حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فهد الثنيان.. أمل الهلاليين الجديد في الذود عن مرماهم
نشر في الخرج اليوم يوم 13 - 07 - 2014

جاء توقيع الهلال مع حارس التعاون فهد الثنيان ليثبت بما لا يدع مجالا للشك أن الفريق الأزرق ما زال يعاني فراغا كبيرا في هذا المركز بعد رحيل عملاق الحراسة محمد الدعيع في صيف 2010.
ورغم مضي قرابة أربعة أعوام على إعلان الدعيع اعتزاله، إلا أن الاستقطابات الزرقاء ما زالت مستمرة لرتق الفجوة التي تركها عميد لاعبي العالم حتى فترة قريبة قبل أن يخطفها المصري أحمد حسن لصالحه.
فهد الثنيان آخر الخيارات الزرقاء والمنضم حديثا للبيت الأزرق قادما من صفوف فريق التعاون، وأحد الأسماء المتألقة في الفترة الأخيرة بسماء دوري المحترفين السعودي؛ هو الخيار السابع للهلاليين منذ رحيل الدعيع الذي تعاقب بعده كل من: حسن العتيبي وفهد الشمري وخالد شراحيلي وعبد الله السديري وحسين شيعان وفايز السبيعي، إضافة للثلاثي بدر الدعيع وعبد الله الغامدي ومحمد الواكد، الأسماء التي ظلت في قائمة الهلال دون حضور فعلي لها بين الخشبات الثلاث.
في الموسم الأول بعد رحيل الدعيع كان الحضور الأبرز في حراسة المرمى لحسن العتيبي، الاسم المخضرم والأكثر خبرة بين الأسماء الأخرى، شاركه في الموسم ذاته خالد شراحيلي بواقع ثلاث مباريات وفهد الشمري بواقع مباراتين.
وفي الموسم الثاني واصل حسن العتيبي حضوره في تسلم حراسة المرمى، إلا أن أسهم الحارس البديل خالد شراحيلي بدأت تزداد بقوة بعدما نجح في مزاحمة العتيبي على الحراسة وكسب ثقة مدربي الهلال بعدما منح الفرصة في الذود عن شباك فريقه حتى نهاية ذلك الموسم.
وفي الموسم الثالث بعد رحيل الدعيع، قفز اسم الحارس الشاب عبد الله السديري للواجهة، وهو أحد نجوم المنتخب السعودي للشباب في مونديال 2011 بكولومبيا، والذي تألق فيه الأخضر السعودي، حيث بات السديري الرقم الأول في خيارات الهلاليين وسط حضور متوسط للحارس شراحيلي الذي تم إيقافه في منتصف الموسم لمدة عامين بعد ثبوت إيجابية عينته في الفحوص التي قامت بها لجنة المنشطات السعودية، وسط حظوظ متضائلة جدا لحسن العتيبي الذي بدأت أسهمه تنخفض وبقوة حتى أعلن اللاعب توقفه عن اللعب واعتزاله كرة القدم.
وفي الموسم الماضي بحث الهلاليون عن حارس بديل يحضر لمساندة عبد الله السديري الذي بدأت مستوياته تنخفض وسط غضب كبير عليه من قبل أنصار الهلال، حيث تعاقد الهلاليون مع الحارس الاتفاقي فايز السبيعي مطلع الموسم الماضي، وتسلم السبيعي دفة الحراسة الزرقاء قبل أن يعود لقائمة البدلاء بعد تراجع مستواه ليعود السديري للحراسة من جديد.
وفي منتصف الموسم المنصرم تعاقد الهلاليون مع الحارس الشبابي حسين شيعان بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، وتسلم شيعان المهمة بكل ثقة، إلا أنه لم يلبث طويلا حيث تعرض لإصابة غيبته فترة طويلة ليعود السديري للواجهة مجددا حتى نهاية الموسم.
وجميع تلك الأسماء التي تعاقبت على البيت الأزرق في خانة حارس المرمى، لم ينجح أي منها في تسلم دفة الحراسة موسما كاملا دون أي تغيير إلا بداعي الإيقاف أو الإصابة كما كان يحدث مع محمد الدعيع الذي ذاد عن مرمى الهلال لمدة تزيد على عشرة مواسم.
في الموسم الحالي طرح الهلاليون الثقة بخيارهم الجديد الحارس فهد الثنيان لاستلام دفة الحراسة طيلة الموسم القادم على صعيد الدوري، في ظل أن الفريق تنتظره مهمة صعبة وهي البطولة الآسيوية التي تأهل فيها إلى الدور ربع النهائي، وإضافة إلى الحارس الثنيان فإن الحارس خالد شراحيلي الموقوف يعود أيضا خلال الموسم الحالي، وذلك في منتصف يناير (كانون الثاني) المقبل، بعدما ظل طيلة الفترة الماضية ملتزما بالتدريبات مع زملائه اللاعبين. وفق "الشرق الأوسط".
فهد الثنيان هو الحارس الأول في ناديه التعاون منذ صعوده لدوري المحترفين السعودي في موسم 2010 / 2011 حتى الموسم الماضي، حيث ظل الورقة الأولى لسكري القصيم في مواسمه الأربعة الماضية، إلا أن الحارس البالغ من العمر 27 عاما في الموسمين الماضيين قدم مستويات أكثر تميزا ولفت أنظار الأندية نحوه ونجح في الانضمام لقائمة المنتخب السعودي الرديف والأساسي.
يذكر أن إدارة نادي الهلال أتمت إجراءات التعاقد مع الثنيان، على أن يلتحق اللاعب بمعسكر الفريق المقام حاليا في النمسا خلال اليومين المقبلين.
ووقع الثنيان عقدا مدته سنتان «المدة المتبقية له مع نادي التعاون»، مع أفضلية التجديد لمدة ثلاثة مواسم.
وبموجب هذه الصفقة سيحصل الثنيان على 3.5 مليون ريال سنويا، بينما يحصل ناديه التعاون على باقي القيمة المالية من مجموع الصفقة البالغة تسعة ملايين ريال.
يذكر أن رغبة الثنيان في الانتقال لصفوف الهلال كانت وراء تنازله عن المدة المتبقية من عقده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.