للمرة الأولى في موسم الحج تاكسي جوي    مجموعة السبع: اتفاق لدعم أوكرانيا بأصول روسية مجمدة    القصبي يشارك في احتفال (UNCTAD) بالذكرى ال 60 لتأسيسها    «الأخضر» في مواجهة أستراليا وفلسطين وأفغانستان وماكاو    بنك البلاد يطلق مبادرة "هدية الحاج " لخدمة ضيوف الرحمن    دون اتفاق على إنهاء القتال.. لا يوم تالياً للحرب    الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه ل"منبر جدة" باعتباره مفتاحًا لحل الأزمة السودانية    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    إلزام 10 مستثمرين ومستثمرة بدفع 101.7 مليون ريال وسجن أحدهم    اسطول متنقل للحجاج المرضى    رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    دموع رونالدو والنصر    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    «إش ذي الهيافة»    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يُعلن : 14 مليار ريال قيمة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها بشرق المنطقة
نشر في مكة الآن يوم 26 - 04 - 2017

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، أن قيمة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة في محافظات شرق المنطقة تتجاوز 14 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال لمشاريع شركة الكهرباء بالمنطقة.
وقال الأمير خالد الفيصل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الإربعاء بعد انتهاء جولته التي شملت محافظات المويه ، الخرمة ، رنية ، تربة ، ميسان والطائف " أتقدم بالشكر والتقدير والتهنئة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، نظير ما رأيته خلال جولتي على جميع المحافظات من تقدم وازدهار ".
وأضاف أمير منطقة مكة المكرمة " تشهد محافظات المنطقة نقلة كبيرة منذ بداية تكليفي وتشريفي بخدمة منطقة مكة المكرمة إلى اليوم ، على المستويات الثقافية والاقتصادية والفكرية إلى جانب التطور الكبير في منهجية العمل وآلية المطالب وتقارير المجالس المحلية " لافتا سموه إلى المنافسة بين المحافظات في مستوى الطلبات والتطور والحرص على سرعة إنجاز وإتقان المشاريع.
وتطرق أمير منطقة مكة المكرمة إلى ما شهدته زيارته لمنجم الدويحي موضحاً أنه قدّم 670 وظيفة للشباب السعودي ، إلى جانب طاقته الإنتاجية المقدرة بأكثر من 180 ألف أوقية سنوياً ، مشيرا إلى أن هذا النوع من المشاريع والصناعات تثري المجتمع وتسهم في إيجاد فرص عمل جديدة لأبناء الوطن.
ودعا الأمير خالد الفيصل أهالي المحافظات ورجال الأعمال إلى الاستفادة من رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني 2020 لتحقيق التنمية في الجوانب السياحية والاجتماعية وغيرها ، وقال " إن الفرصة سانحة أمام رجال الأعمال لتطوير المدن والمحافظات لتحقيق تنمية فعلية وتنفيذ مشاريع تنموية يتشارك فيها القطاعين الحكومي والخاص ".
وردا على سؤال صحافي عن سبب حرص أمير منطقة مكة المكرمة خلال جولاته على المحافظات على التنقل براً دون استخدام الوسائل الأخرى ، أجاب سموه أحرص على التنقل برا تحقيقا لدعوة الأهالي اللذين طلبوا مني زيارات تلك المراكز والقرى ، وجاءت أيضا للوقوف عن كثب على احتياجات الأهالي والعمل على تحقيق جوانب التنمية التي تحتاجها.
وأضاف سموه أن الهدف من الجولات " التطوير لا التصوير " مقدما في الوقت عينه شكره لوسائل الإعلام التي رافقت سموه خلال الجولات.
وفي إجابة على سؤال آخر ذكر سموه أن مشروع الهدا الشفاء من ضمن المشاريع التي سوف تطرح للتنفيذ من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني وسوف يعلن عنها قريبا ، مع البدء في مشروع الطائف الجديد والمطار الجديد وواحة التقنية وسوق عكاظ وجامعة الطائف والاسكان وكذلك سوف تكون هناك مدينة صناعية .
وفي ختام حديثه لوسائل الإعلام قدّم الأمير خالد الفيصل شكره لمحافظي وأهالي المنطقة على حسن الاستقبال والرسائل التي حملوها سموه للملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ، كما قدّم سموه الشكر للأهالي على أفكارهم الجديدة وتساؤلاتهم التي تدل على المستوى المتقدّم الذي وصل إليه الإنسان السعودي ، منوها سموه إلى الدور الكبير للجامعات وفروعها في المحافظات والتي تخطت الأسوار وعملت على المشاركة المجتمعية مضيفاً " شكره للجامعات والتعليم لما لها من أثر على التنمية " وأقول للجميع " ارفع راسك أنت سعودي.
وبلغت قيمة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة في محافظة المويه بلغت 443 مليون ريال ، و الخرمة مليار ريال ، و رنية 509 مليون ريال ، وتربة 1.8 مليار ريال ، وميسان 400 مليون ريال ، وأخيرا الطائف 8.13 مليار ريال .
مشاريع الخرمة
وخلال زيارة الأمير خالد الفيصل لمحافظة الخرمة استعرض سموه ودشن 38 مشروعاً تمثلت في 12 مشروعاً بلدياً شملت إنشاء منتزهات وحدائق وسوق تجاري ومشاريع سفلتة وإنارة، إضافة إلى إنشاء مركز الخرمة الحضاري ، وتضمنت المشاريع أيضا 6 مشاريع للكهرباء و5 مشاريع للمياه ومشروعين للصحة و 12 مشروعاً للتعليم الجامعي والعام و4 مشاريع للنقل و مشروعاً للتدريب التقني، إضافة إلى نادٍ رياضي.
التنمية في رنية
وفي محافظة رنية استعرض أمير منطقة مكة المكرمة ودشن 56 مشروعاً، تضمنت 17 مشروعاَ بلدياً شملت مبنى بلدية رنية ومكاتب للخدمات البلدية وسوق للتمر ومشاريع طرق وإنشاء حدائق ومتنزهات وازدواج المدخل الشمالي للمحافظة وتطوير المدخل الجنوبي، كما شملت المشاريع أيضا 17 مشروعاً للكهرباء و4 مشاريع للمياه ومشروعاً للصحة و 12 مشروعاً للتعليم العام والجامعي و 5 مشاريع للطرق والنقل.
مشروعات تربة
ولدى ترؤس أمير منطقة مكة المكرمة اجتماع المجلس المحلي في محافظة تربة، دشن سموه ثلاثة مشاريع تابعه لوزارة البيئة والمياه والزراعة تتمثل في تنفيذ شبكة مياه وخزان علوي بسعة 750 متر مكعب والخط الناقل لمياه التحلية من مفرق الباحة (أبو راكة – الخيالة)، ومشروع استكمال طريق (تربة القوامة – جرب) مع تنفيذ أربعة جسور.
ودشن سموه 16 مشروعاً بلديا شملت السفلتة والرصف والإنارة للمحافظة والقرى التابعة لها وإنشاء جسر على وادي تربة وتحسين وتجميل مداخل المحافظة والقرى التابعة لها وتطوير ميادين وعمل مجسمات جمالية وتسوير مقابر وإنشاء مبنى للبلدية، إضافة إلى استكمال المركز الحضاري لتربة.
وافتتح الأمير خالد الفيصل في المحافظة مبنى مركز التنمية الاجتماعية بقسميه الرجالي والنسائي على مساحه 25 ألف متر مربع، إضافة إلى توسعة قسم الطوارئ بمستشفى تربة بنسبة 100% .
وفيما يخص المشاريع التعليمية، دشّن سموه 5 مشاريع تابعة لجامعة الطائف فرع تربة، شملت مباني كلية التربية والآداب بنين و كلية التربية والآداب بنات، وكلية المعلمين للبنين والبنات ، ومبنى الكلية التقنية بالمحافظة.
واستعرض أمير منطقة مكة المكرمة 5 مشاريع تابعه للشركة السعودية للكهرباء تتمثل في إنشاء محطة تحويل شرق الطائف جهد (380 ك. ف) وإنشاء محطة تحويل تربه (110 ك. ف) وتوصيل الكهرباء لمشروع إسكان محافظة تربة وتوصيل الكهرباء للمدينة الجامعية وتعزيز وإحلال شبكات التوزيع وتوصيل الكهرباء للمشتركين الجدد.
التنمية في ميسان
واطلع أمير منطقة مكة المكرمة على المشاريع المنفذة والجارية تنفيذها في محافظة ميسان والمراكز التابعة لها والتي شملت مشاريع الكهرباء وإيصال الخدمة وتحسين وتطوير الشبكات وتوسعة محطة التحويل بصيادة ، إضافة لمشاريع في المياه تضمنت بناء خزان أرضي في ميسان بسعة 20 ألف متر مكعب ومحطة أشياب بجوار الخزان الأرضي .
الطائف المحطة الأخيرة
واختتم الأمير خالد الفيصل جولاته التفقدية لمحافظات شرق المنطقة بزيارة محافظة الطائف وترأس اجتماع المجلس المحلي فيها ، ودشن واطلع على مشاريع شملت 14مشروعاً تعليماً ، و 37 مشروعاً لجامعة الطائف كما تم اعتماد وتنفيذ مشروعاً خاصة بالمعاهد والكليات التقنية ، ونفذت وزارة الصحة 10 مشاريع ، كما اعتمدت ونفذت شركة الكهرباء 7 مشاريع ، ويجري العمل على تنفيذ 22 مشروعاً للمياه ، و 59 مشروعاً بلدياً فيما أنهى فرع وزارة النقل بالمحافظة 12 مشروعاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.