نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أدبي جدة يكرم أبو مدين
الشخصية المكرمة هذا العام بملتقى قراءة النص" في نسخته ال 14
نشر في مكة الآن يوم 13 - 01 - 2016

اختار نادي جدة الأدبي الثقافي الأديب الكبير الأستاذ عبد الفتاح أبو مدين، ليكون الشخصية المكرمة هذا العام من خلال "ملتقى قراءة النص" في نسخته ال 14.
وقال رئيس النادي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عويقل السلمي: "إن الأديب الأستاذ عبد الفتاح أبو مدين يعد أحد أبرز الرواد، وسيكون للنادي شرف القيام بتكريم هذا الرمز الأدبي الكبير". وقال السلمي بان تكريم أبو مدين يأتي عرفاناً بالتضحيات التي قدمها على مدى عقود للصحافة والثقافة السعودية، وتحمله أعباء النادي الذي رأسه على مدى ربع قرن، وهي الفترة التي شهدت توهج النادي وتتويجه ووضعه في مقدمة أبرز الأندية الأدبية وأغناها نشاطا.
وأبان السلمي أن ملتقى قراءة النص الذي حدد انعقاده في الفترة من (23 25 فبراير المقبل) سيعالج مرحلة قريبة من مراحل تطور الأدب السعودي من خلال عنوان: (الحركة الأدبية في المملكة من عام 1400 إلى عام 1410ه: قراءة وتقويم)، حيث شهدت المملكة في هذه الفترة (فترة الثمانينيات الميلادية) حراكا أدبيا قويا ومؤثرا، سيتصدى النادي لرصده ومراجعته وتقويمه من خلال أوراق الملتقى.
وأوضح أمين الملتقى الأستاذ الدكتور محمد ربيع الغامدي أن النادي خصص جلسة من جلسات الملتقى لأبي مدين، يتحدث فيها كل من الدكتور حسن الهويمل والدكتور سعيد السريحي، والأستاذة سلوى أبو مدين عن جوانب مختلفة من شخصية المحتفى به (أديبا وناقدا وصحفيا) كانت له جهوده وإسهاماته المميزة في المشهد الأدبي في بلادنا على مدى عقود من الزمن امتدت منذ إنشائه صحيفة (الأضواء) ومجلة (الرائد) وصولا إلى إسهاماته الكبيرة إبان توليه رئاسة نادي جدة الأدبي الثقافي، وإشرافه المباشر على عدد من الدوريات المهمة، وهي "مجلة علامات في النقد" ومجلة "جذور التراث"، ومجلة "نوافذ" المختصة بالأدب المترجم، والمجلتان الإبداعيتان "الراوي" المتخصصة في السرد، و"عبقر" المتخصصة في الشعر. وكذلك إشرافه المباشر على الأنشطة الذائعة الصيت التي عرف بها نادي جدة الأدبي الثقافي، ولا سيما في مرحلة الثمانينيات الميلادية وهي المرحلة التي خصصنا الملتقى في دورته الحالية لدراستها.
والجدير بالذكر أن هذا الملتقى هو الرابع عشر من ملتقيات قراءة النص التي دأب نادي جدة على إقامتها سنويًّا، وسيشارك بهذه الدورة عدد من كبار الأدباء والنقاد بالمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.