حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"افتح يا سمسم" ينهي استعداداته لدخول مرحلة الإنتاج الفعلي ليبث عام 2015م
نشر في مكة الآن يوم 12 - 09 - 2014

أتمّ برنامج "افتح يا سمسم" الذي اشتهر خلال مرحلة الثمانينيات عبر شاشات التلفزة في دول مجلس التعاون الخليجي، استعداداته لدخول مرحلة الإنتاج الفعلي في يناير المقبل،إذ يُنتظر أن يتم عرضه في وقت مبكر من عام 2015. ويستهدف البرنامج الفئة العمرية للأطفال من سن 4 إلى 6 سنوات، ليعود مجدداً كل من "نعمان" الشخصية الضخمة خفيفة الظل الباحث دائماً عن المعلومة والتعلم، ورفاقه إلى الشاشة الفضية قريباً.
وضمن الاستعدادات النهائية للدخول إلى مرحلة الإنتاج الفعلي، اجتمعت "اللجنة الاستشارية للتعليم" المؤلفة من عشرة ممثلين لعدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية من دول مجلس التعاون الخليجي، لمراجعة الملخص الإبداعي ومناقشة تطور المشروع والمحتوى التعليمي، وصياغة التوصيات والإرشادات الخاصة بالمرحلة التالية.
وتضم"اللجنة ممثلين عن مكتب التربيه العربي لدول الخليج، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهيئة الصحة – أبوظبي،وTwoFour54،وأكاديمية الشعر، وجامعة زايد، ومبادلة.
وأشرفت مؤسسة بداية للإعلام التي تم إنشاؤها خصيصاً لإنتاج برنامج "افتح ياسمسم" بحلته الجديدة،على تنظيم اجتماع "اللجنة الاستشارية للتعليم".حيث تهدف المؤسسة من خلال هذه الإمكانات إلى تطوير فريق عمل مكون من كوادر خليجية وعربية يستوعب مقدرات نجاح مسلسل "سيسمي ستريت" (Sesame Street)، وذلك عبر تدريبهم على أفضل الممارسات الإنتاجية حتى يتمكنوا من إنتاج النسخة العربية بذات الجودة والكفاءة، فضلاً عن دور "بداية" في تطوير محتوى تعليمي يخاطب الطفل العربي والخليجي.
وقد حضر الاجتماع معالي الدكتور علي القرني، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، الذي صرّحبأن هذه المبادرة تخدم العملية التعليمية عبر القنوات التعليمية الحديثة. وأثنى على الأهداف التعليمية للبرنامج، التي تركز على أسلوب الحياة الصحي، وتعزيز استخدام اللغة العربية وإعداد الأطفال لمرحلة المدرسة، وهي الأهداف التي تتوافق مع الأهداف التعليمية لمكتب التربية العربي لدول الخليج.
بدورها، قالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير التنفيذي لمؤسسة"بداية للإعلام": "يشرفنا العمل والتعاون مع اللجنة الاستشارية للتعليم المؤلفة من نخبة مختارة وخبراء في مجالات التعليم والإعلام واللغة والثقافة، والذين سيقدمون دعماً قيّماً لهذه المبادرة من خلال خبراتهم ومعارفهم، والمساهمة في جعل "افتح يا سمسم" البرنامج العربي التعليمي الرائد للأطفال في المنطقة. فنحن نهدف من خلال برنامج "افتح يا سمسم" إلى إيجاد المرح المقترن بالإبداع وتحفيز البرامج التعليمية باللغة العربية، لنفتح بذلك آفاقاً جديدة للمنتجين المحليين لإنتاج محتويات عربية مخصصة للطفل العربي والخليجي".
كما حضر الاجتماع روبرت كنيزيفتش، النائب الأول لرئيس مجموعة إدارة المشاريع الدولية، في ورشة عمل "سيسمي"، المؤسسة التعليمية غير الربحية القائمة على إنتاج المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير "سيسمي ستريت" (Sesame Street). وقد ناقش كنيزيفتش طرق توسيع وتطوير إنتاج "سيسمي ستريت" حول العالم، وتطوير مواد ومحتويات متنوعة عبر العديد من المنصات، كما شارك رؤية "سيسمي ستريت" التي تهدف إلى مساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم، وتطوير مستويات قواهم العقلية والبدنية، وإنشاء جيل من الأطفال المنتجين في المجتمع.
وقال كنيزيفتش: "سنقوم بإنتاج محتوى البرنامج عبر العديد من الوسائط لتحقيق مكاسب تعليمية ملحوظة، ونهدف من ذلك إلى تعزيز قدرات الأطفال عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي تحفز كافة طاقاتهم، ليصبحوا من القادة والمواطنين المنتجين."
وعقب اجتماع اللجنة الاستشارية للتعليم،ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية،وورشة عمل"سيسمي"التي شاركت في إنتاج النسخة الأول من برنامج افتتح ياسمسم عام 1980،جرى توقيع مذكرة تفاهم لتقديم الدعم اللازم لعمليات الإنتاج والتوزيع بهدف ضمان وصول رسالة "افتح ياسمسم" إلى أوسع قاعدة جماهيرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.