أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معالي مدير جامعة أم القرى يفتتح الملتقى العلمي الذي نظمه كرسي الزايدي لطب الأمراض الروماتيزمية بجدة‎
نشر في مكة الآن يوم 27 - 04 - 2014

افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس امس السبت فعاليات الملتقى العلمي لطب الأمراض الروماتيزمية الذي نظمه كرسي "يحيى" و"مشعل"، أبناء الشيخ سرور الزايدي، لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم والذي يشرف عليه معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى وذلك بفندق كراون بلازا جدة بحضور الداعمين للكرسي اللواء متقاعد/ يحي بن سرور الزايدي و الأستاذ مشعل بن سرور الزايدي وعميد كلية الطب بالجامعة الدكتور أنمار ناصر وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الدكتور فيصل بن أحمد علاف وعميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور محمد بياري ورئيس الفريق العلمي المشرف على تنفيذ برامج الكرسي الأستاذ المشارك بكلية الطب بجامعة أم القرى الدكتور هاني المعلم، وأعضاء فريق عمل الكرسي وعدد من المسئولين والمهتمين والمتخصصين في مجال أمراض المفاصل والروماتيزم وطلاب وطالبات كلية الطب بالجامعة.
وفور وصول معاليه تجول ومرافقوه في أرجاء المعرض المصاحب للملتقى واستمع إلى شرح مفصل من رئيس الفريق العلمي المشرف على تنفيذ برامج الكرسي الدكتور هاني المعلم عن النشاطات والبرامج والأبحاث العلمية التي نفذها كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم ومشاركاته في المؤتمرات المحلية والدولية والنجاحات العلمية التي حققها منذ أنشئ الكرسي حتى الآن
عقب ذلك شارك معاليه الأطباء وطلاب وطالبات كلية الطب في العديد من ورش العمل التي أقامها الكرسي ضمن فعاليات الملتقى العلمي لطب الأمراض الروماتيزمية.
ثم تسلم معالي مدير جامعة أم القرى الشيك المخصص للدفعة الأخيرة لدعم الكرسي العلمي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم من قبل الداعمين الرئيسيين "يحيى" و"مشعل"، أبناء الشيخ سرور الزايدي .
والجدير بالذكر أن إجمالي المبلغ المخصص لدعم كرسي الزايدي خمسة ملايين ريال ولمدة خمس سنوات .
وثمن معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس هذا الدعم الكريم من قبل الأخوين " يحيى " و "مشعل"، أبناء الشيخ سرور الزايدي لهذا الكرسي العلمي مؤكدا بأن تسلم الجامعة للدفعة الأخيرة من المبلغ المخصص لهذا الكرسي يعكس مدى حرص واهتمام الأخوين يحيى ومشعل الزايدي على الوفاء بالتزاماتهما تجاه هذا العمل الجليل والذي نلمس ثماره اليوم بفضل الله ثم بهذا الدور يجسده أبناء هذا الوطن ومشاركتهم الفاعلة في كافة البرامج المجتمعية والأعمال التي تخدم الوطن والمواطن والإنسانية جمعاء، مشيدا في الوقت نفسه بالإنجازات العلمية والبحثية والتعليمية والاجتماعية التي حققها هذا الكرسي العلمي، معتبرا ما حققه الكرسي من خطوات في جميع مجالات مكافحة أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل سواء كانت بحثية أو عن طريق الكشف المبكر يعد عملاً مهماً جداً , وما هذا الملتقى العلمي لطب الأمراض الروماتيزمية الذي نظمه الكرسي اليوم إلا واحدا من تلك الانجازات العلمية لتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها هذا الكرسي العلمي .
من جانبهما أعرب كل من "يحيى " و "مشعل " أبناء الشيخ سرور الزايدي عن شكرهما وتقديرهما لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس على اهتمامه المباشر وحثه الدائم على توفير البيئة العلمية والتعليمية داخل هذا الصرح العلمي والتعليمي والبحثي التي تحقق النفع للوطن والمواطن وانعكاس أثرها على المجتمع، مؤكدان أن دعم هذا الكرسي العلمي ما هو إلا جزء يسير مما يتوجب علينا تجاه وطننا ومجتمعنا، سائلين المولى سبحانه وتعالي أن ينفع به وبما يقدمه من برامج علمية وبحثية تسهم بدورها في مكافحة الأمراض العصرية المتمثلة في أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل، ومتمنيين للفريق العلمي المشرف على الكرسي برئاسة الدكتور هاني المعلم الأستاذ المشارك بكلية الطب بجامعة أم القرى وكافة زملائه العون والتوفيق في أداء رسالتهم العلمية والإنسانية والوصول لكل المبتغى والأهداف التي أقيم من أجلها الكرسي .
من جانبه ثمن رئيس الفريق العلمي المشرف على تنفيذ برامج الكرسي الأستاذ المشارك بكلية الطب بجامعة أم القرى الدكتور هاني المعلم رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس لهذا الملتقى الذي يخدم شريحة كبيرة من الأطباء والمتخصصين في هذا المجال، معربا عن شكره وتقديره للداعمين الرئيسيين لهذا الكرسي العلمي يحيى ومشعل أبناء الشيخ سرور الزايدي، كما عبر عن شكره أيضا لوكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور فيصل بن أحمد علاف، ووكيل المعهد للكراسي العلمية الدكتور نداء بوقري، على دعمهم المتواصل للكرسي .
هذا وكان الملتقى العلمي لطب الأمراض الروماتيزمية الذي نظمه الكرسي قد تضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات العلمية الطبية وبصورة عملية مع لتطبيق مبادئ التعليم الطبي، كما قدم أيضا عرضا لطرق تعليم تفاعلية مع حلقات عمل خاصة لطرق علاج الأمراض الروماتيزمية الشائعة، وكذلك أساسيات أمراض المفاصل والروماتيزم، وورش عمل تدور حول أمراض المفاصل والروماتيزم ومهارات الفحص السريري لأمراض المفاصل والروماتيزم ومهارات حل اختبار لأمراض المفاصل والروماتيزم، وقد شارك نخبة من الأطباء الاستشاريين والخبراء في أمراض المفاصل والروماتيزم في ورش العمل والمحاضرات التي اشتملت عليها فعاليات الملتقى
وفي ختام الملتقى كرم معالي مدير جامعة أم القرى عدد من أعضاء الفريق العلمي المشارك في تنفيذ البرنامج العلمي والبحثي لكرسي الزايدي والشركات الراعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.