ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدارة تعلم مكة تحتفي بتقاعد 1406 متقاعداً من منسوبيها
فيما شمل الاحتفال فقرات منوعة عن عظيم دور المعلم
نشر في مكة الآن يوم 17 - 04 - 2018

احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بتكريم 1406 متقاعداً منسوبيها من مشرفين ومعلمين وقادة مدارس ووكلاء ومرشدين طلابيين للأعوام 37- 38 – 1439 ه وذلك على مسرح قاعة الملك فهد رحمه الله الاثنين 30 / 7 / 1439 ه بحضور المساعدين للشؤون التعليمية والشؤون المدرسية وعدد من منسوبي التعليم.
وقد بدء الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها
الطالب ياسر موسى بلال بالصف الأول من ثانوية الملك عبدالله الحاصل على المركز الأول في مسابقة مقرئ مكة.
ثم قدم الجسيس أكرم العروسي مجساً مكياً نال استحسان الحضور .
تلاه كلمة المتقاعدين ألقاها مدير إدارة الارشاد والتوجيه بتعليم مكة سابقاً الأستاذ ابراهيم الثبيتي أثنى فيها على ماقدمه المتقاعدون من جهود نبيلة خلال مسيرتهم العملية والتي أناروا فيها لطلابهم دورب مستقبلهم .
وعبر الثبيتي عن مشاعر الشكر والثناء لمدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي عاداً ذلك وفاءً من أهل الوفاء لمن بذلوا من أوقاتهم وأعمارهم الكثير في الميدان التربوي متخذين نبي الرحمة قدوتهم ومحتسبين من الله عظيم الأجر والثواب .
وقال يسعد المكرمين بهذا الاحتفاء إعترافاً بجهودهم التي بذلوها خلال مسيرتهم العملية كان لها عظيم الأثر في نفوس طلابهم وتحقق بها تميزاً لتعليم مكة في عدد من المجالات سعياً لأن يساهموا في بناء هذا الوطن الغالي .
تلاها قصيدة بعنوان " عش شامخاً " للشاعر عبدالخالق بن خضران الزهراني .
بعدها ارتجل المدير العام لتعليم منطقة مكة كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه للمكرمين لما قدموه من جهد ومثابرة واحتساب الأجر من الله تعالى في رسالة الأنبياء سائلاً الله أن يجزيهم خير الجزاء ويجعل ماقدموه في موازين حسناتهم .
وبين الحارثي أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة دأبت سنوياً على تكريم متقاعديها من مشرفين تربويين وقادة مدارس ووكلاء ومرشدين طلابيين ومعلمين وإداريين ومستخدمين تقديراً لجهودهم المبذولة في الميدان التربوي وبذلهم الغالي والنفيس لخدمة الأجيال، والإسهام في بناء التنمية للوطن الغالي.
وقال مخاطباً المتقاعدين "لقد أديتم وبذلتم جهداً أثناء تأدية رسالتكم، ولم تلتفتوا إلى أنفسكم، والآن امنحوا أنفسكم جلسة الصفاء، وصداقة الكتاب فالعقول التي تقرأ لا تشيخ ولايزال لديكم العطاء " معرباً عن شكره وتقديره للزملاء المتقاعدين، سائلاً الله أن يبارك لهم في أعمالهم وأن لا يضيع لهم أجر، بكل قيمة طيبة غرسوها في النشء الكريم.
وأضاف أن "الحياة محطات والإنسان المعطاء لا يتوقف عطاؤه بحدود معينة، بل هي محطة جديدة يأتي بها عطاء جديد في المجتمع، بتقديم نماذج حية في العمل التطوعي والاجتماعي والإنساني وحمل رسالة التعليم لا وظيفته".
اساتذتي الكرام المحتفى بهم زملائي في تعليم مكة يطيب لي مشاركة زملائي هذا الاحتفال لمعلمينا وأساتذتنا الذين أنتجوا عقولاً وأبناء لهذا الوطن الذين يقومون على بناء الوطن وشؤونه متمنياً في ختام كلمته أن يقدموا خبراتهم العملية لزملائهم في الميدان على غرار مبادرة تعليم مكة في إنشاء مجلس الخبراء والاستفادة من عطائهم لنقل الخبرة للمعلمين المستجدين والاستفادة من خبرتهم التي يستنير منها الزملاء في الميدان وستكون عوناً في تجاوز الكثير من الصعاب .
ثم شاهد الجميع فيلماً بعنوان " ولو بعد حين " جسد فيه عظيم دور المعلم في غرس العلم في نفوس طلابه وتهيئتهم لمستقبل وطنهم .
وفي نهاية الاحتفال دعى المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة المكرمين لتناول وجبة العشاء .
هذا وقد شهد الاحتفال حضوراً ملفتاً من عدد من المتقاعدين الذي أضفوا جمالاً لجمال الحفل الذي شهد فواصل وعروضاً مرئيّةً لبيان فضل المعلم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.