رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل معيقل يدعو إلى تغيير الصورة الذهنية عن وظائف القطاع الخاص
نشر في الخرج اليوم يوم 07 - 04 - 2014

أعلن مدير صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سعادة الأستاذ ابراهيم آل معيقل عن اعتزام الصندوق اطلاق حملة "لأنك تقدر" الموجهة للباحثين عن عمل وأصحاب العمل على حد سواء، حيث تتضمن الحملة إطلاق برامج جديدة ل" هدف " ، جاء ذلك في حديث آل معيقل خلال كلمته في حفل افتتاح مؤتمر ومعرض (خطوة قبل التوظيف)، الذي نظمته شركة (جلو ورك) ودشنه نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بمشاركة 83 شركة ستعرض فرص وظيفية خاصة بالسعوديات، وذلك صباح أمس في فندق الفيصلية بالرياض.
وبعد أن قدم آل معيقل شكره للأمير تركي بن عبدالله والقائمين على المعرض والشركات المشاركة، أكد على أن فعالية " خطوة قبل التوظيف " شهدت تغيراً ملحوظاً في دورتها الثانية هذا العام، نظراً لزيادة عدد الشركات المشاركة وما توفره من فرص وظيفية نوعية، مشيراً إلى الدور الإيجابي الذي يضطلع به القطاع الخاص لدعم عملية التوظيف من الجنسين.
وأشار آل معيقل إلى قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتوجيهاته المتعلقة بتمكين الفرص الوظيفية للمرأة خلال السنوات الماضية، وما يسبقها من قرارات تأنيث، ودورها في رفع عدد النساء العاملات في القطاع الخاص إلى 454274 مع بداية العام 1435، بعد أن كان 51451 في العام 1429ه، مؤكداً أن المرأة السعودية قادرة على التميز في العمل في قطاعات شتى .
وخلال كلمته، دعا آل معيقل جميع الخريجين إلى تغيير الصورة الذهنية النمطية عن وظائف القطاع الخاص، على اعتبار أن القطاعَ الخاص رافدٌ أساسيٌ في تطوير عجلة التنمية، ما يجعله يوفر فرصاً وظيفية نوعية متعددة تتطلب الجدية والالتزام.
ويتخلل المؤتمر الذي تختتم فعالياته اليوم الاثنين ورشة عمل يقدمها الصندوق عن الإرشاد المهني، فيما يشارك أيضاً بجناح لعرض وظائف شركات القطاع الخاص الباحثة عن موظفين، في حين عقد المؤتمر جلسات نقاش متنوعة حول الفرص الوظيفية للسيدات في مختلف القطاعات وبحث أساسيات بدء العمل واطلاق المواهب الخفية, إلى جانب استعراض قصص نجاح سعوديات في سوق العمل.
وتأتي رعاية صندوق تنمية الموارد البشرية للمؤتمر للمرة الثانية، بعد أن نجح المؤتمر الذي صمم خصيصًا لدعم وتأهيل النساء الباحثات عن الوظائف, ويستهدف طالبات السنة النهائية في الجامعات والطالبات الخريجات حديثا, حيث استطاع أن يستقطب العام الماضي 17 الف زائرة، تم توظيف 620 منهن، فيما من المتوقع أن يستقطب هذا العام نحو 20 ألف زائرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.