تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة في نهائي دوري الأبطال رغم هزيمته أمام بايرن
نشر في مكة الآن يوم 13 - 05 - 2015

لم يتمكن بايرن ميونيخ الألماني من تحقيق "المعجزة" والوقوف حائلا دون تأهل ضيفه برشلونة الأسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك رغم فوزه عليه 3-2 الثلاثاء على "أليانز ارينا" في إياب الدور نصف النهائي.
واعتقد الكثيرون أن بايرن سيتمكن من تكرار سيناريو الدور ربع النهائي حين خسر ذهابا أمام بورتو البرتغالي 1-3 قبل أن يفوز إيابا 6-1 ومن أن يصبح أول فريق في تاريخ المسابقة يعوض هزيمته بفارق ثلاثة أهداف في دور الأربعة ويتأهل إلى النهائي، وذلك بعدما تقدم منذ الدقيقة 7 بهدف للمغربي مهدي بنعطية.
لكن الثلاثي "م س ن" وجه ضربة قاضية لآمال النادي البافاري ببلوغ النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعدما حول تخلف فريقه إلى تقدم بفضل هدفين من البرازيلي نيمار وإثر لعبة مشتركة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز، قبل أن يخفف صاحب الأرض من الأضرار في الشوط الثاني بتسجيله هدفي التعادل والفوز عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر.
ولم يتمكن بايرن الذي يشرف عليه مدرب برشلونة السابق جوسيب جوارديولا، من تجنب الخروج من نصف نهائي المسابقة القارية الأم للموسم الثاني على التوالي على يد فريق أسباني (خسر أمام ريال مدريد 0-5 بمجموع المباراتين).
وكانت نهاية الموسم مخيبة لبايرن الذي عانى من غياب لاعبين مؤثرين في صفوفه أبرزهم الجناحان الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، إذ اكتفى بلقب الدوري فقط بعد أن تنازل أيضا عن لقب الكأس المحلية بخروجه من نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.
أما بالنسبة لبرشلونة الذي سيعود إلى ألمانيا في السادس من الشهر المقبل لخوض النهائي في برلين ضد الفائز من مواجهة الأربعاء بين غريمه الأزلي ريال مدريد حامل اللقب وضيفه يوفنتوس الإيطالي (1-2 ذهابا)، فحافظ على حلمه بإحراز الثلاثية إذ سيتمكن من استعادة لقب الدوري المحلي من أتلتيكو مدريد في حال فوزه على الأخير بالذات الأحد كما أنه بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيواجه أتلتيك بلباو.
ومن المؤكد أن جوارديولا الذي قاد برشلونة الى لقب المسابقة القارية الأم عامي 2009 و2011 كمدرب وقبلها نجما في خط وسطه عام 1992، كان يمني النفس بنتيجة أفضل أمام فريقه السابق لكنه انحنى مع النادي البافاري أمام عبقرية الثلاثي ميسي-سواريز-نيمار الذي ثأر من بايرن وأعاد الاعتبار لفريقه الذي كان خسر في نصف نهائي 2013 بنتيجة اجمالية تاريخية 7-0.
وبدأ الفريقان اللقاء بنفس التشكيلتين اللتين خاضا بهما مباراة الذهاب وكان برشلونة صاحب الفرصة الأولى في الدقيقة 5 وخلافا لمجريات اللعب عندما مرر البرازيلي داني ألفيش كرة طولية للكرواتي إيفان راكيتيتش الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالمرمى الألماني لكنه اصطدم بتألق الحارس مانويل نوير الذي تدخل مجددا بعد ثوان للوقوف بوجه البرازيلي نيمار إثر الركلة الركنية التي جاءت من فرصة راكيتيتش.
وجاء رد بايرن مثمرا إذ تمكن النادي البافاري من افتتاح التسجيل في الدقيقة 7 اثر ركلة ركنية نفذها الأسباني تشابي ألونسو ووصلت منها الكرة إلى بنعطية الذي تطاول لها وحولها برأسه إلى يمين الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيجن.
وأعطى هذا الهدف الذي هز شباك النادي الكاتالوني للمرة الأولى بعد 645 دقيقة دون أي هدف، الدفع المعنوي لصاحب الأرض الذي ضغط كثيرا بحثا عن هدف ثان لكن سرعان ما تعرض لصفعة كاتالونية قاتلة عندما دخل "م س ن" على الخط وأدرك التعادل في الدقيقة 15 بعد أن مرر ميسي كرة خاطفة في ظهر الدفاع إلى سواريز الذي كسر مصيدة التسلل ثم عكس الكرة على طبق من فضة إلى نيمار فسددها الأخير في الشباك.
ولم يتسبب هذا الهدف بإحباط معنويات بايرن الذي حاول استعادة تقدمه سريعا وكان قريبا من تحقيق مبتغاه لولا تألق تير شتيجن في وجه رأسية لتوماس مولر إثر عرضية من القائد فيليب لام (18)، ثم بمواجهة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي وجد نفسه بمواجهة المرمى الأسباني بعد تمريرة من مولر لكنه عجز عن وضع الكرة بعيدا عن الحارس (27).
وجاء رد رجال المدرب لويس إنريكي قاتلا مجددا وبلعبة ثلاثية مشابهة تماما للهدف الأول حيث مرر ميسي الكرة برأسه لسواريز الذي توغل في الجهة اليسرى ثم عكسها إلى نيمار الذي سيطر عليها بصدره ثم أطلقها في الشباك (29)، مسجلا هدفه التاسع في 11 مباراة في المسابقة هذا الموسم وال114 لهذا الثلاثي الخارق في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها 25 من أصل 28 لفريقه في البطولة القارية (10 لميسي و9 لنيمار و6 لسواريز).
وحاول بايرن الخروج بأقل ضرر ممكن وحصل على فرصة تعديل النتيجة برأسية من باستيان شفاينشتايجر لكن تير شتيجن تعملق وأبعد الكرة من الزاوية (38) ثم تألق بعد ثوان في وجه انفراد لليفاندوفسكي الذي وجد نفسه وحيدا وبعد مجهود من الأسباني تياجو ألكانتارا بمواجهة الحارس الألماني الذي صد في بادىء الأمر تسديدة البولندي ثم وقف وأبعد الكرة التي كانت في طريقها إلى الشباك قبل أن تتخطى خط المرمى (39).
وبقيت النتيجة على حالها لما تبقى من الشوط الأول ثم ومع بداية الثانية تمكن بايرن من إدراك التعادل عبر ليفاندوفسكي الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة بتمريرة من شفاينشتايجر بعد أن فقدها النادي الكاتالوني في منتصف ملعبه، فتلاعب بالأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قبل أن يسددها بحنكة في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الضيوف (59).
ثم نجح مولر في وضع فريقه في المقدمة بتسديدة رائعة من حدود المنطقة بعد تمريرة من شفاينشتايجر إثر خطأ دفاعي آخر من برشلونة (74) الذي حصل على فرصة ذهبية في الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل عبر نيمار الذي انفرد بنوير لكنه فرط بفرصة تسجيل الثنائية بعد أن قرر تمرير الكرة لميسي فطالت على الأخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.