«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التعليم سنضاعف الجهود لإبراز مواهبكم
في يوم تكريم فائزي وفائزات المهارات الأدبية ..
نشر في مكة الآن يوم 18 - 11 - 2015


شاكر الحارثي
كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة صباح اليوم الأربعاء الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الأدبية برعاية مساعد المدير العام للتعليم لشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي والمساعدة لشؤون تعليم البنات آمنة الغامدي .
واشتمل برنامج الختام على العديد من الفقرات التي قدمها النجوم أدباء المستقبل , وعلى أوبريت للبنين بعنوان نبض الأفراح وآخر مماثل للبنات في يوم تتويج الحاصلين والحاصلات على المراكز الأولى , كما اشتمل برنامج الحفل على كلمة صوتية لمعالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل قال فيها سنضاعف الجهد ونبادر دوماً لإيجاد وسائل محفزة لإبراز مواهبكم وقدراتكم , لنرتقي بمواهب الوطن من خلال مثل هذه البرامج المطورة بما يتناسب مع ما تستحقونه ويتوازى مع الجهود الكبيرة المبذولة لدعم التعليم وخططه الاستراتيجية التي تقدمها حكومتنا الرشيدة , مقدماً شكره لمدير عام التعليم بمنطقة مكة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي وكافة منسوبي تعليم مكة , وكذلك الإدارة العامة للنشاط الطلابي في الوزارة على جهودهم في هذا المنتدى الثقافي والبرنامج النافع " برنامج المهارات الأدبية " .
وقال الحربي خلال رعايته لحفل الختام بأن الموهوبين نثروا إبداعاتهم في مجالات الشعر والقصة والارتجال ممزوجةً بمشاعرهم وحبهم للوطن والولاء لقيادته الرشيدة , مضيفاً بأن أولئك الأدباء يحتاجون منا إلى المساندة والتعزيز لدعم مواهبهم والتي هي محل اهتمام وعناية من قبل مسؤولي وزارة التعليم بقيادة وزيرها الدكتور عزام الدخيل , مضيفاً بأنه في هذا اليوم الكل فائز بالوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة وسط المبدعين , مقدماً شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء بتعاونهم المثمر ليخرج بهذه الصورة الجميلة .
ثم كرم الحربي مشرف عام النشاط بالوزارة الأستاذ بندر بن مفرح عسيري ولجان التحكيم والوفود المشاركة , ثم أعلنت نتائج المسابقة وحصل على المركز الأول في القصة الطالب مهنا الريض العنزي من تعليم الحدود الشمالية , فيما حاز على المركز الأول في مجال الشعر عبدالعزيز سعود التركي من تعليم المدينة , وحقق المركز الأول في مجال الارتجال سعود بن إبراهيم المقحم من تعليم شقراء .
من جهتها قالت مساعدة مدير التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية للبنات آمنة الغامدي خلال رعايتها لحفل الطالبات بعد أن باركت لهن إن المشاركة في مثل هذه المسابقة هو فوز بحد ذاته , مشيدةً بموهبة الطالبات ومهاراتهن الأدبية .
وأضافت بأن الجميع يعمل لتحقيق الأهداف السامية لبناء شخصيات الطلاب والطالبات للوصول إلى تجسيد المواطنة الصالحة في نفوسهم مما يجعلهم مساهمين في تطوير وطننا العزيز .
وأعربت عن سعادتها برؤية هذه النماذج والمواهب المبدعة , داعيةً إلى توظيف طاقاتهن في كافة المجالات الأدبية لنحصد ثمارها في القريب العاجل , ومقدمة في الوقت نفسه شكرها لإدارة نشاط الطالبات ولكل اللجان المساهمة في إبراز اللقاء وإنجاحه ولكافة المشاركات من المناطق التعليمية .
فيما قالت مشرفة عموم النشاط بوزارة التعليم ريم أبو الحسن بأن البرنامج يأتي منسجماً مع توجهات الوزارة ومتسقاً مع أهدافها الرامية إلى النبوغ والإبداع في فنون الأدب , ويهدف إلى صقل المواهب من خلال إتاحة الفرصة للمشاركة وممارسة تلك المهارات والفنون مما يكسب الطالبات الثقة بالنفس والإمكانات للوصول نحو الإبداع الأدبي , معربة عن شكرها لإدارة نشاط الطالبات بالوزارة لتبنيها هذا المشروع , ولإدارة تعليم مكة على حسن الإعداد والتنظيم .
ثم تم تكريم الوفود المشاركة وعضوات لجان التحكيم بالهدايا والدروع التذكارية , ومن ثم أعلنت النتيجة النهائية للمنافسات , حيث حصدت المركز الأول في مجال الارتجال وعد سلطان القحطاني من تعليم المدينة المنورة , فيما حققت المركز الأول في مجال القصة إيناس مرزوق الجهني من تعليم المدينة , وحصلت روان مبارك الصاعدي من تعليم مكة المكرمة على المركز الأول في مجال الشعر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.