للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    رئيس باكستان يستقبل وزير الخارجية ووفد السعودية رفيع المستوى    إقامة 42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في عدد من مناطق السعودية    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    الهلال يتحصن من «العين»    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الحزام    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    السلام.. واتس !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السومة وجمهور الأهلي معرضان للعقوبة.. وباخشوين ينجو
نشر في الخرج اليوم يوم 29 - 11 - 2015

كشفت مصادر مطلعة، أن الحكم الدولي صالح الهذلول، الذي أدار مواجهة الأهلي والفيصلي الأخيرة ضمن الجولة التاسعة من دوري المحترفين السعودي، على «الجوهرة» بجدة، لم يتطرق في تقريره إلى محاولة التهجم من قبل لاعب الأهلي وليد باخشوين بعد نهاية المباراة على الرغم من الانفعالات والمشادات العنيفة التي حدثت بسبب الأخير.
وكان حكم المباراة الهذلول، ومقيم المباراة الدولي السابق ناصر الحمدان، دونا في تقريريهما جميع الأحداث والملاحظات، وتم إرسالهما يوم أمس إلى لجنة الحكام الرئيسية التي بدورها سترفعهما إلى لجنة الانضباط.
ويتوقع أن تفرض عقوبة الإيقاف مباراتين وغرامة 10 آلاف ریال بحق مهاجم الأهلي المحترف السوري عمر السومة، بعد أن اصطادته كاميرا الناقل الرسمي وهو يركل لاعب الفيصلي المحترف كامارا (دون كرة).
وتنص لائحة الانضباط وتحديدا المادة 47، بشأن سوء السلوك تجاه اللاعبين أو الأشخاص بخلاف مسؤولي المباراة، والذي يندرج تحت هذه المادة الفقرة 1/2، على الإيقاف مباراتين للسلوك المشين أو استخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية بذيئة أو مهينة تجاه المنافس مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ریال. وفق ل«الشرق الأوسط» .
كما سيتم فرض عقوبة مالية مقدارها 100 ألف ریال بعد أن دون الحكم في تقريره رمي الجماهير قوارير المياه على الطاقم التحكيمي وفق لقطة الناقل الرسمي التي أظهرت ذلك خلال دخول الحكام إلى غرفة الملابس.
وكان تعادل الأهلي مع الفيصلي 1/1 ألقى بظلاله على أجواء النادي وسط انتقادات لحكم المباراة صالح الهذلول.
وعمت حالة من السخط في أوساط جماهير النادي الأهلي عقب التعادل مع الفيصلي، إذ ترى أن عددا من لاعبي الفريق لم يظهروا بالصورة المطلوبة رغم التحذيرات التي أطلقها كبار شرفيي النادي بعدم الركون للانتصار على الجار والمنافس التقليدي الاتحاد.
وترى جماهير الأهلي أن السبب الأول في التعادل الذي خرج به فريقها أمام الفيصلي والذي وصفته بالمحبط يتحمله اللاعبون في المقام الأول ومن ثم مدرب الفريق غروس الذي لم يتعامل ويتفاعل مع أحداث اللقاء بصورة إيجابية من جهة تدخلاته الفنية والتغييرات المطلوبة التي كان من المفترض أن يقوم بها خصوصا بعد أن وجد جميع الطرق مغلقة أمام مهاجميه طوال مجريات الشوط الأول بغض النظر عن الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في المباراة.
وكان المركز الإعلامي بالنادي الأهلي بث تسجيلا عبر حسابه لم يتم عرضه عبر القناة الناقلة لمباراة الأهلي والفيصلي، وتحديدا قبل اللقطة التي لقيت جدلا كبيرا من قبل المهاجم عمر السومة واحتكاكه مع مهاجم فريق الفيصلي (كمارا) قبل تنفيذه لخطأ مباشر على حدود منطقة الجزاء. وتظهر اللقطة أن الأخير (كمارا) هو صاحب شرارة الأحداث بعد أن قام بحركة لا أخلاقية تجاه مهاجم الأهلي السومة (ضربه بمنطقة حساسة).
وعلمت «الشرق الأوسط» أن القناة الناقلة للدوري السعودي (mbc) تبرأت من اقتصاص اللقطة التي صاحبها الجدل، ورمت باللائمة على الشركة المنتجة والمتعاقد معها خصوصا بعد موجة الغضب الجماهيري التي
صاحبت إظهار اللقطة من قبل مسؤولي النادي الأهلي وانتقاد الجماهير الحاد للقناة واتهامها بتعمد إخفائها وعدم إظهار جميع اللقطات والحقائق التي تصاحب المباريات.
وكان السومة أكد تعرضه للضرب والشتم طوال المباراة من لاعبي الفيصلي في تصرف لم يجد له تفسيرا، فيما حكم المباراة لم يحرك ساكنا. وقال السومة: «رغم تنبيهي له في عدة مرات فإنه كان يرد علي: أنا أرى كل شيء». وواصل: «لم يحدث لي مثل هذا الأمر طوال مسيرتي الرياضية، وهو أمر مستغرب، فأنا أحرص على اللعب النظيف وأحترم جميع زملائي في الفرق المنافسة، ولكن ما واجهته في لقاء الفيصلي لم أواجهه منذ لعبي كرة القدم». وأضاف: «لم يوجه لي أي أمر مسيء أو يسجل علي مثل هذا الأمر سواء منذ انضمامي لصفوف الأهلي الموسم الماضي أو أثناء تمثيلي لفريق القادسية الكويتي ولثلاثة مواسم متتالية، ولكن ما حدث أراه خارجا عن إطار لعبة كرة القدم. لقد كانت هناك ألعاب تتعمد إلحاق الضرر بي أثناء المباراة».
من جانبه، رمى مهاجم فريق الأهلي مهند عسيري باللائمة على الجهاز الفني وكريستيان غروس تحديدا بعد تعادل الفريق. وقال عقب المباراة: «إضاعتي لفرصة الهدف أمر طبيعي في ظل ابتعادي عن المشاركة في
المباريات لفترة طويلة، وافتقادي لحساسية المباريات والذي يتحمله مدرب الفريق»، مضيفا أنه سبق أن اجتمعت بالمدرب وشرحت له هذا الأمر ومدى تأثيره السلبي دون فائدة.
وقال عسيري: «أنا لا أطالب باللعب بشكل أساسي في كل مباراة، بل أطالب بمنحي على الأقل فرصة للمشاركة في أي مباراة حتى لو لربع ساعة حتى لا أفقد حساسية اللعب». وأشار إلى أنه في حالة تقدم فريقه الأهلي بالنتيجة في أي مباراة «أعرف أنني لن أشارك في المباراة إطلاقا، بعكس الأمر عندما يكون الفريق خاسرا، حيث أجد المدرب يستعين بي، ولكن في ظل ابتعادي لفترات طويلة عن المشاركة لا بد أن يتأثر مستواي الفني، وأتمنى أن أكون في صورة أفضل خلال المباريات المقبلة، وأن أجد فرصة المشاركة مع
بقية زملائي اللاعبين».
من جهة ثانية، التزم الجهاز الإداري لفريق الأهلي الصمت مع محاولات «الشرق الأوسط» استيضاح ما حدث عقب صافرة نهاية المباراة، خصوصا أن الأحداث كانت أمام دكة بدلاء الفريق. وقال مصدر مقرب من الإدارة إن ما حدث لم يصل لدرجة الاشتباك كما يحاول البعض تصويره، مشيرا إلى أن جميع الأحداث مصورة ويمكن الرجوع إليها، حيث كانت بدايتها حركات استفزازية من قبل لاعبين من الفيصلي تجاه مدرج الأهلي لتأجيج الجماهير مع محاولة اللاعبين تنبيه حكم اللقاء لهذه التصرفات غير الرياضية. وتابع: «ما حدث هو مناقشات ساخنة بين اللاعبين، وكانت حادة بعض الشيء دون إساءة لأي أحد، وانتهت في الوقت ذاته».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.