الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدفاع المدني يستذكر تضحية الشهداء في سبيل إنقاذ الأرواح
الفريق العمرو : شهدائنا محل افتخار الجميع ولم يغيبوا و نستذكرهم في كل حين ودعواتنا لهم بالرحمة
نشر في مكة الآن يوم 30 - 06 - 2015

تستذكر المديرية العامة للدفاع المدني،في هذا اليوم استشهاد أول جندي من رجالها أثناء أدائه لواجبه، مدللة في هذا الموقف بإخلاص وبسالة جنودها في ميدان الحماية المدنية وأعمال الإنقاذ، مستعينين بالله عز وجل ثم بما استزادوا به من علم وتدريب في ذات المجال.
وعرفاناً من الدفاع المدني بجهود رجاله وبما قاموا به من تضحيات من أجل سلامة المواطنين والمقيمين والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة، تعيد للأذهان في هذا اليوم وبكل فخر واعتزاز ذكرى استشهاد أول جنودها الأبطال قبل سته وخمسون عامًا ،مستشعرة في ذات الوقت ما قام به الشهيد / عايض بن ماطر المطيري وسطره من مثال للجندي المسلم ليبقى اسمه في صفحات التاريخ وليكون صدق إخلاصه وتفانيه قدوة لغيرة من زملائه وأبناء الوطن كافة كل في مجال عمله.
وأعرب معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، في تصريح بهذه الذكرى،عن بالغ فخره واعتزازه بما قدمه الشهداء من منسوبي الدفاع المدني ،مؤكدًا أن تضحياتهم محل اعتزاز زملائهم وأبناء الوطن جميعًا.
وقال الفريق العمرو: في هذا اليوم نستذكر زملاء لنا لقوا ربهم وهم في ميدان التضحية يباشرون مهامهم في إنقاذ حياة الآخرين، يواجهون المخاطر في سبيل أداء رسالتهم الإنسانية والوطنية،ولكن شاءت القدرة الإلهية أن يكتبوا من الشهداء ،وليظلوا لجميع منسوبي الجهاز قدوة نستلهم من أفعالهم ضباطًا وأفرادًا معاني الالتزام والانضباط والتضحية،وبذل النفيس في أداء الواجب.
وأكد الفريق سلمان العمرو،أن شهداء الدفاع المدني الذين بلغوا 140 ما بين ضباط وافراد، هم محل تقدير وافتخار الجميع ولم يغيبوا عن زملائهم نستذكرهم في كل حين والدعوات تتسابق إلى العلي القدير أن يرحمهم ويغفر لهم وأن يجمعنا بهم في جنات النعيم،مبيناً أن ما يزيد من حماس رجال الدفاع المدني ويُعظم دورهم في خدمة المجتمع هو هؤلاء الأبطال شهداء الواجب ،فتضحيتهم رسمت على جبين العاملين وسام الفخر ومدتهم بقوة الإيمان ،وأضحت نبراسًا لهمة العمل والتضحية.
ونوه معالي مدير عام الدفاع المدني، بالدور الحيوي لجهاز الدفاع المدني في الحماية المدنية ومواجهة المخاطر، وما يناط برجاله من أعمال في التعامل مع مختلف الحوادث وتحت أي ظرف،وبالروح المعنوية التي يستمدونها من إيمانهم بالله عز وجل ثم بالرعاية الكريمة لحكومتنا الرشيدة ،تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ،وبالمتابعة والدعم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني – رعاه الله – الذي لا يألوا جهداً في تطوير جميع الاجهزة الامنية بما فيها الدفاع المدني .
وجدد مدير عام الدفاع المدني،نيابة عن منسوبي الجهاز ،التقدير والإجلال للأعمال الجليلة التي أبداها الشهداء في مواقع الخطر والاستبسال لإنقاذ غيرهم.
وتظل قائمة شهداء الدفاع المدني محفورة في ذاكرة الوطن، ودأبت المديرية العامة للدفاع المدني على الاحتفاء بهم في مناسباتها العامة وعبر موقعها الإلكتروني وتخصيص قاعة تتوسط بهو مبنى المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض تعرض صورهم وأسماءهم ورتبهم والمناطق التي استشهدوا فيها ما بين وهج النار أو سيل عارم أو حادثة ما كانت سبباً في استشهادهم فالله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته انه سميع مجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.