للشؤن الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان وسعادة الاستاذ عبدالله الكناني المشرف العام على الادارة العامة للمكتبات ومساعده الاستاذ فيصل المرغلاني على الجهود الكبيرة التي مهدت الطريق للمكتبات العامة لتقوم بدورها في الحراك الثقافي على اكمل وجه وتحويلها الى مراكز ثقافية والدعم الا محدود الذي تقدمه وزارة الثقافة والاعلام وتوفير احتياجات المكتبات العامة وربطها الشبكي بعد تدشين تركيب خطوط شبكة الدي اس ال DSl في جميع مكتباتها العامة لتقديم افضل الخدمات المعلوماتية من انترنت وخدمات المعلومات في المكتبات ومراكز المعلومات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.