كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوغرارة للبرقان "سعيد المولد" ليس من أملاكك
نشر في الخرج اليوم يوم 02 - 04 - 2015

أكد خالد أبوغرارة المستشار القانوني للاعب سعيد المولد أن محكمة الكأس لا تزال تنتظر رد أحمد المزيني وكيل أعمال اللاعبين بعد أن وصلت ردود كل من ناديي الاتحاد والأهلي لمحكمة الكأس.
وشدد "أبوغرارة" على أن القرار الذي سيصدر من محكمة الكأس لن يكون قرارا نهائيا بل فوريا بإيقاف قراري لجنتي الاستئناف والاحتراف السعودي بشكل مبدئي لكي لا يتضرر اللاعب كروياً فقد غاب اللاعب عن المنتخب السعودي وعن المباريات ولكي يلعب مع ناديه (الأهلي) حتى يصدر حكم نهائي في القضية، فالمحكمة الرياضية تعطي أهمية كبرى لطلب اللاعب إذا كان هناك ضرر رياضي كبير جداً لا يعوض وهذا الذي حصل مع اللاعب سعيد المولد الذي من حقه أن يمارس النشاط المدني القانوني كإنسان له حرية الاختيار وليس الإجبار وليس من أملاك "البرقان".
وأشار "أبوغرارة" إلى أن الفيفا هو الفيصل الآن في القضية وليس "البرقان" أو البرامج الرياضية بل رغبة اللاعب هي المهمة في الموضوع وتسجيل اللاعب لذلك ذهبنا إلى محكمة الكأس.
وأضاف "من حق اللاعب فسخ عقده وهذا لم تتطرق له لجنة الاحتراف في البيان الذي أصدروه ويوجد أشخاص في لجنة الاحتراف يخدمون مصلحة نادي الاتحاد ويخبئون بعض المستندات".
وأوضح "أبوغرارة" أن اللاعب سعيد المولد ما زال لاعبا أهلاويا ومن يقول إنه انتقل هذه مغالطات تسوقها لجنة الاحتراف على الإعلام السعودي، متى ينتقل اللاعب لناد آخر أليس هناك شروط في توقيع العقد وعند تنفيذه والعقد الذي تكلم عنه رئيس لجنة الاحتراف السعودي عبدالله البرقان لم ينفذ إلى اليوم واللاعب سعيد المولد لم يسجل في كشوفات نادي الاتحاد وتسجيله في الكشوفات يتطلب تطبيق شروط المادة 18 التي منها يجب أن يحضر اللاعب حضورياً الى مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب ويوقع النموذج (ب) ويعمل التأمين وإجراءات أخرى هذه جميعها لم تتم.
وأعلنها رئيس لجنة الاحتراف عبدالله البرقان ولجنته يتحايلون على القانون ويبعثون خطابات غير قانونية لرعاية الشباب لكي يؤثروا عليها وأتساءل لماذا هم خائفون من المحكمة الرياضية!!
واستغرب "أبوغرارة" من تدخل رئيس لجنة الاحتراف في لجنة الاستئناف وتهديده بالاستقالة، وقال اللاعب له الحق في الذهاب للمحكمة الرياضية بسبب أنه لا يوجد في المملكة هيئة تحكيم أو محكمة رياضية واستغللنا هذه الثغرة في نظام الاتحاد السعودي الذي تغير من بعد قضية نادي الوحدة الشهيرة مع اتحاد القدم في عام 2011 فقد زادوا في النظام الأساسي انه من حق اللاعبين أو الأندية الذهاب للمحكمة الرياضية في حال عدم وجود محكمة رياضية في المملكة، لذلك بعد قبول قضية سعيد المولد في محكمة الكأس سارع عبدالله البرقان في تشكيل غرفة فض المنازعات لإغلاق هذه الثغرة ولكننا باغتناهم. وفق "النادي".
وأضاف محامي المولد أن لجنة الاحتراف السعودي خالفت النظام الدولي بتعيينها محمد الصخيان رئيسا للجنة فض المنازعات فهو ممنوع أن يكون عضوا في لجنة فض المنازعات بسبب أنه عضو في غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي فوجوده في منصبين مخالف، وعبدالله البرقان ايضا خالف النظام عندما عين 6 أعضاء لغرفة فض المنازعات وكان الأولى أن يكون من رابطة اللاعبين هي من ترشح من يمثلها في الغرفة فهل البرقان يريد أن يتحكم في اللاعبين وإذا كان لا يوجد في المملكة رابطة للاعبين فهذا لا يعطي الحق للبرقان في أن يعين من يراه بل عليه الرفع لرابطة اللاعبين الدولية وإذا لم يأخذها فوجود غرفة فض المنازعات غير شرعي وغير قانوني.
وقال: أتمنى أن يستفيد الاتحاد السعودي من هذه القضية ويتعلم منها والحياة دروس وقضية سعيد المولد درس لكل الأندية الرياضية، فهذه القضية من الممكن أن تستمر من 6 أشهر إلى 12 شهرا في المحكمة الرياضية لدراسة ردود الأندية والوكلاء والاتحاد السعودي ولكن القرار المنتظر هو إيقاف فوري لقرار لجان الاتحاد السعودي لكي لا يتضرر اللاعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.