بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير فرع وزارة العدل في محاضرة "كيف نكون قدوة باعتدالنا" في جامعة "المؤسس"
أكد أن المملكة قائمة على الاعتدال والوسطية
نشر في مكة الآن يوم 06 - 02 - 2017

أكد فضيلة مدير فرع وزارة العدل بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالله بن سعيد الحريري أن منهج المملكة العربية السعودية قائم على الاعتدال والوسطية وهو المنهج السليم الذي تسير عليه هذه البلاد الطاهرة .
ونوه خلال المحاضرة التي القاها مدير فرع وزارة العدل بعنوان "كيف نكون قدوة باعتدالنا" ضمن برامج جامعة الملك عبدالعزيز المشاركة بملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة" وتنظمه عمادة شؤون الطلاب فرع رابغ بالتعاون مع مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال وبرعاية الشيخ أيمن بن مبيريك محافظ رابغ وذلك صباح اليوم الاثنين 9 / 5 / 1438ه بقاعة الجوهرة وسط مدينة رابغ بأنه يجب على الجميع محاربة الأفكار الضالة والمتشددة والتي تهدف إلى زعزعت أمن واستقرار الوطن .
وأفاد أن موضوع الاعتدال هو من الموضوعات الأشد خطورة وأثراً؛ ذلك لأن المسلمين اليوم وهم يواجهون مشكلات الحضارة ، وتحديات العصر ومعركة البقاء، لا يواجهون ذلك كله، وهم على منهج واحد، كما تواجه الأمم الأخرى هذه التحديات المصيرية، بل هناك مناهج لدينا نشأت من الابتعاد عن المنهج الأمثل، وهو المنهج الحق الذي ارتضاه الله لنا وكل ابتعاد عن هذا النهج القويم يولد الفرقة والتناحر والتشتت.
وخاطب الدكتور الحريري الحضور من الطلاب والأهالي والمهتمين قائلاً : إن مما رزئت به الأمة الإسلامية وأشد ما ابتليت به اليوم التشدد والغلو التي عصفت زوابعها في أذهان البسطاء من الأمة وجهالها، والتي افتتن بها أهل الأهواء الذين زاغت قلوبهم عن اتباع كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فكانت النتيجة الحتمية أن وقع الاختلاف بين أهل الأهواء وافترقوا إلى فرق متنازعة متناحرة همها الأوحد إرغام خصومها ومعارضيها على اعتناق آرائها بأي وسيلة كانت، وراح بعضهم يصدر أحكامًا ويفعل إجرامًا، يكفرون ويفجرون، ويعيثون في الأرض فسادًا فالوسطية التي هي وسام شرف لهذه الأمة أناطها الله بها وجعلها شهيدة على الناس، هذه الوسطية ذابت بين جانبي الغلو والانحلال، الإفراط والتفريط.
من جانبه أكد محافظ رابغ المكلف الشيخ أيمن بن مبيريك محافظ أن مشروع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل "كيف نكون قدوة" مشروعاً نابعاً من رؤية إسلامية، عربية أصيلة وهو أحد أهم فروع استراتيجيات الإمارة التي تتمحور حول بناء انسان المنطقة، هذا المشروع الذي يُعد ومضة من ومضات الفيصل الفكرية ألقى بظلاله على جميع مؤسسات الدولة والمجتمع وأفراده كل من موقعه.
وقال محافظ رابغ المكلف : لقد وضع الأمير خالد الفيصل سؤلاً كبيراً على خارطة الفكر والثقافة : "كيف نكون قدوة" هذا السؤال منح العقل آفاقاً واسعة للتفكير والتَفكر ورفع همة الإنسان كي يلتقط الأجوبة الملقاة على قارعة الطريق ويتلمس الآخر في سماء النجوم، وحين استعرضت بعض ملامح المشروع ظهر لي جلياً أننا كلنا مسؤول عن صناعة القدوة وكل بحسب موضعه
بدوره بين وكيل عمادة شؤون الطلاب برابغ الدكتور فيصل بن عبدالرحمن الزهراني أن المحاضرة تنظمها العمادة وبالتعاون مع مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال، ضمن ملتقى مكة المكرمة حيث شهدت حضوراً مميزاً من الطلاب والمهتمين وسوف يتم خلال الفترة القادمة تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج تحت شعار كيف نكون قدوة بهدف إيصال والرسالة والأهداف المرجوة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.