نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السديس يطرح مبادرة " جائزة القيم النبوية " دعماً لمشروع مجتمع القيم التبوية بتعليم مكة
خلال تدشين قيمة " تعطيم البلد الحرام""أحب مكة"
نشر في مكة الآن يوم 06 - 12 - 2016

طرح معالي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف إمام وخطيب المسجد الحرام جائزةً لدعم مشروع القيم النبوية إيماناً بأهمية تفعيل القيم النبوية في المجتمع.
ودعا فضيلته إلى ضرورة تفعيل وتنشيط القيم النبوية مشيداً بتجدد المناسبات النافعة التي تصب في مصلحة العباد والبلاد شاكراً إدارة تعليم مكة للاهتمام بتفعيل القيم النبوية في الميدان التعليمي وما تدشين قيمة تعظيم البلد الحرام " أحب مكة" إلا استمراراً لسلسلة قيم سابقة تهدف لتنمية القيمة النبوية في حياة أبنائنا وبناتنا في تعليم مكة المكرمة كونهم يعيشون ويتعاملون مع زوار بيت الله من معتمرين وحجاج
وحرص معاليه على أن غرس هذه القيمة له أثره العظيم في حياة أجيالنا وتعزيز منابع الخير فيهم وهم يعيشون في مكة المكرمة ويظن فيهم من هم خارج مكة أنهم أحفاد الصحابة والأخيار والأئمة الأبرار رحمهم الله
ووجه رسالته لمن يسكن مكة أنه ينبغي تعظيم مكة باستشعار مكانتها ومنزلتها وبتحقيق العبادة لله عز وجل فيها وكذلك القيام بالطاعات والحذر من المعاصي والمخالفات في هذا البلد المبارك .
وشدد فضيلته على أن يتعلم الأجيال أنهم في هذه البقعة هي أقدس البقاع وأحبها لله فتغرس محبتها في قلوبهم فيرتادوا البيت الحرام بكل أدب وحسن جوار ليؤدوا الصلوات والتلاوة والطواف وأعمال المناسك من عمرة وحج على ضوء ما شرعه الله وسنه رسوله الكريم .
ونبه الشيخ السديس أن مشروع القيم النبوية وتعظيم البلد الحرام لمشروع أمة وتاريخ ووطن مكة والمدينة وطن التوحيد والسنة والعناية بالقرآن وأبنائه وشبابه هم من يتسلحون بهذه القيم العظيمة داعياً للتحلي بمنهج الوسطية والاعتدال وأن يحققوا حبهم لبلدهم وحبهم لمكة بالفعل فقيمة المحبة منزلة عظيمة وأصول وليست دعاوى وزعوماً ومن أهم ما يحبه الله ورسوله هذا البلد الحرام وغرس هذه القيمة في أجيالنا ويظن فيهم منهم خارج مكة أنهم أحفاد الصحابة والأبرار
وأكد إمام وخطيب المسجد الحرام أن العزة المنشودة هي التي تكون وفق ضوابط الدين ورسوخ اليقين وتتبنّى البناء والتعمير، البناء الفكري والعقدي، والتعمير العمراني والحضاري.
وقال فضيلته يجب أن تكون مكة منطلقاً لوسائل الإعلام الهادفة التي تبني ولا تهدم وتنمي قيم النبوة لما لها من مآل عظيمة وآثار كبيرة في ربط هذا الجيل بالقيم النبوية فمن مكة بزغت إشراقات الحضارات الإسلامية وعليها أن تكون منطلقاً للإعلام الهادف واستثماره في إعلاء هذه القيم وإبراز محاسن الدين الحنيف من مكة وعلى المجتمع والمدرسة والبيت والمنابر وجميع المؤسسات والأفراد أن يتعاونوا في تحقيق ذلك.
وأضاف: "في هذا الزمان كثر قراصنة العقول، ومروجو الإرهاب الفكري، من خلال بعض القنوات الفضائية والشبكات المعلوماتية لابتزاز عقول الناس، في مآرب أدناس، والمسلم الحصيف الأحوذي، ينشز عن تلك السفاسف والأغاليط التي لا تقتحم إلا عقول الدّهماء والرّعَاع، والنفوس العقيمة، والأرواح السقيمة، ولينشغل شباب الأمة بما فيه صلاح أنفسهم وأوطانهم، من خلال الرؤى والمبادرات، التي تكون مدرجة متينة لتأصيل الوعي المزدهر في الأمة، والرأي المحنك الراجح، وتسهم في تقدم الأوطان والمجتمعات".
وقال: "لقد أنعم الله تعالى على هذه البلاد المباركة بقيادة حكيمة تشرُف بخدمتهما ورعايتهما، وتقديم أرقى الخدمات لقاصديهما، كما أنها قدمت الريادة في تعظيم القيم النبوية فقد من الله عليها بإعلاء راية الكتاب والسنة وخدمة الحرمين الشريفين منذ تأسيسها والى اليوم وولاة أمرها وعلماؤها وابناؤها يعتزون بهذه القيم المباركة في خدمة الحرمين.
وعبر فضيلته أن رؤية المملكة 2030 تنبلج منا تباشير الآمال العريضة، والإيجابيات الشامخة الوطيدة، وتجدد لأبناء الأمة في مقوماتها وطموحاتها ومنجزاتها، كما أنها عمقت المكانة التاريخية والاستراتيجية لبلاد الحرمين الشريفين ولم تغفل العمق العربي والإسلامي وما يصحب ذلك من برامج نافعة في خدمة الحجاج والمعتمرين والزائرين، فهي رؤية قادة وطموح شعب ووثبة وطن وأمل أمة ورسالة عالم، وبهذه الرؤية التاريخية سندلف إلى ربى النبوغ والكمال، ومقومات السؤدد والإجلال".
واختتم معاليه أن نكون رسل سلام ومحبة ووئام وأخلاق إسلامية لكل زوار بيت الله وأن نعطي الصورة المشرقة لهذه البلاد الكريمة .
من جانبه قدم المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي شكره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف لتدشينه ودعمه لمشروع القيم النبوية وليس ذلك بمستغرب على فضيلته فهو سباق لما لدعم ومشاريع التربية والتعليم التي تهدف لبناء النشء الصالح لهذه البلاد الطاهرة المنتهجين لمنهج الوسطية والاعتدال
وعرج الحارثي في كلمته على الجهود المبذولة من قبل القائمين على مشروع القيم النبوية والمساهمه في نشر القيم في والاشراف عليها ومتابعة أهدافها وثمراتها اليانعة وأهدافها الواضحة في طلابنا في المشاركة الفاعلة من قبلهم التي تؤكد على المناهج الأصيلة لهذه البلاد المباركة
وقال الحارثي إن اختيار قيمة هذا العام تحت شعار " أحب مكة " لنعزز في أبنائنا الطلاب أهمية هذا المكان الطاهر وقداسته وخصوصيته عن سائر البلاد وأن يرسموا من خلاله الصورة المشرقة لهذه البلاد من خلال تعاملهم مع وزار ومعتمري البيت العتيق.
وختم كلمته بشكر لإدارة المشروع الدكتور عبد الكريم السلمي والجهود المباركة وإظهار هذه القيمة بما يليق بها وتعاون مديري المكاتب وقائدي المدارس والمعلمين والطلاب في تفعيل هذه القيمة العظيمة.
جاء ذلك في حفل تدشين قيمة " أحب مكة " بثانوية الفضيل بن عياض ضمن قيم مشروع القيم النبوية التي تنفذها إدارة تعليم مكة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.