أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلمة الأمير ⁧‫عبدالله بن بندر‬⁩ نائب أمير منطقة مكة المكرمة بمناسبة ⁧‫ذكرى البيعة الثالثة‬⁩
نشر في مكة الآن يوم 21 - 12 - 2017

لأن وطننا مختلف .. ولأن الحزم والعزم سمات قائده ..جديرٌ بنا أن نفخر ونحتفل بذكرى البيعة الثالثة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –يحفظه الله –..نعم هي أعوام معدودات من الزمن لكنها بحساب المنجزات توازي عقوداً من العطاء والنماء .. لذا حقّ علينا أن ندوّن هذه الحقبة في سجلات تاريخ الأمم بمدادِ من ذهب.
اليوم .. نُطًل عبر بوابة الشموخ على عامٍ جديد.. يحمل البشائر والنماء .. عامُ رُبان سفينته ملكُ نجح في رسم ملامح دولةٍ فتيّةٍ متجددة .. دولةٌ لم تتقوقع حول نفسها .. بل تحرَكت تُدافع عن الجار .. وتُناضل عن حقوق الأشقاء، واحتضنت أول تحالفٍ عربي إسلامي يتصدى للإرهاب ويجفف منابعه.. دولةٌ أخذت على عاتقها تقوية عُرى التضامن العربي والإسلامي .. فسما الوطن – بفضل الله أولاً- ثمَ بحكمة ورؤية قائده .. وأصبحت هذه البقعة من العالم – ولله الحمد والمنّة –وجهةً رائدةً يُصنع فيها القرار .. ومحطةً لتأسيس عملٍ يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.
اليوم .. نفخرُ بملكٍ تسنّمت مكة المكرمة والمشاعر المقدسة هرم اهتماماته، فسخرّ كافة الإمكانات والمقدرات لتطويرها وخدمة قاصديها، كما أولى منطقة مكة المكرمة ومشاريع التنمية فيها الاهتمام الكبير .. تلك المشروعات التي ستعيد رسم وجهها الحضاري بما يواكب الآمال والتطلعات.
اليوم .. حقّ لنا أن نفخر بعهد سلمان بن عبدالعزيز .. الذي حظي الوطن بغاية اهتمامه ، ونال المواطن جُل رعايته .. تلك المعطيات التي جاءت من منطلق إيمانه بأن نهضة الوطن ترتكز على سواعد أبنائه.. فأطلق وساعده الأيمن ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – يحفظهما الله – رؤية 2030 .. تلك الرؤية التي تستهدف إعداد الوطن لمستقبل واعد تتحقق فيه الطموحات .. مستقبلٌ يحمل رؤى ثاقبة وخُطوات وثابة نحو التقدّم والإزهار ، وخيرُ شاهدٍ على ذلك موازنة الخير التي تحمل في طياتها تباشير النهضة والتقدّم.
اليوم .. نحتفل بقائد فتح قلبه وبابه للمواطن .. وحمل لواء الشفافية والنزاهة .. وضرب بيدِ من حديد على الفساد ومنابعة .. وسار في طريق الحق دون أن تأخذه في الله لومة لائم .. فتوسّع في الإصلاحات .. ووجه برفع كفاءة الإنفاق وتجويد الخدمات ، وصولاً لراحة المواطن وتحقيقاً لرفاهيته.
اليوم .. نحتفل بذكرى البيعة ، والوطن يزخر برصيدِ وافرِ من الإنجازات في شتى المجالات الإدارية والسياسية والاقتصادية والتنموية ..ويزهو بحضور لافت .. فباتت لمسات قائده واضحة جليّة .. إذ أعاد هيكلة أجهزة الدولة ..فكان له قصب السبق في ضخ الدماء الشابة في المناصب القيادية وإدارة مفاصل الدولة .. ولعب دوراً جوهرياً في المجالين الإنساني والخيري محلياً وإقليماً .. وقطع على نفسه عهداً بمواصلة التنمية الشاملة والمتوازية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية دون تفرقة بين منطقة وأخرى .
أخيراً .. إن أعوام سلمان العزم والحزم أكبر من أن تُختزل في أسطر .. أو تُسرد بعباراتٍ موجزه، فعهده الميمون حافلُ بالعطاء والنماء على الأصعدة المحلية والعربية والإسلامية والعالمية.. لذا حريٌ بنا أن نفخر بوطنٍ قائده سلمان بن عبدالعزيز.
نائب أمير منطقة مكة المكرمة
صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.