جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تواجد أرامكو السعودية لأي برنامج يسهم في أثراء السلامة 97 بالمائة لا يستخدمون كاشف الدخان بالمملكة
نشر في مكة الآن يوم 01 - 04 - 2014

أكد مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد سامي الجدعاني أن تواجد أرامكو السعودية في أي برنامج توعوي يسهم في أثراء السلامة العامة مشيدا بإعجابه الشديد بالأسلوب الابداعي المبتكر في تقديم المعلومة وهذا ليس بمستغرب على شركة سعودية رائدة على المستوى العالمي .
جاء ذلك عقب تدشينه مساء امس حملة ( كاشف يحميني ) للتوعية بأجهزة كشف دخان الحرائق ولمدة ستة ايام التي تنظمها الشركة في مجمع مكة مول بحضور رئيس قسم الوقاية من الحرائق بالمنطقة الغربية في أرامكو السعودية المهندس قصي الحزامي ونائب مدير شؤون أرمكو السعودية بالمنطقة الغربية الاستاذ مروان عبدربه وعدد من المسؤولين والمهتمين ووسائل الاعلام .
وتجول العقيد سامي الجعيد في أرجاء الحملة وأطلع على محتوياتها ، وقدم عبدالله العمري المشرف العام على الحملة شرحاً وافياً عن أهدافها للحد من الكوارث لا سمح الله ، وأطلع على الفعاليات المصاحبة للحملة وتناغمها التوعوي للزوار والعوائل .
وأكد رئيس قسم الوقاية من الحرائق بالمنطقة الغربية في أرامكو السعودية المهندس قصي الحزامي أن ما نسبته 97 بالمائة بالمملكة لا يستخدمون كاشف الدخان في حياتنا اليومية مشيرا الى أن حملة ارامكو السعودية التوعوية تهدف الى نشر ثقافة السلامة والتوعية معاً وتستهدف مختلف الشرائح والاعمار في مناطق ومدن المملكة .
ونوه المهندس الحزامي على التعاون البناء بين أرامكو السعودية والدفاع المدني بما يساهم في منظومة الشراكة المجتمعية وتحقيق الاهداف المنشودة ، حاثاً الجميع الى أقتناء وتركيب كاشف الدخان في المنازل للحيلولة من وقوع الحوادث لاسمح الله .
وأستطرد قائلا : أن الحملة صممت بعناية فائقة من قبل الاخصائيين بالشركة لتكون جذابة وشيقة وتتميز بقالب توعوي تثقيفي يحمل رسائل هادفة بأهمية السلامة المجتمعية من خلال تطبيق اسلوب التعليم بالترفيه اضافة الى التدريب العملي مشيراً الى أن الحملة تتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة وهي : التدريب على مكافحة الحريق ، تلوين الاطفال ، المسرح التفاعلي مخاطر الحريق المنزلية ، الهدايا .
وكشف عبدالله العمريالمشرف العام على الحملة أن الحملة كانت قد زارت 7 مدن على مستوى المملكة ، استقبلت فيها حوال ينصف مليون زائر في كلا من ( الظهران ، الرياض، القصيم، حائل، المدينة، المنورة، جازان، الاحساء وحاليا في مكة المكرمة والجوف ) لتستكمل بذلك ارامكو السعودية ال 9 المدن المخطط لها زيارتها حلال ال 45 يوماً .
وأختتم بقولة أن أرامكو السعودية حريصة على مثل هذه البرامج التوعوية ذات المحتوى الهام حيث تقدم حملة (كاشف يحميني) معلومات هامة عن جهاز كاشف الدخان الذي يساهم بنسبة كبيره من كشف الحريق قبل وقوعه من خلال استشعار دخان الحرائق قبل وقوعه وبالتالي السيطرة المبكرة على الحريق.
وفي الختام ، تسلم مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد سامي الجدعاني هدية تذكارية من ارامكو السعودية بهذه المناسبة .
الجدير يذكر ان حملة (كاشف يحميني) في مكة مول تشهد توزيع العديد من المطبوعات التوعوية في حياتنا اليومية وتستمر لمدة ستة أيام من الساعة (5 عصراً حتى 11 مساء) يومياً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.