البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوم سعوديون يشهدون "كأس آسيا" لأول مرة
نشر في الخرج اليوم يوم 01 - 01 - 2024

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني، روبرتو مانشيني، قائمة أولية ضمت 30 لاعبًا استعدادًا لخوض منافسات كأس آسيا، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير 2024 حتى 10 فبراير المقبلين، على أن تقلص قبل انطلاق البطولة باستبعاد عدد من اللاعبين.
ويلعب الأخضر ضمن المجموعة السادسة في كأس آسيا، إلى جانب منتخبات عمان، وقرغيزستان، وتايلاند.
وجاءت القائمة التي أعلنها مانشيني لتكون فرصة أخيرة لعدد من النجوم كونهم تخطوا حاجز الثلاثين عامًا، بينما سيطر عامل الشباب على تلك القائمة بوجود غالبية منهم ستشارك لأول مرة في بطولة كأس الأمم الآسيوية.
وتتكون القائمة الأولية من 30 لاعبًا وهم :
المنتخب السعودي يبحث عن لقبه الرابع في كأس آسيا
نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبدالله الخيبري، علي هزازي، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، محمد مران، فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري.
وقرر مانشيني استبعاد عدد من اللاعبين الكبار قبل انطلاق بطولة كأس آسيا وعلى رأسهم لاعب الهلال سلمان الفرج، وزميله في الفريق ياسر الشهراني، ثنائي الهلال، بينما خلت القائمة من الحارس محمد العويس بسبب الإصابة التي يعاني منها.
المنتخب السعودي خرج من دور المجموعات في كأس العالم 2022
ويظهر خلال قائمة الأخضر 4 لاعبين شاركوا في وقت سابق في كأس آسيا، بينما ستكون المشاركة الأولى في قطر ل 26 لاعبًا، أما عن اللاعبين الذين شاركوا قبل ذلك في البطولة فهم لاعب الهلال سالم الدوسري والذي لعب 6 مباريات في كأس آسيا، ولاعب الشباب فهد المولد بواقع 6 مباريات أيضًا، أما مدافع الهلال علي البليهي فقد خاض 4 مباريات بالبطولة القارية، بينما مثل لاعب النصر عبدالرحمن غريب الأخصر في 4 مواجهات.
وينتظر 26 لاعبًا جديدًا على المنتخب الوطني القائمة النهائية التي ربما يخرج منهم عدد من اللاعبين قبل خوض مباريات في البطولة في قطر.
واللاعبون الذين ربما يشاركون في كأس آسيا لأول مرة هم نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبد الحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبد الله الخيبري، علي هزازي، مختار علي، عبد الإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، خالد الغنام، محمد مران، فراس البريكان، عبد الله رديف، صالح الشهري.
قائمة المنتخب السعودي يسيطر عليها اللاعبون الشباب قبل كأس آسيا
فرغم كبر حارس الفيحاء أحمد الكسار صاحب ال 32 عامًا لكن ربما تكون بطولة كأس آسيا بقطر المشاركة الأولى له، والأمر ينطبق على لاعب الاتحاد حسن كادش صاحب ال 31 عامًا، وأيضًا مهاجم الهلال صالح الشهري صاحب ال 30 عامًا. وفق "سبورت 24".
وتم اختيار الكسار للتواجد في القائمة الأولية للأخضر، بعد إصابة حارس الهلال محمد العويس، أما كادش فلم يشارك سوى في 3 مباريات بقميص المنتخب، لكن الأمر يختلف مع صالح الشهري الذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب خلال السنوات الماضية وشارك في كأس العالم 2022 بقطر، لكن ستكون هذه أول مرة يشارك في كأس آسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.