فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة 2 وإصابة 12 بفيروس كورونا في الرياض وجدة ومكة
نشر في الخرج اليوم يوم 25 - 04 - 2014

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 12 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا اليوم الخميس، وتسجيل حالتي وفاة من الإصابات السابق تسجيلها.
وتوزعت حالات الإصابة على الرياض 5 حالات، جدة 6 حالات، والعاصمة المقدسة حالة واحدة.
وحالتا الوفاة هما لمواطن يبلغ من العمر 68 سنة في العاصمة المقدسة, رحمه الله، ومواطنة تبلغ من العمر 72 سنة بمنطقة الرياض, رحمها الله.
وبحسب بيان الوزارة فإن حالة واحدة من بين ال12 بدون أعراض، و6 حالات مستقرة وتتلقى العلاج في الجناح، و5 حالات في العناية المركزة.
توزعت الحالات على مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ومستشفى قوى الأمن ومستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض، ومستشفى الملك فهد ومستشفى الملك سعود ومستشفى بخش ومستشفى الأطباء المتحدون بجدة، ومستشفى النور بالعاصمة المقدسة.
وتفاصيل الحالات كالتالي:
في الرياض:
1. مواطن يبلغ من العمر79 سنة يعاني من سرطان الدم وسرطان في البروستاتا دخل مستشفى قوى الأمن بتاريخ 1/ 4/ 2014 م يشتكي من ألم في البطن, وظهرت عليه الأعراض التنفسية بعد أسبوع من تنويمه, ويتلقى العلاج في العناية المركزة على الجهاز التنفسي الاصطناعي.
2. ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر 40 سنة تعمل في وحدة القلب بالمستشفى العسكري مخالطة لحالة مؤكدة, لا تظهر عليها أعراض.
3. مواطن يبلغ من العمر 76 سنة يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وجلطة دماغية سابقة, دخل المستشفى العسكري بتاريخ 1/ 4/ 2014 بأعراض التهاب رئوي وسوائل في الرئة واشتباه إصابته بمرض الدرن وثبتت سلبيته من الدرن, وبتاريخ 21/ 4/ 2014 م زادت حدة الأعراض التنفسية وثبتت إصابته بالكورونا, حالته الصحية مستقرة, يتلقى العلاج في الجناح.
4. مواطن يبلغ من العمر 62 سنة, يعاني من ارتفاع في ضغط الدم دخل المستشفى العسكري بتاريخ 21/ 4/ 2014 م بأعراض تنفسية, حالته مستقرة يتلقى العلاج في الجناح.
5. مواطن يبلغ من العمر 44 سنة, دخل مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بتاريخ 21/ 4/ 2014 م بأعراض تنفسية, وحالته الصحية مستقرة ويتلقى العلاج في الجناح.
وفي العاصمة المقدسة:
1. ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر34 سنة, وتعمل في وحدة العناية المركزة بمستشفى النور, مخالطة لحالة مؤكدة, وظهرت عليها الأعراض التنفسية بتاريخ 21/ 4/ 2014 م وتتلقى العلاج في الجناح وحالتها الصحية مستقرة.
وفي محافظة جدة:
1. طبيب سوري الجنسية يبلغ من العمر51 سنة يعمل في وحدة العناية المركزة بمستشفى الملك فهد،ظهرت عليه أعراض تنفسية بتاريخ 19/ 4/ 2014 م وحالته الصحية مستقرة ويتلقى العلاج في الجناح.
2. مواطن يبلغ من العمر47 سنة, ودخل مستشفى الملك فهد بأعراض تنفسية بتاريخ 21/ 4/ 2014 م, ويتلقى العلاج في العناية المركزة على جهاز التنفس الاصطناعي.
3. مقيمة إندونيسية الجنسية تبلغ من العمر 28 سنة، ظهرت عليها الأعراض التنفسية بتاريخ 15/ 4/ 2014 م, ودخلت مستشفى الملك سعود بتاريخ 19/ 4/ 2014 م, وتتلقى العلاج في العناية المركزة على جهاز التنفس الاصطناعي.
4. مقيم فلسطيني الجنسية يبلغ من العمر 68 سنة، ظهرت عليه الأعراض التنفسية بتاريخ 20/ 4/ 2014 م, ودخل مستشفى بخش بتاريخ 22/ 4/ 2014 م, ويتلقى العلاج في العناية المركزة.
5. مقيم مصري الجنسية يبلغ من العمر 47 سنة، يعمل موظف استقبال في مستشفى بخش ظهرت عليه الأعراض التنفسية بتاريخ 19/ 4/ 2014 م, ويتلقى العلاج في الجناح وحالته الصحية مستقرة.
6. مقيم فلسطيني الجنسية يبلغ من العمر19 سنة, ظهرت عليه الأعراض التنفسية بتاريخ 15/ 4/ 2014 م، ودخل مستشفى الأطباء المتحدون بتاريخ 18/ 4/ 2014 م،ويتلقى العلاج في العناية المركزة.
"تواصل"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.