وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حظر عروض الأزياء الرجالية بالمملكة وشباب يمتهنونها وينتقدوا القرار واصفينه بغير المبرر!
نشر في الخرج اليوم يوم 03 - 06 - 2015

بعد تنظيم أكثر من عرض أزياء في بعض المدن الرئيسة بالمملكة من قبل شركات متخصصة عدة ووكالات لعلامات تجارية، قررت الجهة المتخصصة إيقاف هذه العروض وحظرها، وذلك حتى تستوفي كل الشروط، وتحصل على الموافقة الرسمية لإطلاق مثل هذه العروض.
وبحسب صحيفة الوطن قال مصدر مطلع في مجلس الغرف السعودية إن هذا "القرار سيعمم على جميع الغرف التجارية في مختلف مناطق المملكة، وينص على حظر عروض الأزياء التي تنظمها شركات ووكالات ومصممون محليون بهدف ترويج تشكيلاتهم ومجموعاتهم السنوية من الملابس، سواء للرجال أو النساء، أو حتى الأطفال".
ويأتي قرار الحظر بعد قيام عدد من وكالات العلامات التجارية بتنظيم عروض أزياء دون إذن مسبق من الغرف التجارية، وذهبت المصادر إلى أن بعض مجالس إدارات الغرف تغض الطرف عن القيام بصلاحياتها في محاسبة من لا يحصل على إذن مسبق وموافقة رسمية لإقامة العرض.
وعلى الرغم من قرار الحظر، فإن هناك بعض الشباب السعودي تستهويه عروض الأزياء، ويملكون مقومات مهنة "عارض الأزياء"، بما تحمله من لياقة وكاريزما خاصة، ويطمح عدد منهم إلى أن يجدوا مستقبلا في هذه المهنة.
وفي أحد عروض الأزياء في جدة الذي كان مخصصا لعرض تشكيلة ملبوسات رجالية لإحدى العلامات التجارية الإقليمية، وجد تفاعل من الجمهور بشكل لافت مع العرض، وقوبل العارضون السعوديون بالتشجيع نظرا لحداثة المهنة.
وقال نبيل الصالح "عارض أزياء إن "السعوديين استطاعوا أن ينتقلوا في هذا المجال من مربع الهواية إلى الاحتراف".
وقال محمد المحيسن إن مهنة "عارض أزياء مربحة ماليا، بل إن عددا من قطاعات التجزئة الشهيرة على مستوى دول الخليج العربي يستعين بعارضين سعوديين هواة، لاستعراض علاماتهم التجارية".
وأضاف سعيد الشاهد "أمارس مهنة عرض الأزياء على سبيل الهواية، فأنا أعمل أساسا في وظيفة ثابتة بالقطاع الخاص، وأشارك من حين لآخر في عروض الأزياء التي ينظمها مصممون سعوديون في المملكة وفي دول خليجية وعربية، وأطمح إلى اليوم الذي أتمكن فيه من التفرغ لهوايتي".
وأوضح "رائد"، وهو مهتم بصناعة الأزياء "إذا ما تصفحت عددا من مواقع الأزياء الرجالية للعلامات التجارية المرموقة ستجد من دون تعب بين جملة العارضين المشاهير، عارضين سعوديين، ارتبط غالبيتهم بدور أزياء تابعة لشركات أوروبية عالمية، ومن أبرز هؤلاء ثامر الشمري، وضاحي العلي، ومحمد آل ميمان، وأحمد السلطان.
وانتقد سامر ربعي "أحد المهتمين بعروض الأزياء الرجالية في الخليج" قرار منع عروض الأزياء الرجالية، ووصفه بغير المبرر، وقال إن "مهنة عارض الأزياء لم تنضج بعد لتكون وظيفة مستقلة للسعوديين الذين يهوون هذا المجال، وشهدت السنوات الخمس الماضية ظهور بعضهم وتميزهم في هذا المجال، وربما يغير ذلك النظرة المستقبلية لهم داخل المملكة"، وتستعين بهم قطاعات تجزئة الملابس المحلية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.