"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد دراجة هوائية يخرج من غيبوبة إلى سجن مرور مكة

لم تكد أُسرة آسيوية تكمل فرحتها بخروج ابنها ذي ال17 عاما من غيبوبة استمرت 46 يوما، إثر تعرضه لحادث مروري أثناء عبوره شارعا عاما بدراجته الهوائية، حيث اصطدمت به إحدى السيارات المارة، حتى فوجئت باتصال إدارة المرور مطالبة إياهم بدفع تكاليف أضرار لحقت بالسيارة بعد تقديرها من قبل لجنة المخالفات المرورية بمبلغ يزيد على خمسة آلاف ريال، غير أن دخول مطالبة مستشفى النور التخصصي بكلفة العلاج المقدرة ب15400 ريال أثقلت كاهل الأُسرة هي الأخرى.
وأوضح والد الفتي محمد يعقوب باكستاني الجنسية، أن ابنه عبدالهادي، أثناء توجهه إلى مركز تجاري بحي العزيزية بمكة المكرمة، داهمته سيارة وطرحته أرضا وهو يقود دراجة هوائية مما تسبب بإصابته بكسر بالجمجمة وارتجاج بالمخ وكسر عظمة الساق اليمنى، إضافة إلى كسر بالعضد اليسرى وكسر بمفصل اليد اليسرى، بحسب التقرير الطبي «حصلت مكة على نسخة منه»، دخل على إثرها في غيبوبة لم يفق منها إلا بعد مضي شهر ونصف الشهر.
وقال الأب ما يحزنني أن ابني الذي خسر سنته الدراسية وأصبح عاجزا عن الحركة ولا يزال يتغذى بواسطة أنبوب تم زرعه بالحلق، ومع ذلك بات مهددا بالسجن لعجزي عن سداد المطالبات المالية، حيث أصبحت بين نارين المرور من جهة والمستشفى من أخرى.
ومضى بقوله: لا أدري على أي أساس تمت إجراءات المرور حيث أسفرت التحقيقات عن إدانة ابني، وتحميله نسبة الخطأ كاملة، في بادرة غير مسبوقة لم نسمع بمثلها من قبل، فكيف بقاصر يقود دراجة هوائية يحسب عليه خطأ مروري ويحمل تبعاته، متسائلا في ذات الوقت عن عدم تعامل المستشفى معه كحالة طارئة فكيف بهم يطالبون بقيمة العلاج.
من جهتها اعتبرت إدارة مرور العاصمة المقدسة إجراءاتها سليمة وغير قابلة للتفاوض، مضيفة على لسان ناطقها الإعلامي النقيب دكتور علي الزهراني ل»مكة»، أن الفتى أثناء سيره بدراجته الهوائية كان عاكسا لشارع العزيزية العام، مما جعله عرضة لحادث الاصطدام المروري.
وأبدى الزهراني استعداد إدارته بإعادة النظر في تحقيقات القضية، شريطة أن يتقدم والد الفتى بشكوى رسمية لإدارة المرور، مؤكدا حرص مسؤولي الإدارة على إعطاء كل ذي حق حقه.
فيما أشار المتحدث الرسمي بالشؤون الصحية بمكة المكرمة عبدالوهاب شلبي ل»مكة»، إلى أن إجراءات لائحة برنامج العلاج بأجر المعتمد بوزارة الصحة، ينص على استقبال المستشفيات الحكومية جميع حالات إنقاذ الحياة الحرجة وعلاجها بأقسام الطوارئ مع أحقية مطالبتهم بالتكلفة المالية وذلك بعد استقرار الحالة.
وتابع شلبي أنه يجري أيضا التعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة بمباشرتها طبيا وعلاجها مع أخذ الخطوات الاحترازية لضمان دفع قسط من المال تحت حساب العلاج، على أن يتم إحضار كفيل غارم بمستنداته النظامية أو التعهد الكتابي بدفع جميع رسوم الكشف والعلاج عقب استقرار حالة المريض.
ولفت متحدث صحة مكة إلى أن الفتى الباكستاني عبدالهادي بخش حضر لمستشفى النور التخصصي في حالة حرجة نتيجة تعرضه لحادث مروري وتم مباشرة حالته منذ دخوله للطوارئ، حتى إدخاله العناية المركزة، والتي مكث بها 46 يوما في غيبوبة كاملة، حتى استفاق منها ثم جرى إخراجه من المستشفى ومتابعته بمراجعات للمستشفى حتى يتماثل كليا من الإصابات التي لحقت به.
وأبان أن إجمالي قيمة علاجه بلغت ستين ألف ريال، وبعد تخفيضها تقرر عليه دفع مبلغ 15400ريال، دفع والد الفتى 4000 ريال ليتبقى بذمته 11400، وأنه واجب عليه سدادها.
إلى ذلك أكد متحدث الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة أحمد الغامدي ل»مكة»، استعداد الشؤون لتقديم المساعدة للفتى الباكستاني ودفع متطلباته المالية عبر جمعيات خيرية ستتواصل معها الشؤون الاجتماعية بهذا الخصوص.
وأفاد الغامدي أن الشؤون الاجتماعية لا تتوانى إطلاقا في تقديم العون للمحتاجين والمعسرين ومن ثبتت حاجتهم لذلك بعد انتهاء الأخصائيين الاجتماعيين من دراسة حالتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.