أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشف عن هوية زعيم أكبر عصابة إرهابية بكراتشي
نشر في مكة الآن يوم 30 - 04 - 2016

كشفت لجنة التحقيق الباكستانية التي تجري التحقيق مع عزير بلوش زعيم أكبر عصابة إرهابية نشطة في مدينة كراتشي بأن "بلوش" اعترف خلال التحقيق بأنه كان يعمل لصالح المخابرات الإيرانية.
وأوضحت صحيفة "دُنيا" الباكستانية اليوم أن لجنة التحقيق التي تتابع التحقيق مع عزير بلوش قد أكلمت عملية التحقيق معه، وطلبت إجراء محاكمته في محكمة عسكرية خاصة على غرار المحاكم العسكرية التي تتابع قضايا الإرهاب.
وبيّنت أن عزير بلوش اعترف للجنة التحقيق بأنه كان مكلفاً بتوفير معلومات حساسة عن باكستان للمخابرات الإيرانية، مقابل منحه جواز سفر إيراني ليتمكن من السفر خارج باكستان بسهولة.
وأضافت أن عزير بلوش قد هرب من باكستان بجواز السفر الإيراني وكان يدير عصابته النشطة في كراتشي من الخارج، حيث كانت عصابته تجني الإتاوات من رجال الأعمال في كراتشي بقوة السلاح، فضلاً عن تنفيذ عمليات التصفية والاغتيالات لصالح الجهات التي يعمل لصالحها.
وكشفت اللجنة أيضاً أن عزير بلوش يحمل إلى جانب جواز السفر الإيراني شهادة ميلاد إيرانية وهوية إيرانية مزورة.
وكانت قوات الأمن الباكستانية قد اعتقلت عزير بلوش في 29 يناير الماضي على أحد منافذ مدينة كراتشي، حيث اعترف حينها أيضاً بالعمل لصالح المخابرات الإيرانية لنشر الفوضى والتوتر الأمني داخل باكستان، فضلاً عن اعترافه بقتل اثنين من أهم الشهود في قضية اغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة بينظير بوتو وهما بلال شيخ وخالد شهنشاه، وعن تورطه في قتل العشرات من الشخصيات البارزة في مدينة كراتشي.
وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية أن عزير بلوش هو باكستاني الأصل ويقود أكبر وأخطر عصابة إجرامية في مدينة كراتشي منذ سنوات، وقد فر من باكستان في عام 2013م عندما بدأت العملية الأمنية في كراتشي بجواز السفر الإيراني إلى سلطنه عمان، ومنها إلى دولة الإمارات العربية حيث تم اعتقاله هناك، ولكن السلطات الباكستانية فشلت في اعادته لأنه كان يحمل جواز سفر إيراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.