10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفنانة التشكيلية ايمان محمد الدغمه "رؤية" اول معرض لي و أسعى لبصمتي الفريدة في عالم الفن
نشر في مكة الآن يوم 04 - 06 - 2016

لا شك أن الفنون التشكيلية هي ماتعة للنظر و للمثقفين الذين يحبون ويعشقون هذا النوع من الفن ، و اثناء تجول فريق مجموعة "نادي الصحافة السعودي" في معرض "رؤيه" في صالة " تسامي" بالصيرفي ميجا مول ألتقينا في أحد الاجنحة مع احد الاعمال المميزة و صاحبتها الفنانة الشابة ، و عرفنا انها طالبة بمرحلة البكالوريوس بقسم التربية الفنية بجامعة ام القرى بمكة المكرمة ، فدار معها هذا الحديث التالي :-
حيث بدأنا بالسلام عليها فرحبت بنا و عرفتنا انها الفنانة التشكيلية ايمان محمد الدغمه من مكة المكرمة و تبلغ من العمر 22 سنة من العمر الطويل -ان شاء الله –
وبادرناها بالسؤال :-
س / فنانة ايمان متى بدأتي عالمك الفني ؟
فأجابت ، منذ طفولتي و أنا أميل للفنون و الالوان و لكن لم ابدأ بالفعل إلا في المرحلة الثانوية تقريبا..
س / من شجعك و دعمك في الدخول لمجال الفن التشكيلي ؟
اجابت ، اهلي .. و الحمدلله كان لهم الفضل في نجاحي..
س / هل كان هناك عقبات امامك و واجهتك ؟
فقالت ، نعم كان هناك بعض العقبات البسيطة كوني انثى في مجتمع ذكوري.. لكني تغلبت عليها و الحمد لله .
س/ هل لنا أن نعرف كم تستغرق اللوحة متك وقت لانجازها.. ؟
فقالت ، يختلف بالطبع حسب اللوحة و حسب طريقة الرسم و نوعية الالوان المستخدمة..
س/ ما هو انطباعك عن تنظيم المعرض ؟
قالت ، كان تنظيم المعرض جيد و جميل .. و كونها أول تجربة للمنظمين.. فلابد من وجود بعض السلبيات.
س / بماذا شاركتي في المعرض؟
اجابت ، شاركت في المعرض بعمل واحد فقط وهو مجسم (فازا) نفذتها بالزجاج المعشق..
س / هل استفدتي من المعرض كفنانة تشكيلية ؟
أجابت ، طبعا استفدت الخبرة من المشاركين حيث تناقشت معهم و اطلعت على اعمالهم و تعرفت على اراء الأخرين و التوجيهات التي قدمت لي من بعض الفنانين والفنانات سواء المشاركين و ايضا من زوار المعرض المتذوقين بتلإضافة لذلك كونها أول تجربة لي في المعارض.. و كنت اسعى للاستماع للاراء البناءة و التي ستساعدني لتطوير أعمالي و للمشاركة بمعارض أخرى بإذن الله.
س/ هل شاركتي سابقا بمعارض غير هذا الحالي "رؤية"؟
اجابت ، يعتبر "رؤيه" أول معرض أشارك فيه .
س / ما هي طموحاتك المستقبلية ؟
اجابت ، أن أصبح فنانة تشكيلية مشهورة ، و متميزة ، لي فني الخاص ، و بصمتي الفريدة في عالم الفن ان شاء الله .
س / كيف رصدتي انطباع الزوار عن لوحتك الوحيدة الفازة ؟
اجابت ، ببتسامة جميلة ،نعم الحمدلله نال العمل المدح ، و الثناء ، و اعجاب جميع من وقف عليه وتأمله ، و على رأسهم الفنان الاستاذ طه صبان..
س/ هل هناك نقد وجه لك او للمعرض من الزوار على وجه الخصوص ؟
اجابت ، الحمدلله لا..
س / و ما الذي أعجب الزوار من لوحتك او فازتك…؟
اجابت ، اشتركت بعمل واحد.. لذا الاهتمام كان أكبر فأبرز العمل بشكل جيد و اخذ حجمه من الاعجاب والتأمل مما وقف عليه في جناحي.
س / كم كانت تكلفة المعرض أو تكلفة مشاركتك في المعرض؟
أجابت تكلفة مشاركتي في المعرض كانت رمزية 200 ريال ، اما تكلفة المعرض فلا دراية لي فأنا عضوة مشاركة فقط في المعرض. وهناك منظمين.
هل لك أي إضافة أخرى ..؟
اجابت ، أشكر كل من كان له الفضل في مشاركتي و أيضا اشكر مجموعة "نادي الصحافة السعودي" على الزيارة و على إتاحة الفرصة لي للتحدث من خلالهم لجمهور و متذوقي الفن التشكيلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.